تواصل معنا

نشرت

فى

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو صادمة لسكان منطقة ‘لومبارديا’ في مدينة ميلانو شمال ايطاليا وهم يفرون إلى جنوب البلاد، بعد قرار الحكومة الإيطالية فرض حجر صحي على المنطقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

و يظهر مقطع فيديو مجموعة من الأشخاص، بعضهم يرتدي ‘كمامات واقية’، وهم يركضون إلى محطات القطار محملين بأمتعتهم في محاولة للفرار من المنطقة الموبوءة

يذكر ان رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي وقع البارحة السبت 7 مارس 2020 مرسوما يتم بموجبه عزل نحو 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال البلاد بما في ذلك ميلانو وفينيسيا في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المتفشي والذي أودى بحياة 366 شخصا بحسب حصيلة رسمية

هذا وقد أغلقت إيطاليا المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في مسعى لمواجهة انتشارالفيروس

م.ض

أخبار

عاجل: انفجار ضخم يهز احد شوارع مدريد

نشرت

فى

عاجل: انفجار ضخم يهز احد شوارع مدريد

هز انفجار عنيف اليوم، الأربعاء 20 جانفي 2021، وسط العاصمة الإسبانية مدريد.

وذكرت قناة “لا سيكستا” أن دوي انفجار ضخم سُمع في وسط العاصمة الإسبانية مدريد تسبّب في تصاعد الدخان فيما لم تقدّم السلطات الرسمية أيّة تفاصيل

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

خطير/بعد كورونا: الصحة العالمية تحذر من وباء آخر قادم من الصين

نشرت

فى

خطير/بعد كورونا: الصحة العالمية تحذر من وباء آخر قادم من الصين !

بعد انتشار فيروس كورونا واجتياحه العالم، حذر خبراء من أنه لا يوجد ما يمنع ظهور وانتشار وباء جديد، يكون مصدره الصين على الأغلب، حيث إن العالم لم يتخذ الإجراءات التي تضمن عدم حدوث نفس سيناريو كوفيد-19 مجددا.

من جهتها تعتقد منظمة الصحة العالمية أن العالم لا يزال يواجه خطرًا غير مسبوق، بعد مرور عام على أكبر أزمة في عصرنا.

وفي هذا السياق، حذر كبير المحللين في مركز ‘ناشيونال إنترست’ الأميركي هاري كازيانيس من نشوء وباء آخر يشبه فيروس كورونا في الصين.

وقال المتحدث إن الوباء القادم يمكن أن ينتشر في أي وقت، طالما لم يتم اتخاذ آليات تضمن السلامة أو استراتيجية محددة لضمان عدم تكرار ما حدث بنهاية 2019 في الصين، وفق تصريح له في مقابلة مع شبكة ‘فوكس نيوز’.

الصحة العالمية تحذر

وحذر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، من أن الوباء أظهر أن صحة الإنسان والحيوان والكوكب متشابكة، قائلا إن أكثر من 70% من الأمراض الناشئة المكتشفة في السنوات الأخيرة مرتبطة بانتقال العدوى من حيوان إلى إنسان.

وأضاف ”بعد مرور عام على أكبر أزمة في عصرنا، لا شك في أننا ما زلنا نواجه خطرًا غير مسبوق’.

 

وكالات

أكمل القراءة

أخبار

في يوم بايدن الأول.. قانون جديد للحصول على الجنسية الأميركية

نشرت

فى

في يوم بايدن الأول.. قانون جديد للحصول على الجنسية الأميركية

كشفت تقارير صحفية أميركية أن الرئيس المنتخب جو بايدن، سيعلن في اليوم الأول لرئاسته عن مشروع قانون جديد بشأن منح الجنسية الأميركية.

 

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مصادر قولها، إن المشروع الجديد يتعلق بمنح الجنسية “عبر مسار طويل يبلغ 8 سنوات، لنحو 11 مليون مهاجر يعيشون في الولايات المتحدة بصورة غير قانونية”.

واستبشر المهاجرون والراغبون في الهجرة إلى الولايات المتحدة خيرا بقدوم بايدن، الذي تعهد بتغيير سياسات سلفه دونالد ترامب، الذي اتخذ نهجا صارما ضد المهاجرين.

ومن المتوقع أن يتخذ بايدن قرارات تنفيذية سريعة لإنهاء تدابير ترامب الأخرى المتعلقة بالهجرة، بما في ذلك إنهاء الحظر المفروض على الوافدين من العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

واعتبرت “أسوشيتد برس” أن مشروع القانون “انقلاب هائل” على سياسات ترامب القاسية بشأن الهجرة.

ويمثل مشروع القانون تنفيذا لوعود بايدن التي قطعها لأنصاره أثناء الحملة الانتخابية، خاصة اللاتينيين منهم.

ويوفر المشروع واحدا من أسرع المسارات للحصول على الجنسية بالنسبة لأولئك الذين يعيشون بصورة غير قانونية في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

لكن لم يتضمن مشروع القانون المقايضة التقليدية المتمثلة بأمن الحدود المعزز الذي يفضله الجمهوريون، مما يعني أن تمريره في الكونغرس المنقسم لن يكون باليسير.

ويضم مشروع القانون مئات الصفحات، ومن المقرر تقديمه بعيد تأدية بايدن لليمين الدستورية، الأربعاء، وفقا لما نقلت “أسوشيتد برس” عن مصدر مطلع على الأمر.

وقال بايدن خلال حملته الانتخابية إن سياسات ترامب بشأن الهجرة كانت “هجوما على القيم الأميركية”، مؤكدا أنه “سيمحو الضرر” الذي ألحقه الرئيس المنتهية ولايته، مع المحافظة في الوقت ذاته على أمن الحدود.

وبموجب المشروع، سيكون أمام أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة بصورة غير قانونية بعد الأول من جانفي 2021، مسارا من 5 سنوات للحصول على وضع قانوني مؤقت، أو البطاقة الخضراء (غرين كارد) التي تعادل بمثابة إقامة رسمية.

وفي حال اجتازوا الفحوص المعروفة ودفعوا الضرائب واستوفوا المتطلبات الأساسية، سيمهد أمامهم طريق الحصول على الجنسية خلال 3 سنوات أخرى.

ورغم أن المدة تبدو طويلة، فإنها ستكون مناسبة لبعض المهاجرين، لا سيما من يطلق عليهم “الحالمون” الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة أطفالا وكبروا هناك من دون أن يحصلوا على الجنسية.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up