تواصل معنا

نشرت

فى

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 13 جانفي 2021، أنّه تقرّر الإقتصار في النقل الحضري بجميع مكوناته المنتظم وغير المنتظم على الطرقات والنقل بين المدن على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة وبعض الحالات القصوى والضرورية.

 

وأكّدت الوزارة أنّه، تمّت جملة من الإجراءات لتوفير النقل قصد تأمين عودة الطلبة والمواطنين إلى مدنهم خلال 24 ساعة بداية من صباح اليوم الأربعاء 13 جانفي2021، إضافة إلى الدعوة لإعادة جدولة الرحلات الداخلية للخطوط التونسية السريعة بشكل يضمن الحد الأدنى من الربط الجوي الداخلي.

وذكرت الوزارة بما تم اتخاذه من إجراءات لمواصلة إسداء خدمات النقل عبر المعابر الحدودية والنقل الجوي عبر المطارات والنقل البحري عبر الموانئ بنسق اعتيادي ويستثنى من تطبيق الحجر الصحي الذين تستوجب طبيعة نشاطهم مواصلة العمل مع إلزامية تقديم ترخيص من رئيس المؤسسة يثبت ضرورة مباشرتهم لعملهم على عين المكان والمسافرين المغادرين أو القادمين شريطة الإستظهار بتذكرة السفر وجواز السفر عند الذهاب أو العودة.

كما يتواصل العمل بالإجراءات المتعلقة بالترخيص بنقل البضائع خاصة منها الحيوية والمنتوجات المرتبطة بعمليات التصدير والتوريد على مدار الساعة وبكامل تراب الجمهورية خلال فترة حظر الجولان وفترة الحجر الصحي الشامل، وذلك شرط استظهار السائق بترخيص أو بإذن بمهمّة من صاحب المؤسسة أو الناقل.

وجدّدت وزارة النقل واللوجستيك دعوتها كافة المواطنين إلى ضرورة احترام الإجراءات الصحية المتعلّقة خاصّة بإلزامية ارتداء الكمامات مع تجنب التنقّل، إلا للضرورة القصوى ولأسباب صحية مستعجلة، منبهة كافة مستعملي وسائل النقل بوجوب الامتثال لتعليمات الوحدات الأمنية حرصا على معاضدة الجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كوفيد 19.

 

 

 

أخبار

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت … (التفاصــيل)

نشرت

فى

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت ... (التفاصــيل)

استحوذت محاكمة وزير سابق متهم بضرب زوجته حتى الموت على اهتمام الرأي العام في كازاخستان.

وأظهرت لقطات صادمة تم عرضها في قاعة المحكمة هذا الأسبوع، كوانديك بيشيمباييف، وزير الاقتصاد السابق، وهو يركل ويضرب بشكل متكرر امرأة شابة نحيلة ترتدي معطفا، ويسحبها من شعرها.

وعثر على المرأة، سلطانات نوكينوفا، البالغة من العمر 31 عاما، ميتة في نوفمبر الماضي في مطعم يملكه أحد أقارب زوجها.

ووفقا لتقرير الطبيب الشرعي، توفيت نوكينوفا متأثرة بصدمة في الدماغ، وكانت إحدى عظام أنفها مكسورة وكانت هناك كدمات متعددة على وجهها ورأسها وذراعيها ويديها.

ويواجه بيشيمباييف (43 عاما) اتهامات بالتعذيب والقتل باستخدام العنف الشديد ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

الأخبار

أكمل القراءة

أخبار

الملاسين: بسبب “نصبة في السوق “… يهشّم جمجمته بقضيب حديدي … ( التفـاصيل )

نشرت

فى

الملاسين: بسبب "نصبة في السوق "... يهشّم جمجمته بقضيب حديدي ... ( التفـاصيل )

عاشت منطقة الملاسين يوم امس معركة دامية بالسوق الاسبوعية بالملاسين القريبة من شارك فيها أحد المنحرفين المعروفين بالجهة، وعمد إلى الاعتداء بالعنف الشديد على شاب وشقيقه..

ووفق ما توفر من معطيات فإن خلافا اندلع بين طرفين النزاع على مكان انتصاب بالسوق الاسبوعية ليعمد المتهم في قضية الحال إلى تسلح بقضيب حديدي كبير، حيث ضرب غريمه على مستوى الرأس وتسبب له في كسر بالجمجمة، كما عمد أيضا إلى الاعتداء على شقيق الشاب المتضرر ليتسبب له أيضا في كسور على مستوى السابق واليد.
هذا وقد تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بحي هلال في توقيت قياسي من محاصرة المشتبه به والقبض عليه وإحالته على التحقيق في خصوص ما نُسبه إليه.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن … التفاصيل

نشرت

فى

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن ... التفاصيل

توفي يوم أمس مسن يبلغ من العمر 89 سنة حرقا وذلك بعد اندلاع حريق بمنزل كائن بحي الزهور 1 على مستوى مدرسة السمران، حيث أتت النيران على كامل محتوياته.

وقد تدخلت فرق النجدة و الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس التدخل، وتمت معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

 

متابعة

 

قسم الاخبار

 

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية