تواصل معنا

نشرت

فى

كشف النائب بالبرلمان ياسين العياري أنه سيمثل قريبا امام محكمة الجنح الفرنسية في  قضية البلكاني بعد أن ختم قاضي التحقيق الفرنسي الأبحاث

وتختص محكمة الجنح في فرنسا في القضايا التي لا تتجاوز عقوبتها ال 10 سنوات سجن.
وذكّر العياري في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي بأطوار القضية  موضحا أن شركة OMV النمساية تستغل حقول نفط في تونس و ترغب في بيع حصصها وأن شركة Panoro Energy عبّرت عن رغبتها في شراء هذه الحصص
وكان  النائب وجه في وقت سابق سؤالا كتابيا لوزير الصناعة التونسي للتحري حول الشركة قبل السماح لها بشراء الحصص (صاحبها مذكور في panama papers، حديثة التكوين، وهو Julian Balkany شقيق سياسي فرنسي أدين بتبييض الأموال..) حيث أن دخول شركة مشبوهة قد يضيع حق الشعب التونسي

ووصلت لإجابة من الوزير و نشرت على الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب و في الرائد الرسمي للمداولات  ثم نشر النائب اعلى صفحته في الفايسبوك فقامت الشركة و صاحبها برفع دعوى ضده لدى البوليس الفرنسي.

وقال العياري في تدوينته :”موش أنا الي بش ناقف في قفص الإتهام في محكمة فرنسية كشخص راهو، بل الدولة و الحكومة و البرلمان و الإستقلال

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up