تواصل معنا

نشرت

فى

 اصدر كادوريم بيانا للرأي العام اوضح رد فيه على الحملة التي شنت ضده وأكد أنه يتحدى العالم من اجل نسرين وفي مايلي نص هذا البيان:
“كلّنا نعرف أنّه في 2011 و في خضّم ما عاشته البلاد من زخم ثوريّ…أغلبية الشعب التونسي حينها و خاصة الشباب أرادوا التغيير و طالبوا بجمهورية ثانية خالية من الفساد و فيها المزيد من الحريّات …

آنذاك سوّقت لنا صورة خاطئة و مغلوطة فيها كمّ هائل من الاكاذيب و المغالطات و الكثير من الحقد و الكراهيّة من لدن عديد الأطراف التي سعت جاهدة للركوب على ثورة الشباب و التلاعب بعقولنا …

إلاّ أنّ الفساد تضاعف و تغلغل في مفاصل الدّولة و نخرها حتّى النخاع منذ 2011 وصولا الى هذه اللحظة التي نحيي فيها مرور 8 سنوات عجاف على احداث الثورة ممّا يدعو الى التساؤل هل ان مشكلة تونس الحقيقية أفراد أم منظومة متواصلة آثارها رغم تغيير أفرادها ؟

اقرأ أيضا: فيديو اليوم : كادوريم يهاجم بن علي ويدعو إلى محاكمة صخر الماطري 

و مع مرور الوقت تغيّرت رؤيتي و زاوية نظري للاشياء و اكتسبت المزيد من الموضوعية و الواقعية عبر متابعتي لما يحدث في تونس و تخلّصت من الكره و الحقد على الاخر و علاقتي و حبّي الذّي أكنّه لنسرين أكبر دليل على ذلك و أخذت عهدا على نفسي أن أتحدّى العالم كلّه ان لزم الأمر من أجلها و من أجل حبّنا المتبادل .

أتحمّل مسؤوليتي كاملة لما قلته في 2011 و كان حينها واقعيًّا و منطقيّا في سياق ثورة شباب أخرجت من سياقها و أدعو التونسيين جميعا لطيّ صفحة الماضي و التفكير في كيفيّة بناء تونسنا الجديدة ،تونس الحب ،تونس الخضراء ،تونس السلام

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية