تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت صحيفة ” الشارع المغاربي” ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي استغل مناسبة احتفال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعيد ميلاده الثاني والتسعين للتقليل من منسوب التوتر بين الرئيس وبين النهضة على خلفية الاجتماع بمجلس الأمن القومي.

وأفادت الشارع المغاربي وفق مصادر وصفتها بالموثوقة أن الغنوشي اتصل بالرئيس قائد السبسي يوم أمس لتهنئته وانه أرسل إلى مقر إقامة رئيس الجمهورية باقة ورد بالمناسبة .

وتعرف العلاقة بين النهضة والسبسي توترا على خلفية ما يعرف بالجهاز السري للحركة.

وكان قائد السبسي قد وصف الغنوشي في اكثر من مناسبة بـ”صديقه” وقال في أحد حواراته ان رئيس حركة النهضة صوت لفائدته في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 . وتواصلت العلاقة السياسية وربما الشخصية بين الرجلين منذ لقاء باريس الشهير ، وفرض على حزبيهما تحالف حكم تحت مسمى ” حكم الشيخين”.

وكان رئيس الجمهورية قد اعتبر خلال اشرافه يوم امس الخميس على اجتماع مجلس الامن القومي ، أنّ البيان الذي اصدرته حركة النهضة إثر لقائه مع هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي (الإثنين 26 نوفمبر)، “تضمّن تهديدا لشخصه”، مؤكدا أنه لن يسمح بموقف مماثل، وأن القضاء سيتولى النظر في هذه المسألة، وذلك وفق ما ورد في مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهوريّة .

و أفاد الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الجمعة أن بيان الحركة الصادر في 26 نوفمبر “لم يتضمن أي تهديد لرئيس الجمهورية وأن البيان لم يتعرض البتة إلى مقام رئيس الجمهورية.

” وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن البيان تطرق إلى ضرورة محافظة بعض المرافق التابعة لرئاسة الجمهورية على حيادية هذا المرفق العمومي وعدم اقحامه في التجاذبات السياسية مشيرا الى ان الحركة دعت في ذات البيان إلى عدم تمكين بعض الأطراف من استعمال رئاسة الجمهورية لتمرير تهم باطلة.

وأشار الخميري الى أن توصيات المكتب التنفيذي تضمنت تجديد الثقة في رئيس الجمهورية وحرصه على احترام الدستور وضمان علوية القانون والتصدي للمارسات التي من شأنها اقحام مؤسسات الدولة في التجاذبات السياسية كما تضمن الدعوة إلى النأي بهذه المؤسسة عن التجاذبات الحزبية والسياسية والإنتخابية

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية