تواصل معنا

نشرت

فى

مازالت الابحاث متواصلة في قضیة قتل الفتاة رحمة لحمر بعین زغوان والتي ھزت الرأي العام نظرا لفظاعتھا باعتبار أن الضحیة مازالت في ربیع العمر وكانت حیاتھا تسیر على أفضل ما یرام حیث تعودت على العمل والعودة مساء إلى منزل عائلتھا قبل أن یتم قتلھا في لحظة غادرة وبطریقة مأساویة عندما كانت في طریق العودة من العمل إلى المنزل مما خلف لوعة واسى في قلوب عائلتھا وكل معارفھا نظرا لما عرفت بھا الضحیة من دماثة أخلاق .

« الصباح » تحصلت على معطیات حصریة حول الجریمة من مصادر مختلفة أكدت بأن والدة الضحیة تقدمت إلى مركز الامن واعلمت بأن ابنتھا لم تعد إلى المنزل حیث أنھا تشتغل بجھة برج البكوش وقد اتصلت بھا أثناء عملھا حیث اطمأنت علیھا كعادتھا ولكن باتصالھا بھا مساءا وجدت ھاتفھا الجوال مغلقا مما بعث في نفسھا الحیرة ودفعھا للتقدم للإعلام لدى مركز الأمن فتم ترویج برقیة تفتیش في شأن الضحیة .

الصدمة..

وبتاریخ 25 سبتمبر الفارط وردت مكالمة ھاتفیة على قاعة العملیات بمنطقة الأمن بقرطاج من أحد عمال الحضائر بجھة عین زغوان الشمالیة مفادھا عثوره على جثة ادمیة لفتاة مخفاة بین كساء من الأشجار داخل مجرى میاه امطار موازیة للطریق السریعة وبالتنقل على عین المكان وبناءا على الأوصاف والمعاینات الأولیة تبین وان الجثة تعود للفتاة المختفیة رحمة فتم إعلام ممثل النیابة العمومیة بالمحكمة الابتدائیة بتونس بالموضوع حیث حضر بمعیة قاضي التحقیق الذي اذن بإجراء التساخیر اللازمة وعرض جثة الضحیة على مصالح الطب الشرعي.

 

جثة بواد

وقد ذكر أحد العاملین بالحضیرة الذي عثر على جثة رحمة بانھ غادر حضیرة البناء التي یعمل بھا رفقة زمیلھ وتوجھا قصد تدخین سیجارة بالغابة المطلة على الطریق السریعة أین تفطنا لوجود جثة ادمیة ملقاة بوادي بالمكان وبمغادرتھما قصد إعلام السلطات الأمنیة اعترضھما احد الاشخاص واستفسرھما ما اذا كانا شاھدا فتاة بالمكان فاعلماه بالموضوع فتحول رفقة فتاة كانت معھ لرؤیة الجثة التي اتضح وأنھا تعود لصدیقتھما المختفیة فتم الاتصال بأعوان الحمایة المدنیة الذین حلوا على عین المكان.

كشفھ الھاتف..

حاول قاتل رحمة الاختفاء وطمس معالم جریمتة الفظیعة ولكن الأقدار أبت الا ان تفضحھ حیث تم كشفھ من خلال الھاتف الجوال التابع للضحیة فبعد إجراء التساخیر الفنیة تم تحدید ھویة مستغل ھاتف الضحیة، فاذنت النیابة العمومیة بإیقافھ وتم الكشف عن مكان تواجده بجھة سیدي داود فتحول أعوان فرقة الشرطة العدلیة بحدائق قرطاج إلى ھناك حیث أمكن لھم الإطاحة بقاتل رحمة وحجز ھاتفھا الجوال بحوزتھ.

اعتراف..

قاتل رحمة ھو شاب من موالید سنة 1995 وھو من ذوي السوابق العدلیة في مجال العنف والسرقة وسبق وان قضى عقوبة بدنیة لمدة سنة ونصف بالسجن المدني بالمرناقیة من أجل القتل العمد لشخص لیبي الجنسیة بالقطر اللیبي وقد اعترف بتفاصیل جریمتھ مؤكدا بأنھ احتسى في تاریخ الجریمة بعض علب الجعة وفي الأثناء راودتھ فكرة القیام بعملیة سلب للمارة بالمكان قصد الحصول على المال لشراء مزید من الخمر فتحول للغرض إلى مفترق بالمكان لترصد المارة.

 

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية