تواصل معنا

نشرت

فى

سجلت ولاية منوبة ثلاث حالات إصابة إضافية بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا، موزعة بين دوار هيشر والمرناقية وطبربة، و11 حالة اشتباه بالاصابة بنفس السلالة موزعة أساسا بين طبربة ب05 حالات اشتباه والمرناقية ب04 حالات اشتباه، وذلك إثر صدور نتائج 23 اختبار تقطيع جيني تم رفعها منذ أسبوعين، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة، هاجر الميساوي، اليوم الاربعاء 21 أفريل 2021.

كما سجلت ولاية منوبة، بعد صدور نتائج الإختبارات المذكورة، ست حالات إصابة بسلالة لم يتم التعرف عليها بعد، على اعتبار اختلافها جينيا عن السلالة البريطانية.

وقد توزعت هذه الاصابات غير معروفة السلالة على معتمديات طبربة ب03 حالات ومنوبة ودوار هيشر والمرناقية، وذلك في انتظار التعرف على السلالة.
وأبدت المديرة الجهوية مخاوفها من تواصل الاستهتار بالبروتوكولات الصحية والاجراءات والترتيبات الصحية، وخاصة بمدينة طبربة المصنفة حمراء ذات درجة خطورة عالية، مهيبة بالمواطنين الجدية والحزم والالتزام بالإجراءات الوقائية، وخصوصا ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي وتعقيم اليدين حفاظا على صحتهم وللحد من انتشار العدوى.
وكانت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالجهة، المنعقدة امس الثلاثاء بإشراف والي منوبة، محمد شيخ روحه، قد جددت دعوة كافة الأطراف إلى تشديد تطبيق جميع البروتوكولات الصحية في كافة القطاعات وبكل صرامة مع اتخاذ الإجراءات الردعية ضد كل مخالف، ومواصلة تنفيذ الحملات التحسيسية والتوعوية والرقابية وحملات التعقيم بكافة المؤسسات العمومية والخاصة والفضاءات العامة بمختلف معتمديات الولاية.
يذكر أن عدد حالات الإصابة بالسلالة البريطانية بولاية منوبة قد بلغ قبل أسبوعين 10 حالات، منها 08 حالات بدوار هيشر.

المصدر : نسمة

أخبار

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت … (التفاصــيل)

نشرت

فى

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت ... (التفاصــيل)

استحوذت محاكمة وزير سابق متهم بضرب زوجته حتى الموت على اهتمام الرأي العام في كازاخستان.

وأظهرت لقطات صادمة تم عرضها في قاعة المحكمة هذا الأسبوع، كوانديك بيشيمباييف، وزير الاقتصاد السابق، وهو يركل ويضرب بشكل متكرر امرأة شابة نحيلة ترتدي معطفا، ويسحبها من شعرها.

وعثر على المرأة، سلطانات نوكينوفا، البالغة من العمر 31 عاما، ميتة في نوفمبر الماضي في مطعم يملكه أحد أقارب زوجها.

ووفقا لتقرير الطبيب الشرعي، توفيت نوكينوفا متأثرة بصدمة في الدماغ، وكانت إحدى عظام أنفها مكسورة وكانت هناك كدمات متعددة على وجهها ورأسها وذراعيها ويديها.

ويواجه بيشيمباييف (43 عاما) اتهامات بالتعذيب والقتل باستخدام العنف الشديد ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

الأخبار

أكمل القراءة

أخبار

الملاسين: بسبب “نصبة في السوق “… يهشّم جمجمته بقضيب حديدي … ( التفـاصيل )

نشرت

فى

الملاسين: بسبب "نصبة في السوق "... يهشّم جمجمته بقضيب حديدي ... ( التفـاصيل )

عاشت منطقة الملاسين يوم امس معركة دامية بالسوق الاسبوعية بالملاسين القريبة من شارك فيها أحد المنحرفين المعروفين بالجهة، وعمد إلى الاعتداء بالعنف الشديد على شاب وشقيقه..

ووفق ما توفر من معطيات فإن خلافا اندلع بين طرفين النزاع على مكان انتصاب بالسوق الاسبوعية ليعمد المتهم في قضية الحال إلى تسلح بقضيب حديدي كبير، حيث ضرب غريمه على مستوى الرأس وتسبب له في كسر بالجمجمة، كما عمد أيضا إلى الاعتداء على شقيق الشاب المتضرر ليتسبب له أيضا في كسور على مستوى السابق واليد.
هذا وقد تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بحي هلال في توقيت قياسي من محاصرة المشتبه به والقبض عليه وإحالته على التحقيق في خصوص ما نُسبه إليه.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن … التفاصيل

نشرت

فى

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن ... التفاصيل

توفي يوم أمس مسن يبلغ من العمر 89 سنة حرقا وذلك بعد اندلاع حريق بمنزل كائن بحي الزهور 1 على مستوى مدرسة السمران، حيث أتت النيران على كامل محتوياته.

وقد تدخلت فرق النجدة و الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس التدخل، وتمت معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

 

متابعة

 

قسم الاخبار

 

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية