تواصل معنا

نشرت

فى

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو صادمة لسكان منطقة ‘لومبارديا’ في مدينة ميلانو شمال ايطاليا وهم يفرون إلى جنوب البلاد، بعد قرار الحكومة الإيطالية فرض حجر صحي على المنطقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

و يظهر مقطع فيديو مجموعة من الأشخاص، بعضهم يرتدي ‘كمامات واقية’، وهم يركضون إلى محطات القطار محملين بأمتعتهم في محاولة للفرار من المنطقة الموبوءة

يذكر ان رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي وقع البارحة السبت 7 مارس 2020 مرسوما يتم بموجبه عزل نحو 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال البلاد بما في ذلك ميلانو وفينيسيا في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المتفشي والذي أودى بحياة 366 شخصا بحسب حصيلة رسمية

هذا وقد أغلقت إيطاليا المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في مسعى لمواجهة انتشارالفيروس

م.ض

أخبار

ليبيا: استهداف منزل رئيس الوزراء بقذائف صاروخية

نشرت

فى

ليبيا: استهداف منزل رئيس الوزراء بقذائف صاروخية

أعلن وزير في الحكومة الليبية المُقالة من قبل البرلمان لوكالة ”رويترز” أمس الأحد 31 مارس 2024 أن منزل رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، تعرض لهجوم بقذائف صاروخية، مضيفاً أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

 

وأكد الوزير، الذي طلب عدم ذكر هويته، أن الهجوم لم يسفر سوى عن بعض الأضرار ولم يذكر مزيداً من التفاصيل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مواطنين اثنين قولهما إنهما سمعا انفجارات قوية قرب البحر في حي الأندلس، حيث يوجد منزل الدبيبة.

كما ذكر أحد المواطنين أن قوات أمن معززة بآليات انتشرت في المنطقة بعد سماع دوي الانفجارات القوية.

وذكرت وسائل إعلام ليبية، في وقت سابق الأحد، الأحد أن قذائف صاروخية من نوع “آر بي جي” أطلقت على أحد منازل عبد الحميد الدبيبة في طرابلس.

وأضافت أن القذائف أطلقت من داخل البحر على المنزل الواقع في حي الأندلس بطرابلس، وأن سيارات مسلحة تابعة لـ”الكتيبة 166″ انتشرت في المنطقة.

 

*الشرق

أكمل القراءة

أخبار

حاكم منطقة كندية يعلن حالة الطوارئ بسبب كسوف نادر للشمس (التفاصيل)

نشرت

فى

حاكم منطقة كندية يعلن حالة الطوارئ بسبب كسوف نادر للشمس (التفاصيل)

بادرت منطقة نياغارا الكندية بإعلان حالة الطوارئ قبل كسوف كلي نادر للشمس يتوقع أن يحدث في الثامن من أفريل وأن يستقطب جموعا كبيرة عند منطقة الشلالات الشهيرة وحولها.

وذكرت المنطقة في بيان أن الحاكم جيم برادلي أعلن حالة الطوارئ “بدافع الإمعان في توخي الحذر”.

وجاء في بيان صحفي لمنطقة نياغارا “إعلان حالة الطوارئ.. يعزز الأدوات التي تملكها المنطقة للحفاظ على صحة السكان والزوار وسلامتهم وحماية بنيتنا التحتية الحيوية من أي احتمالات قد تحدث”.

ويمر الكسوف من فوق الشلالات الخلابة الواقعة على الحدود الكندية الأمريكية، ويتوافد كثيرون على الفنادق والنُزُل المتوفرة للإيجار قبل حدوث الظاهرة ليشهدوها عند إحدى عجائب الطبيعة في أمريكا الشمالية.

وتوقع جيم ديوداتي حاكم مدينة نياغارا فولز في مقاطعة أونتاريو الكندية أن يكون هذا “أكبر جمهور نشهده، وبفارق كبير” في الجانب الكندي لمشاهدة الكسوف.

وقدر ديوداتي أن ما يصل إلى نحو مليون شخص سيحضرون مقارنة مع 14 مليون شخص يزرون المنطقة عادة على مدار عام كامل.

وستعدّل المنطقة أيضا بعض برامجها وخدماتها وستغلق بعض المرافق لتبعد حركة السير عن الطرق في الثامن من أفريل.

المصدر

*سكاي نيوز

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية