تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت صحيفة ” الشارع المغاربي” ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي استغل مناسبة احتفال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعيد ميلاده الثاني والتسعين للتقليل من منسوب التوتر بين الرئيس وبين النهضة على خلفية الاجتماع بمجلس الأمن القومي.

وأفادت الشارع المغاربي وفق مصادر وصفتها بالموثوقة أن الغنوشي اتصل بالرئيس قائد السبسي يوم أمس لتهنئته وانه أرسل إلى مقر إقامة رئيس الجمهورية باقة ورد بالمناسبة .

وتعرف العلاقة بين النهضة والسبسي توترا على خلفية ما يعرف بالجهاز السري للحركة.

وكان قائد السبسي قد وصف الغنوشي في اكثر من مناسبة بـ”صديقه” وقال في أحد حواراته ان رئيس حركة النهضة صوت لفائدته في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 . وتواصلت العلاقة السياسية وربما الشخصية بين الرجلين منذ لقاء باريس الشهير ، وفرض على حزبيهما تحالف حكم تحت مسمى ” حكم الشيخين”.

وكان رئيس الجمهورية قد اعتبر خلال اشرافه يوم امس الخميس على اجتماع مجلس الامن القومي ، أنّ البيان الذي اصدرته حركة النهضة إثر لقائه مع هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي (الإثنين 26 نوفمبر)، “تضمّن تهديدا لشخصه”، مؤكدا أنه لن يسمح بموقف مماثل، وأن القضاء سيتولى النظر في هذه المسألة، وذلك وفق ما ورد في مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهوريّة .

و أفاد الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الجمعة أن بيان الحركة الصادر في 26 نوفمبر “لم يتضمن أي تهديد لرئيس الجمهورية وأن البيان لم يتعرض البتة إلى مقام رئيس الجمهورية.

” وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن البيان تطرق إلى ضرورة محافظة بعض المرافق التابعة لرئاسة الجمهورية على حيادية هذا المرفق العمومي وعدم اقحامه في التجاذبات السياسية مشيرا الى ان الحركة دعت في ذات البيان إلى عدم تمكين بعض الأطراف من استعمال رئاسة الجمهورية لتمرير تهم باطلة.

وأشار الخميري الى أن توصيات المكتب التنفيذي تضمنت تجديد الثقة في رئيس الجمهورية وحرصه على احترام الدستور وضمان علوية القانون والتصدي للمارسات التي من شأنها اقحام مؤسسات الدولة في التجاذبات السياسية كما تضمن الدعوة إلى النأي بهذه المؤسسة عن التجاذبات الحزبية والسياسية والإنتخابية

أخبار

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل… (التفاصيل)

نشرت

فى

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل... (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم نقلا عن مصدر مطلع ان رئيس الحكومة هشام المشيشي اتخر قرار بعدم الدخول في الحجر الصحي الشامل وذلك لاسباب اقتصادية ومالية التي تم بها البلا.د

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن قرارات جديدة بعد قليل للحد من اتتشار الفيروس.

 

متابعة

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

نشرت

فى

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

صرح رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، رفيق بوجدراية خلال حضور على امواج اذاعة اكسبراس افم ، أنه لا بد من فرض حجر صحي شامل حسب الحالة الوبائية، والقيام بحملة تحاليل سريعة لتقصي “الكوفيد 19” خاصة في المدارس والمعاهد، وإيقاف الدروس لمدة 10 أيام، لكسر انتشار العدوى والحد من الفيروس.

وقال بوجدارية، في تصريحه، أن الإجراءات التي اقترحتهم اللجنة العلمية على اللجنة الوطنية لم تعد صالحة لأن الوضع الوبائي تفاقم أكثر، محملا المسؤولية للسلطة السياسية، مبرزا أن الاجراءات التي تم اتخاذها بعيدة عن الواقع الوبائي، وفق قوله.

واضاف أن السلطة السياسية هي التي يجب أن تتخذ القرار، مشيرا إلى أن الحجر الصحي لا بد من أن يكون مرفوقا بإجراءات اجتماعية.

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

نشرت

فى

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

يُشرف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم السبت على اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

وسيتم اثر هذا الاجتماع عقد ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة انطلاقا من الساعة منتصف النهار، للاعلان عن اجراءات جديدة مشددة لمجابهة كورونا.

 

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا قد اجتمعت يوم أمس، وأكدت الناطقة باسمها، جليلة بن خليل، أن الوضع الوبائي في تونس خطير.

 

كما أشارت أيضا إلى أن عددا من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار “مرتفع جدا” بعد أن كان “مرتفعا” نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up