تواصل معنا

نشرت

فى

ناس الليل هو شعار مجموعة من الشباب اختاروه عنوانا لمبادرتهم الفريدة من نوعها والتي عمرها تجاوز الـ 7سنوات.

حيث قام الشاب التونسي “معز بوخريص” لأول مرة بتسليط الضوء عمن اعتمدوا أرصفة الشوارع مفرشا ليليا واتخذوا أزقة العاصمة منزلا بدون أسوار تحدّه، في البداية كان بمفرده ثم بدأت المجموعة تكبر مع الوقت، حيث يتطوع الشباب لخدمة “ناس الليل” أو كما يقال عنهم بالمشردين الذين لا مأوى لهم.

 

وتتمثل هذه المبادرة في تقديم الإعانات والأكل بصفة مستمرة وأسبوعيا، حيث خُصص يوم الجمعة لتقديم الأكل إذ يعمل الشباب على الطبخ بأنفسهم ثم توزيع الأكل ليلا، أما يوم الأربعاء خصص لتقديم الإعانات من لباس وغطاء في الشتاء وغيره.

 

والجديد بعد ترخيص والي تونس لهؤلاء الشباب أصبحوا يتجهون أسبوعيا للمستشفيات العمومية والمدارس لتنظيفها.

 

شباب اختاروا طريقا للعمل الخيري حيث أكد معز بخريص في تصريح اعلامي أن معظم الإعانات ومصاريف الأكل الأسبوعية هي من الشباب المتطوع نفسه، حيث يتبرع كل منهم بما تيسر فأغلبهم طلبة جامعيين، على غرار بعض الإعانات.

وأشار معز بوخريص  أن عدد المشردين في تونس أصبح اليوم تقريبا 3500 شخصا موزعين على كامل تراب الجمهورية، منهم بين 80 و120 بتونس الكبرى.

ويعمل شباب ناس الليل أسبوعيا من أجل 120 مشردا بشوارع تونس الكبرى، ليجوب هؤلاء الشباب ليلا شوارع المدينة وأزقة الأحياء من أجل “عمل الخير”.

وتطورت أعمال شباب “ناس الليل” لمحاولة إيجاد حلول للمشردين حيث يتم كل شهر إحداث مشروع صغير لأحدهم، منها من تكفل بها الفنان التونسي “كادوريم” الذي أكد بوخريص أنه يقدم دعم كبير، حيث تم تأمين 6 مشاريع صغرى على أمل إيواء البقية وتأمينهم.

كما أكد معز بوخريص أن السترات السفراء يعتمدها شباب “ناس الليل” منذ 3 سنوات عند الخروج ليلا فهي تعكس الضوء وتَعوّد عليها المشردين، إضافة الى القميص الأحمر للعمل نهارا وليست تقليدا لما يحصل بفرنسا.

المصدر : قرطاج+

م.ض

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية