تواصل معنا

نشرت

فى

صرح النائب في مجلس نواب الشعب ياسين العيّاري بأنّ المحكمة العسكريّة قد أبلغته اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018، بصدور حكم استئنافي في شأنه بـ3 أشهر سجنا تتعلّق بقضيّة رفعت ضدّه لدى المحكمة العسكريّة على خلفيّة تدوينة فايسبوكيّة كان قد حوكم فيها ابتدائيا بالسجن 16 يوما.

و أكّد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ المحكمة أجّلت اليوم أيضا النظر في إحدى القضايا المتهم فيها “بتحطيم معنويات الجيش التونسي على معنى الفصل 61 من المجلّة الجزائيّة” إلى يوم 6 ديسمبر المقبل.

وبيّن العياري أنّه سبق وأن تمّت محاكمته بخصوص هذه القضيّة ابتدائيّا بـ3 أشهر سجنا وأنّ جلسة اليوم هي أولى جلسات الإستئناف، موضّحا في الآن نفسه أنّه متهم من أجل كلام نسب إليه أثبتت الشرطة الفنيّة أنّه لم يكتبه ولا دخل له به، وفق تعبيره.

واضاف العياري  انّه اتصل برئيس مجلس نواب الشعب بخصوص الحكم الصادر ضدّه وكذلك برئيس ديوان وزير الداخليّة للإستفسار عن كيفيّة تسليم نفسه، معربا عن استعداده لقضاء عقوبته.

وفي بيّن أنّه تنازل طوعا عن حصانته البرلمانيّة تحمّلا منه لمسؤوليته ولإبراز “الصورة التى يريدون بثّها للعالم من خلال محاكمة نائب معارض عسكريّا من أجل تدوينة فايسبوكيّة”،حسب قوله.

أخبار

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

نشرت

فى

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

بجهود متواصلة وفي فترة قياسيّة، نجح عدد من الشباب المتطوّع بجهة سيدي حسين من جمع 23 مكثف أوكسيجين وذلك بفضل الحملة التي أطلقوها تحت عنوان “عاون خوك يتنفس.. عاون خوك يعيش” والتي تمكنوا خلالها من جمع تبرعات هامة من المواطنين اقتنوا بها 13 مكثّف أكسجين.

وتقديرا لهذا المجهود الجبار وتشجيعا للفريق، قرّرت ولاية تونس المساهمة في هذه الحملة بتمكينهم من 10 مكثّفات أكسجين ليصبح العدد الجملي 23 مكثّف سيتمّ توزيعها على عدد من المرضى المحتاجين للعناية في ظل الأزمة الراهنة للنقص الفادح في الأكسجين.

وبعد هذا النجاح اللافت لمكونات المجتمع المدني في سيدي حسين الذي سيبقى نقطة مضيئة في هذه الفترة الحرجة، فإنّ هذا الشباب سيواصل التحدي والمساهمة قدر المُستطاع في التخفيف من وطأة تداعيات جائحة الكورونا.

أكمل القراءة

أخبار

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

نشرت

فى

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، امس الاربعاء 21 جويلية 2021، مقطع فيديو صوّره عدد من المواطنين من داخل غرفة الموتى في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة وظهر في مقطع الفيديو وجود جثامين الموتى في المشرحة مع كميات من الفضلات وصناديق الخضر في نفس المكان دون احترام للبروتوكول الصحي.

وفي هذا الإطار، أوضّح رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول منصف حمدون، اليوم الخميس، أنّ الوضعية التي تم تصويرها في غرفة الموتى موجودة منذ أسبوع نتيجة ارتفاع عدد ضحايا كوفيد

 

وأكّد حمدون أنّه يتمّ كل 24 ساعة في المستشفى تسجيل حوالي 18 وفاة ونظرا للاجراءات الخاصة بضحايا كوفيد يحصل هذا الاكتظاظ، مبيّنا أنّ ضحايا كورونا تتسلمهم البلدية لدفنهم وفق الاجراءات الخاصة وكل تأخير في تسلّم الجثث يخلق إكتظاظا.

وكشف رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول، في تصريح لموزاييك، أن الوضعية أصبحت تحتّم إقتناء شاحنة تبريد توضع بها جثث الضحايا.

 

أكمل القراءة

أخبار

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

نشرت

فى

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

توفي الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

 

وكان الفقيد قد تعكرت حالته الصحية في اخر شهر جوان وتم إيواؤه بقسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة

 

. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه جنان خلده.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up