تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت صحيفة ” الشارع المغاربي” ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي استغل مناسبة احتفال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعيد ميلاده الثاني والتسعين للتقليل من منسوب التوتر بين الرئيس وبين النهضة على خلفية الاجتماع بمجلس الأمن القومي.

وأفادت الشارع المغاربي وفق مصادر وصفتها بالموثوقة أن الغنوشي اتصل بالرئيس قائد السبسي يوم أمس لتهنئته وانه أرسل إلى مقر إقامة رئيس الجمهورية باقة ورد بالمناسبة .

وتعرف العلاقة بين النهضة والسبسي توترا على خلفية ما يعرف بالجهاز السري للحركة.

وكان قائد السبسي قد وصف الغنوشي في اكثر من مناسبة بـ”صديقه” وقال في أحد حواراته ان رئيس حركة النهضة صوت لفائدته في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 . وتواصلت العلاقة السياسية وربما الشخصية بين الرجلين منذ لقاء باريس الشهير ، وفرض على حزبيهما تحالف حكم تحت مسمى ” حكم الشيخين”.

وكان رئيس الجمهورية قد اعتبر خلال اشرافه يوم امس الخميس على اجتماع مجلس الامن القومي ، أنّ البيان الذي اصدرته حركة النهضة إثر لقائه مع هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي (الإثنين 26 نوفمبر)، “تضمّن تهديدا لشخصه”، مؤكدا أنه لن يسمح بموقف مماثل، وأن القضاء سيتولى النظر في هذه المسألة، وذلك وفق ما ورد في مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهوريّة .

و أفاد الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الجمعة أن بيان الحركة الصادر في 26 نوفمبر “لم يتضمن أي تهديد لرئيس الجمهورية وأن البيان لم يتعرض البتة إلى مقام رئيس الجمهورية.

” وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن البيان تطرق إلى ضرورة محافظة بعض المرافق التابعة لرئاسة الجمهورية على حيادية هذا المرفق العمومي وعدم اقحامه في التجاذبات السياسية مشيرا الى ان الحركة دعت في ذات البيان إلى عدم تمكين بعض الأطراف من استعمال رئاسة الجمهورية لتمرير تهم باطلة.

وأشار الخميري الى أن توصيات المكتب التنفيذي تضمنت تجديد الثقة في رئيس الجمهورية وحرصه على احترام الدستور وضمان علوية القانون والتصدي للمارسات التي من شأنها اقحام مؤسسات الدولة في التجاذبات السياسية كما تضمن الدعوة إلى النأي بهذه المؤسسة عن التجاذبات الحزبية والسياسية والإنتخابية

أخبار

بالفيديو: مريم الدباغ تفضح سمير الوافي وتكشف ماطلبه منها!!

نشرت

فى

بالفيديو: مريم الدباغ تفضح سمير الوافي وتكشف ماطلبه منها!!

واصلت مريم الدباغ تصريحاتها المستفزة والمثير بعد أن تعمدت تطاولها على الوافي مباشرة في تصريح اذاعي على راديو ifm حيث وجهت اتهامات خطيرة للوافي من بينها انه أراد ان تجمعهما علاقة

وواصلت توجيه نعوت خطيرة وغير اخلاقية للوافي “موش….وس….. حب يعملهم معايا مانجمش روحو ..يلعب مع الي اكبر منو ياخي طاح”,

 

كما اكدت انها كانت وراء إيقاف برنامجه وهو ماجعل منشط الحصة يقدم اعتذاراته للوافي !!

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

بعد المواجهات بين الامن والمحتجين …الجيش يتدخل في سبيطلة

نشرت

فى

بعد المواجهات بين الامن والمحتجين ...الجيش يتدخل في سبيطلة

قامت وحدات من الجيش الوطني بتأمين عدد من المنشآت الحيوية ومقرات السيادة بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين، مساء اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، تحسبا لأي اعتداء ممكن، عقب المواجهات التي تعيش على وقعها المنطقة بين عدد من الشباب المحتج على خلفية وفاة شاب بالمنطقة وقوات الأمن حسب ما نشرته اذاعة موزاييك.

ويعيش حي السرور حالة كرّ وفر بين وحدات الأمن وعدد من المحتجين إثر وفاة الشاب هيكل الراشدي بمستشفى سهلول بسوسة اليوم، بعد تعرضه لإصابة على مستوى الرأس الأسبوع الماضي حيث تضاربت الروايات حول سبب الإصابة بين إعتداء أمني أو حادثة سقوط من سلم منزل.

 

متابعة

قسم الأخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

أمال الورتتاني: رئيس الجمهورية أصبح خطرا على الأمن القومي!

نشرت

فى

أمال الورتتاني: رئيس الجمهورية أصبح خطرا على الأمن القومي!

اعتبرت النائب بمجلس نواب الشعب عن قلب تونس أمال الورتتاني، خلال حضورها في برنامج ”ناس نسمة”، اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، أن خطابات رئيس الجمهورية قيس سعيّد هي خطابات ”تجييش وعدم ثقة في مؤسسات الدولة ويضرب قيم الجمهورية”.

وقالت الورتتاني، ”إن رئيس الدولة باعتباره رئيسا لمجلس الأمن القومي أصبح خطرا على الأمن القومي”، مضيفة ”بأي صفة يدعو عضو الكتلة الديمقراطية بالبرلمان للحضور في اجتماع مجلس الأمن القومي وهي عنصر تشنج في البرلمان”.

وأضافت الورتتاني: ”هناك ضوابط للدولة ورئيس الجمهورية أخلّ بكل ضوابط الدولة وأصبح خطرا على قيم ها ورئيسا لجزء من التونسيين وله مشروع الجماهرية التخريبي”.

كما اعتبرت أمال الورتتاني، أن كل تصريحات رئيس الجمهورية بشأن الدستور تتناقض مع ممارساته كرئيس للجمهورية.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up