تواصل معنا

نشرت

فى

يقول البعض إن الجميع لديهم فرصٌ متساوية للوصول إلى الاستقرار المالي، وربما الثراء. ولكن الظروف الشخصية لكل فرد قد تتباين بشكل كبير عن غيره، ما يجعل إمكانية كسب المال وإنمائه متفاوتة بطبيعة الحال.

لكن كيف يمكن تقييم ذلك؟ وهل هنالك علامات ما يجب التنبه إليها مبكرًا، قد تسهم في عدم قدرتك على زيادة دخلك؟ العلامات الآتية المنقولة بتصرف عن موقع “Business Insider”هي العلامات المشتركة بين الأشخاص الذين يقفون عند عتبة معينة من مستوى الدخل ولا يستطيعون تجاوزها إلى مستوى أفضل، فهل تتفق معها؟

1. الاهتمام أكثر بتوفير المال وليس بزيادة الدخل

يعد التوفير عملية أساسية لبناء الثروة وتحسين الوضع المعيشي، ولكن التركيز بشكل كبير عليه دون الاهتمام بزيادة موارد دخلك يعني أنك تركز على الجانب الخاطئ في المعادلة.

إن العيش بهذه الطريقة يعني أنك قد تضيع على نفسك العديد من الفرص الثمينة، والتي قد تغير حياتك، بسبب خوفك من إنفاق بعض المال والإصرار على التوفير على الدوام.

لا يعني هذا إهمال التوفير والاقتصاد في المصاريف، بشرط أن لا يكون ذلك عائقًا أمام الاستفادة من الفرص التي قد تعني إحراز تقدم أكبر في وضعك المالي.

2. لم تبدأ الاستثمار بعد!

أحد أفضل الوسائل لزيادة الدخل، هي اغتنام الفرص المناسبة للاستثمار. وكلما بدأت في وقت مبكر أكثر، كانت فرصك في الاستفادة وتحقيق النجاح أكبر.

فكر لو كانت لديك الفرصة في استثمار 20% من دخلك سنويًا في مشاريع تعتقد أنها مضمونة النجاح. فلو كانت لديك هذه الفرصة، فإن استثمار هذا المبلغ سيكون أفضل بكثير من ادّخاره.

3. الاكتفاء بالراتب

قد تكون الوظيفة هي الخيار الأسلم الذي يتبعه ويجري عليه معظم الناس اليوم، بالرغم من الشكوى المستمرة من أنظمة العمل والساعات الطويلة والتعويضات المحدودة. لكن زيادة الدخل تتطلب قدرًا أكبر من المغامرة والإنجاز.

قد تكون الوظيفة في شركات كبرى طريقًا نحو تحقيق مستوى أعلى من المعيشة، لكنها طريق طويلة وتتطلب نفسًا طويلًا وتخضع لشروط متغيرة.

4. تشتري أغراضًا لا تستطيع تحمل تكاليفها

إن كنت تعيش حياة لا تتناسب مع مستوى دخلك، فلن تستطيع أن تكون غنيًا. وحتى لو بدأت تكسب المزيد من المال، أو حصلت على زيادة جيدة في راتبك، حاول ألا يكون ذلك مبررًا لعيش حياة غير متناسبة مع المرحلة التي تمر بها.

يميل الأشخاص في مراحل مبكرة من تطور أعمالهم، إلى الإسراف في شراء بعض الأشياء الفخمة باهظة الثمن، كالتسرع في شراء سيارة فخمة، أو ساعة فاخرة، أو غير ذلك، لكن في الواقع عليك التركيز على الخطوات التالية في تطوّرك المهني والمالي، وأن تعزز سمعتك الأخلاقية في مجال عملك أو تجارتك، ولا تقع ضحية الاهتمام بالمظاهر التي قد تكلفك الكثير.

5. الاهتمام بأحلام الآخرين وإهمال أحلامك

إن كنت تسعى لتكون ناجحًا، فعليك أن تحب ما تقوم به، وهذا يعني أن تكون مصرًا على متابعة أحلامك وشغفك في الحياة.

العديد من الناس يرتكبون خطأ فادحًا حين يكرسون حياتهم لتحقيق أحلام الآخرين، وينسون الاهتمام بما لديهم هم من آمال وأحلام كبيرة، قد تكون السبب في نجاحهم المهني والمالي.

6. نادرًا ما تخطو خارج دائرة راحتك

إن كنت تريد تحسين وضعك المادي، فعليك أن تحقق النجاح، ولتحقق النجاح عليك أن تجرب عددًا من الأمور، وربما تتعرض لبعض الإخفاقات وخيبات الأمل، لكن تأكد أن النجاح لا يأتي مع اليقين والراحة.

هنالك بعض القرارات التي تحتاج إلى جرأة كبيرة لاتخاذها بعد التفكير الجدي والمنطقي بها، ولكن قد يعتمد نجاحك في كثير من الأحيان على مثل هذه القرارات التي قد تبدو لمن حولك ضربًا من الجنون أو التهوّر.

ألترا صوت

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة “شمس إصطناعية”

نشرت

فى

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة "شمس إصطناعية"

قال موقع Phys.org البريطاني المتخصص بالأخبار العلمية في 24 ديسمبر 2020 أن نواة الشمس الاصطناعية الكورية الجنوبية، مثل نظيرتها الصينية التي انتهى بناؤها أواخر 2019، يمكن أن تصل إلى درجة حرارة أعلى بكثير من درجة حرارة الشمس لفترات قصيرة من الزمن.

 

وفي يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، أصبح المفاعل أول من يولد حالة المادة التي تسمى “بلازما” بحرارة 100 مليون درجة مئوية لمدة 20 ثانية.

 

وتم تصميم المفاعل الكوري الجنوبي لتكرار تفاعلات الاندماج التي تحدث على سطح الشمس في بيئة خاضعة للرقابة على الأرض، وهو في طريقه لإنجاز مهمته على الرغم من أنه لا يزال بعيداً عن الهدف المنشود.

وبحسب سي وو يون، مدير الفاعل، فإن “التقنيات المطلوبة لتحقيق 100 مليون درجة من البلازما بمرور الوقت هي المفتاح لتحقيق طاقة الاندماج ووجودها في درجة الحرارة العالية هذه لمدة 20 ثانية هو نقطة تحول في السباق نحو مفاعلات الاندماج النووية”.

أكمل القراءة

أخبار

عطل مفاجئ يصيب ”ماسنجر”

نشرت

فى

عطل مفاجئ يصيب ''ماسنجر''

تعرض تطبيق “ماسنجر”، التابع لشركة “فايسبوك”، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، إلى عطل مفاجئ، تسبب في توقف المراسلات بين المستخدمين في عديد البلدان.

وقال مستخدمو التطبيق في عدد من الدول إنهم يواجهون صعوبة في بعث رسائل أو إجراء أو تلقي أى اتصالات عبير التطبيق من أصدقائهم، بينما لم تعلق إدارة فيسبوك بعد عن الأمر.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

تكنولوجيا

شركة “kia” تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

نشرت

فى

شركة "kia" تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

سربت شركة كيا بعض الصور ومقاطع الفيديو لنموذجها الجديد من سيارات Carnival العائلية بنسختها المعدلة الفاخرة HiLimousine.

وتتميز السيارة الجديدة عن نماذج Carnival الحالية بالعديد من التعديلات التي تمنحها طابع السيارات الفاخرة، مثل العناصر المطلية بالكروم اللماع والتي تغطي قسما كبيرا من الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات وفتحات العوادم وحتى قبضات الأبواب وبعض الأجزاء الداخلية في قمرة القيادة، وكذلك التصميم المميز للمصابيح الخلفية التي تمتد على طول باب صندوق الأمتعة.

 

كما حصلت هذه المركبة على واجهة قيادة متطورة ومختلفة كليا عن واجهات القيادة في سيارات Carnival الحالية، تتميز بلوحة لمسية تمتد من أمام السائق حتى منتصفها، وفيها شاشة تعمل كلوحة عدادات وشاشة بمقاس 11 بوصة للتحكم بتقنيات الصوت وتقنيات التكييف ومراقبة محيط السيارة عبر الكاميرات أو تتبع أنظمة تحديد المواقع التي تعتمد على الأقمار الصناعية.

وتأتي هذه المركبة بعدة نماذج، جميعها حصلت على هيكل بطول 5 أمتار و20 سنتيمترا، ارتفاعه 174 سم، وجهزت هذه النماذج بمقاعد مريحة مكسوة بأفخم أنواع الجلود فيها أنظمة تدفئة وتبريد، وجهزت هذه النماذج بشاشة تلفاز بمقاس 21.5 بوصة، وحجرات خاصة لتوفير المشروبات الباردة والساخنة للركاب.

 

تعتمد هذه السيارات على محركات GDI بسعة 3.5 ليتر بعزم 294 حصانا، ومحركات ديزل بسعة 2.2 ليتر وعزم 202 حصان، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

 

https://youtu.be/zMq27Kvjehk
https://youtu.be/iO1FIHrdY1g
المصدر: moto1
أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up