تواصل معنا

نشرت

فى

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، سامي المورالي، اليوم الخميس، “إن الحجر الصحي الشامل سيقتصر على المناطق الموبوءة مشيرا الى عدم امكانية اقراره على كامل البلاد بسبب تداعياته الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء عقب اجتماع عقدته اللجنة باشراف وزير الصحة، فوزي مهدي، الى ان اقرار الحجر الصحي الشامل سيشمل فقط المناطق التي تشهد نسبة حدوث العدوى ب400 اصابة لكل مائة ألف ساكن.

وأوصت اللجنة بضرورة اقرار اجراءات مصاحبة في المناطق التي يشملها الحجر الصحي الشامل.

واضاف المورالي ان اللجنة تداولتفي موضوع حضور الجمهور في مختلف التظاهرات ولاسيما الرياضية منها واعتبرت انه من غير المعقول ان يتم السماح للجماهير بحضور التظاهرات في ظل ماتعيشه البلاد من وضع صحي صعب نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

وشدّد على موقف اللجنة الثابت من حضور الجمهور في التظاهرات وخاصة الرياضية الذي لايستقيم مع المستجدات العلمية في ظل ظهور السلالات المتحورة والتي تتسم بسرعة الانتشار ويمكن أن تمس الفئات العمرية الاقل سنا.

يشار الى أن وزارة الصحة أعلنت مساء أمس عن نتائج التقطيع الجيني الجزئية لعينة من الحالات الايجابية المصابة بالفيروس والذي أفرز عن وجود 6 حالات اصابة بالسلالة الهندية “دلتا”.

وأوصت اللجنة، حسب المورالي، بدعم المنظومة الصحية من خلال تكثيف الانتدابات في صفوف الاطارات الطبية وشبه طبية فضلا عن تكثيف الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالاماكن المتاخمة للمناطق الموبوءة.

وأبقت اللجنة العلمية على اجراءات السفر المتعلقة بالوافدين على تونس والتي أعلنت عنها رئاسة الحكومة منذ 26 ماي 2021 والتي يتلخص أبرزها في رفع الحجر الصحي الاجباري في النزل على الوافدين على تونس وتعويضه بالحجر الصحي الذاتي منذ تاريخ 1 جوان 2021.

وأشار الى أن اللجنة قامت بتقييم الوضع الوبائي، واصفا اياه بـ”الدرامي” خاصة من ناحية العدوى وامتلاء اسرة الاكسجين وأقسام الانعاش بنسبة 90 بالمائة بالمستشفيات العمومية، فضلا عن ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية اليومية لاول أمس الثلاثاء والتي بلغت 12ر36 بالمائة.

وهذا ايضا ما اكده رئيس لجتة التلاقيح الهاشمي الوزير حيث اكد انه لم يقع اقتراح الحجر الشامل في كامل البلاد.

أخبار

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت … (التفاصــيل)

نشرت

فى

وزير يعنف زوجته إلى حد الموت ... (التفاصــيل)

استحوذت محاكمة وزير سابق متهم بضرب زوجته حتى الموت على اهتمام الرأي العام في كازاخستان.

وأظهرت لقطات صادمة تم عرضها في قاعة المحكمة هذا الأسبوع، كوانديك بيشيمباييف، وزير الاقتصاد السابق، وهو يركل ويضرب بشكل متكرر امرأة شابة نحيلة ترتدي معطفا، ويسحبها من شعرها.

وعثر على المرأة، سلطانات نوكينوفا، البالغة من العمر 31 عاما، ميتة في نوفمبر الماضي في مطعم يملكه أحد أقارب زوجها.

ووفقا لتقرير الطبيب الشرعي، توفيت نوكينوفا متأثرة بصدمة في الدماغ، وكانت إحدى عظام أنفها مكسورة وكانت هناك كدمات متعددة على وجهها ورأسها وذراعيها ويديها.

ويواجه بيشيمباييف (43 عاما) اتهامات بالتعذيب والقتل باستخدام العنف الشديد ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

الأخبار

أكمل القراءة

أخبار

الملاسين: بسبب “نصبة في السوق “… يهشّم جمجمته بقضيب حديدي … ( التفـاصيل )

نشرت

فى

الملاسين: بسبب "نصبة في السوق "... يهشّم جمجمته بقضيب حديدي ... ( التفـاصيل )

عاشت منطقة الملاسين يوم امس معركة دامية بالسوق الاسبوعية بالملاسين القريبة من شارك فيها أحد المنحرفين المعروفين بالجهة، وعمد إلى الاعتداء بالعنف الشديد على شاب وشقيقه..

ووفق ما توفر من معطيات فإن خلافا اندلع بين طرفين النزاع على مكان انتصاب بالسوق الاسبوعية ليعمد المتهم في قضية الحال إلى تسلح بقضيب حديدي كبير، حيث ضرب غريمه على مستوى الرأس وتسبب له في كسر بالجمجمة، كما عمد أيضا إلى الاعتداء على شقيق الشاب المتضرر ليتسبب له أيضا في كسور على مستوى السابق واليد.
هذا وقد تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بحي هلال في توقيت قياسي من محاصرة المشتبه به والقبض عليه وإحالته على التحقيق في خصوص ما نُسبه إليه.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن … التفاصيل

نشرت

فى

العاصمة: حريق بمنزل يتسبب في وفاة مسن ... التفاصيل

توفي يوم أمس مسن يبلغ من العمر 89 سنة حرقا وذلك بعد اندلاع حريق بمنزل كائن بحي الزهور 1 على مستوى مدرسة السمران، حيث أتت النيران على كامل محتوياته.

وقد تدخلت فرق النجدة و الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس التدخل، وتمت معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

 

متابعة

 

قسم الاخبار

 

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية