تواصل معنا

نشرت

فى

أشرف طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر يوم الاربعاء 04 نوفمبر 2020 على اجتماع مكتب المجلس الذي خصّص لمواصلة النظر في النقاط المدرجة بجدول اعمال الاجتماع  المنعقد يوم  الاثنين 2 نوفمبر الجاري .

ووجّه المكتب في بداية أشغاله  مجموعة من الأسئلة الكتابية من النواب الى عدد من أعضاء الحكومة.

ثم تناول بالنظر مراسلتين من وزارة التجهيز والاسكان والبنية التحتية ووزارة الشؤون الاجتماعية تتعلقان بتعيين نواب اللجان القطاعية للمخطط الخماسي2021-2025، وهي لجنة التجهيز الأساسي والسكن والتهيئة الترابية، واللجنة القطاعية لتنمية الاجتماعية، واللجنة القطاعية للهجرة والتونسيين بالخارج، وقرّر مراسلة رؤساء الكتل لتعيين من يمثّلهم في هذه اللجان.

واطّلع المكتب على مراسلة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تتعلّق بإحالة التقرير المالي بعنوان سنة 2019 ، وقرّر إحالته على لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية ، لإعداد تقرير بشأنه يعرض على الجلسة العامة .

وعاين المكتب إعلاما يتعلّق بتعيين النائب حسين جنيح نائبا لرئيس كتلة تحيا تونس، وقرّر الإعلان عن ذلك في الجلسة العامة .

ثم اطّلع المكتب على مراسلة من الكتلة الديمقراطية تتعلّق بتعرّض النائب عن دائرة ايطاليا مجدي الكرباغي الى تهديدات خلال قيامه بمهامه. وسجّل أعضاء المكتب تضامنهم المطلق مع كل نائب يتعرّض للهرسلة أو التهديد أثناء أداء مهامه.

وقرّر المكتب مراسلة وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قصد اتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية حقوق النائب مجدي الكرباغي  وتأمين سلامته الجسدية، ومدّ المجلس بما قامت به الوزارة من عمل في هذا الصدد

وتداول المكتب حول النشاط الخارجي للمجلس ولاسيما ما يتعلّق منه بالمشاركة في اجتماعات وأنشطة  كل من البرلمان العربي والبرلمان الافريقي والاتحاد البرلماني الد ولي، وأقر ّعضوية النائبة أميرة شرف الدين في البرلمان العربي.

ثم اطلع المكتب على مراسلة للاتحاد البرلماني الدولي بخصوص الشكوى التي تقدّمت بها عبير موسي، وعاين المؤيّدات التي تقدّمت بها النائبة المذكورة، واعتبر أن ما أتاه النائب سيف الدين مخلوف من قبيل العنف، وقرّر إدانته .

أخبار

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت … (التفاصــيل)

نشرت

فى

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت ... (التفاصــيل)

استحوذت محاكمة وزير سابق متهم بضرب زوجته حتى الموت على اهتمام الرأي العام في كازاخستان.

وأظهرت لقطات صادمة تم عرضها في قاعة المحكمة هذا الأسبوع، كوانديك بيشيمباييف، وزير الاقتصاد السابق، وهو يركل ويضرب بشكل متكرر امرأة شابة نحيلة ترتدي معطفا، ويسحبها من شعرها.

وعثر على المرأة، سلطانات نوكينوفا، البالغة من العمر 31 عاما، ميتة في نوفمبر الماضي في مطعم يملكه أحد أقارب زوجها.

ووفقا لتقرير الطبيب الشرعي، توفيت نوكينوفا متأثرة بصدمة في الدماغ، وكانت إحدى عظام أنفها مكسورة وكانت هناك كدمات متعددة على وجهها ورأسها وذراعيها ويديها.

ويواجه بيشيمباييف (43 عاما) اتهامات بالتعذيب والقتل باستخدام العنف الشديد ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

الأخبار

أكمل القراءة

أخبار

الملاسين: بسبب “نصبة في السوق “… يهشّم جمجمته بقضيب حديدي … ( التفـاصيل )

نشرت

فى

الملاسين: بسبب "نصبة في السوق "... يهشّم جمجمته بقضيب حديدي ... ( التفـاصيل )

عاشت منطقة الملاسين يوم امس معركة دامية بالسوق الاسبوعية بالملاسين القريبة من شارك فيها أحد المنحرفين المعروفين بالجهة، وعمد إلى الاعتداء بالعنف الشديد على شاب وشقيقه..

ووفق ما توفر من معطيات فإن خلافا اندلع بين طرفين النزاع على مكان انتصاب بالسوق الاسبوعية ليعمد المتهم في قضية الحال إلى تسلح بقضيب حديدي كبير، حيث ضرب غريمه على مستوى الرأس وتسبب له في كسر بالجمجمة، كما عمد أيضا إلى الاعتداء على شقيق الشاب المتضرر ليتسبب له أيضا في كسور على مستوى السابق واليد.
هذا وقد تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بحي هلال في توقيت قياسي من محاصرة المشتبه به والقبض عليه وإحالته على التحقيق في خصوص ما نُسبه إليه.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن … التفاصيل

نشرت

فى

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن ... التفاصيل

توفي يوم أمس مسن يبلغ من العمر 89 سنة حرقا وذلك بعد اندلاع حريق بمنزل كائن بحي الزهور 1 على مستوى مدرسة السمران، حيث أتت النيران على كامل محتوياته.

وقد تدخلت فرق النجدة و الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس التدخل، وتمت معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

 

متابعة

 

قسم الاخبار

 

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية