تواصل معنا

نشرت

فى

أظهرت الأقام الأخيرة زيادة في معدل معالجة طلبات “كفالة الأزواج” من قبل دائرة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية في أعقاب التباطؤ الشديد في معالجة الطلبات منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

بموجب خطة مستويات الهجرة الجديدة 2021- 2023 سيتم إستقبال حوالي 80,000 شخص سنويًا بعد أن كان من المقرر إستقبال 70000 مهاجراً جديداً.

 

رغم تباطؤ إجراءات الهجرة بسبب الوباء، إلا أن دائرة اللجوء والهجرة قد أعلنت بشكلٍ أساسي في أواخر سبتمبر الماضي أنها ستستهدف تسريع ما يصل إلى 6,000 طلب من الأزواج شهرياً في الفترة ما بين سبتمبر وديسمبر 2020.

 

وتظهر البيانات الجديدة عن تضاعف طلبات ” كفالة الأزواج” في سبتمبر 2020 مقارنة بشهر يوليو الماضي، وفي سبتمبر الماضي تم الإنتهاء من إنجاز ما يزيد قليلاً على 000 4 طلب، مقارنة بـ 000 2 طلب في يوليه.

من يحق له التقدم؟؟
يحق للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين رعاية أزواجهم على أن يكون عمر الكفيل 18 سنة على الأقل، وأن يثبت أنهم لا يتلقون مساعدة اجتماعية لسبب غير الإعاقة، وأن يثبتوا أنهم قادرون على تلبية الاحتياجات المالية الأساسية للشخص المكفول. يحتاج المواطنون الكنديون حالياً إلى إثبات أنهم يخططون للعودة إلى كندا للعيش مع الشخص الذي يكفلهم.

 

كما ويجب أن يكون الزوجان متزوجين بشكل قانوني وأن يبلغان من العمر 18 سنة على الأقل وقد عاشوا لمدة لا تقل 12 شهراً متتالياً معاً في حالة ” Common-law partners “. .

 

يجب أن يكون عمر الشريكين الزوجيين 18 عامًا على الأقل، وقد كانوا على علاقة معك لمدة 12 شهرًا متتاليًا على الأقل، ويقيمون خارج كندا، ولا يستطيعون العيش معك في بلدهم أو الزواج منك بسبب عقبات كبيرة (على سبيل المثال، زواج المثليين غير مسموح به في بلدهم).

 

ثلاث خطوات لتقديم طلب كفالة الزوج:
تطلب دائرة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية تقديم طلبين في نفس الوقت: طلب الكفالة وطلب الإقامة الدائمة.

الخطوة 1: تحميل application package من الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة. IRCC.

الخطوة 2: دفع رسوم الطلب على موقع IRCC (رسوم المعالجة، حق الإقامة الدائمة، و Biometricss ).

الخطوة 3: إرسال الطلب النهائي إلى IRCC عبر البريد.

أخبار

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت … (التفاصــيل)

نشرت

فى

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت ... (التفاصــيل)

استحوذت محاكمة وزير سابق متهم بضرب زوجته حتى الموت على اهتمام الرأي العام في كازاخستان.

وأظهرت لقطات صادمة تم عرضها في قاعة المحكمة هذا الأسبوع، كوانديك بيشيمباييف، وزير الاقتصاد السابق، وهو يركل ويضرب بشكل متكرر امرأة شابة نحيلة ترتدي معطفا، ويسحبها من شعرها.

وعثر على المرأة، سلطانات نوكينوفا، البالغة من العمر 31 عاما، ميتة في نوفمبر الماضي في مطعم يملكه أحد أقارب زوجها.

ووفقا لتقرير الطبيب الشرعي، توفيت نوكينوفا متأثرة بصدمة في الدماغ، وكانت إحدى عظام أنفها مكسورة وكانت هناك كدمات متعددة على وجهها ورأسها وذراعيها ويديها.

ويواجه بيشيمباييف (43 عاما) اتهامات بالتعذيب والقتل باستخدام العنف الشديد ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

الأخبار

أكمل القراءة

أخبار

الملاسين: بسبب “نصبة في السوق “… يهشّم جمجمته بقضيب حديدي … ( التفـاصيل )

نشرت

فى

الملاسين: بسبب "نصبة في السوق "... يهشّم جمجمته بقضيب حديدي ... ( التفـاصيل )

عاشت منطقة الملاسين يوم امس معركة دامية بالسوق الاسبوعية بالملاسين القريبة من شارك فيها أحد المنحرفين المعروفين بالجهة، وعمد إلى الاعتداء بالعنف الشديد على شاب وشقيقه..

ووفق ما توفر من معطيات فإن خلافا اندلع بين طرفين النزاع على مكان انتصاب بالسوق الاسبوعية ليعمد المتهم في قضية الحال إلى تسلح بقضيب حديدي كبير، حيث ضرب غريمه على مستوى الرأس وتسبب له في كسر بالجمجمة، كما عمد أيضا إلى الاعتداء على شقيق الشاب المتضرر ليتسبب له أيضا في كسور على مستوى السابق واليد.
هذا وقد تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بحي هلال في توقيت قياسي من محاصرة المشتبه به والقبض عليه وإحالته على التحقيق في خصوص ما نُسبه إليه.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن … التفاصيل

نشرت

فى

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن ... التفاصيل

توفي يوم أمس مسن يبلغ من العمر 89 سنة حرقا وذلك بعد اندلاع حريق بمنزل كائن بحي الزهور 1 على مستوى مدرسة السمران، حيث أتت النيران على كامل محتوياته.

وقد تدخلت فرق النجدة و الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس التدخل، وتمت معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

 

متابعة

 

قسم الاخبار

 

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية