تواصل معنا

نشرت

فى

ناس الليل هو شعار مجموعة من الشباب اختاروه عنوانا لمبادرتهم الفريدة من نوعها والتي عمرها تجاوز الـ 7سنوات.

حيث قام الشاب التونسي “معز بوخريص” لأول مرة بتسليط الضوء عمن اعتمدوا أرصفة الشوارع مفرشا ليليا واتخذوا أزقة العاصمة منزلا بدون أسوار تحدّه، في البداية كان بمفرده ثم بدأت المجموعة تكبر مع الوقت، حيث يتطوع الشباب لخدمة “ناس الليل” أو كما يقال عنهم بالمشردين الذين لا مأوى لهم.

 

وتتمثل هذه المبادرة في تقديم الإعانات والأكل بصفة مستمرة وأسبوعيا، حيث خُصص يوم الجمعة لتقديم الأكل إذ يعمل الشباب على الطبخ بأنفسهم ثم توزيع الأكل ليلا، أما يوم الأربعاء خصص لتقديم الإعانات من لباس وغطاء في الشتاء وغيره.

 

والجديد بعد ترخيص والي تونس لهؤلاء الشباب أصبحوا يتجهون أسبوعيا للمستشفيات العمومية والمدارس لتنظيفها.

 

شباب اختاروا طريقا للعمل الخيري حيث أكد معز بخريص في تصريح اعلامي أن معظم الإعانات ومصاريف الأكل الأسبوعية هي من الشباب المتطوع نفسه، حيث يتبرع كل منهم بما تيسر فأغلبهم طلبة جامعيين، على غرار بعض الإعانات.

وأشار معز بوخريص  أن عدد المشردين في تونس أصبح اليوم تقريبا 3500 شخصا موزعين على كامل تراب الجمهورية، منهم بين 80 و120 بتونس الكبرى.

ويعمل شباب ناس الليل أسبوعيا من أجل 120 مشردا بشوارع تونس الكبرى، ليجوب هؤلاء الشباب ليلا شوارع المدينة وأزقة الأحياء من أجل “عمل الخير”.

وتطورت أعمال شباب “ناس الليل” لمحاولة إيجاد حلول للمشردين حيث يتم كل شهر إحداث مشروع صغير لأحدهم، منها من تكفل بها الفنان التونسي “كادوريم” الذي أكد بوخريص أنه يقدم دعم كبير، حيث تم تأمين 6 مشاريع صغرى على أمل إيواء البقية وتأمينهم.

كما أكد معز بوخريص أن السترات السفراء يعتمدها شباب “ناس الليل” منذ 3 سنوات عند الخروج ليلا فهي تعكس الضوء وتَعوّد عليها المشردين، إضافة الى القميص الأحمر للعمل نهارا وليست تقليدا لما يحصل بفرنسا.

المصدر : قرطاج+

م.ض

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up