تواصل معنا

نشرت

فى

لم يكن يدري أن ليلة العمر لن تطول ذكراها، حيث رحل العريس في اليوم الرابع من الزواج.. وأفادت صحيفة الـ “ميرور” البريطانية تزوج لي ماديسون من هيرت بركين كيرستي يوم 8 مارس في منزله في هال – ولكنه فارق الحياة تاركاً زوجته العروس يوم 12 مارس الجاري، بعد أربعة أيام فقط من الزواج من حب حياته وصفته الزوجة المكلومة على رحيله بأنه “أجمل رجل قابلته على الإطلاق”.

وكان الشاب لي ماديسون، 28 عامًا، وشريكته كيرستي، 32 عامًا، قد أقاما حفل زفافهما يوم 8 مارس وعادا إلى منزلهما في هال وسط فرحة الأصدقاء والعائلة.

لكن المأساة وقعت عندما توفي لي يوم 12 مارس، تاركًا كيرستي أرملة تواجه الحياة،

وقالت العروس وهي تغالب دموعها: لقد أخبرني الأطباء يوم 15 فيفري الماضي بأن لي ماديسون لم يتبق له في الحياة سوى بضعة أسابيع، حيث تم تشخيص حالته بأنه مصاب بفشل الكبد “بعد فوات الأوان”، وغير قابل للعلاج ولايمكنه ممارسة الجنس لكنه قبل التضحية وعاش اسعد اربعة ايام في حياته قبل رحيله .

وأضافت هيرت بركين كيرستي: لقد أصررت على الزواج من لي حتى لو كان ليوم واحد وقمت بجمع 200 جنيه إسترليني لإقامة حفل زفاف والاستمتاع بهذه الليلة مع الأسرة والأصدقاء جعلها يومًا يتذكره الجميع.

وقالت وهي تشيد: كان لي الشخص الأكثر رعاية الذي قابلته على الإطلاق.. لقد كان محبًا للغاية تجاه أسرته وعاش حياة صعبة للغاية.. حيث توفيت والدته عندما كان عمره 18 عامًا بسبب السرطان، وكان والده مصابًا بالشلل ومقعداً على كرسي متحرك وكان عليه أن يعتني به”.

وتم تشخيص حالة “لي”، الذي كان يعمل في رعاية والده المقعد على كرسي متحرك، فقط على أنه يعاني من قصور في الكبد الطرفي بعد محاربة تليف الكبد وتلف الكلى.

وقالت زوجته العروس كيرستي، إنه إذا كان قد خضع للتشخيص في وقت سابق، فستكون هناك إمكانية لإجراء عملية زرع، لكنه كان قد ذهب بعيدًا للغاية.

وتابعت قائلة: “لقد فات الأوان”.. “كنا نرغب دائمًا في الذهاب بعيدًا للزواج وكأننا ننقذ بعض الوقت.. حيث أردنا أن نتزوج في الخارج ولكن عندما حصل “لي” على التشخيص، كنت أعرف ما يتعين علينا القيام به”.

وأشارت إلى أنهما تزوجا في بيلتون جرانج بعد أن سمح المستشفى لـ “لي” قضاء أيامه الأخيرة في المنزل، محاطاً بأسرته.

وقالت كيرستي: “لقد كان زواجنا حلما تحقق، وكانت رغبته الأخيرة في الموت – أن نتزوج”.. وتمكنت من تحقيق رغبته بفضل العائلة والأصدقاء، الذين حصلوا على الزهور والكعك، وجميعهم احتشدوا طوال اليوم.

“لقد كان يوماً مثالياً، لكنه توفي بعد أربعة أيام وكان من الواضح أنه كان مفجعًا. لكنني مسرور لأنني أستطيع أن أمنحه أخيراً شيئاً أحبه.

ولكن الأسرة حالياً يائسة لأنها لا تملك تكاليف تشييع جثمانه، لأنها بحاجة إلى جمع حوالي 1500 جنيه إسترليني لتغطية تكاليف جنازته الأولية، والتي يجب أن تتم في 27 مارس.. وأضافت كيرستي، يعاني من مرض مزمن ولا تستطيع تحمل التكلفة.

وقالت: من المتوقع أن أفعل كل هذا بمفردي وأموّله بنفسي – أريد فقط أن يستريح زوجي. أنني أحتاج إلى دفع 1500 جنيه إسترليني بحلول 26 مارس، وبعد ذلك يمكنني أن أدفع 2،500 جنيه إسترليني أخرى بعد الجنازة بمبلغ 100 جنيه إسترليني حتى يتم سدادها.

وأضافت مخاطبة الشعب البريطاني: “إذا كنت تستطيع تحمل 5 جنيهات إسترلينية فقط فسيكون ذلك رائعًا، للمشاركة في تشييع جثمان لي ماديسون.

أخبار

رئيس الجمهورية يطلب مقترحات الأحزاب بخصوص الشخصية التي ستكلف بتشكيل الحكومة

نشرت

فى

نشرت رئاسة الجمهورية مساء الإثنين مراسلة وجهها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الأحزاب و الإئتلافات و الكتل البرلمانية بخصوص الشخصية التي من المنتظر أن يتم تكليفها بتشكيل الحكومة القادمة .
 
وفي ما يلي نص المراسلة :
 عملا بأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 89 من الدّستور،وبعد الإطّلاع على مراسلة السّيد رئيس مجلس نوّاب الشّعب المؤرخة في 10 جانفي 2020 والمتعلقة بنتيجة التّصويت، والّذي تمّ بنفس التّاريخ، على منح الثّقة للحكومة، علما وأنّه تمّ إيداع هذه المراسلة بمكتب الضبط برئاسة الجمهوريّة بعد انتصاف اللّيل بعشرين دقيقة من الليلة الفاصلة بين يوم التّصويت واليوم الّذي تلاه، وبعد الإطّلاع على قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 30 لسنة 2019 المؤرّخ في 8 نوفمبر 2019 والمتعلّق بالتّصريح بالنّتائج النّهائيّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2019، المنشور بالرائد الرّسمي للجمهوريّة التّونسيّة عدد 91 المؤرّخ في 12 نوفمبر 2019،وبعد الإطّلاع على مراسلة مجلس نوّاب الشّعب بتاريخ 13 جانفي 2020 المتضمّنة لقائمة الكتل النّيابيّة،احتراما لنصّ الدّستور ومقاصده، هذا كتاب إليكم لدعوتكم لتقديم مقترحاتكم مكتوبة حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الّتي ترتؤون أنّها الأقدر من أجل تكوين حكومة، مع بيان دواعي هذا الاختيار والمعايير الّتي تمّ اعتمادها في ذلك، على أن يكون هذا في أجل قريب لا يتجاوز يوم الخميس 16 من شهر جانفي الجاري.

و أنّ حرصكم على تقديم مقترحاتكم في أسرع الأوقات سيتيح مدّة كافية لمزيد تعميق المشاورات في احترام كامل للمدّة الّتي نصّت عليها الفقرة الثالثة من الفصل التاسع والثمانين من الدّستور.”
أكمل القراءة

أخبار

الان/ جريمة بشعة في رادس: يقتل امه المسنة من اجل المال … والشرطة العدلية تطيح به في وقت وجيز …

نشرت

فى

علم موقع حنبعل افم ان جريمة قتل بشعة جدت فجر اليوم بجهة رادس من ولاية بن عروس وتتمثل في مقتل امراة مسنة على يد ابنها خنقا

هذا وقد تمكنت الشرطة العدلية بمقرين من القبض عليه في وقت وجيز بعد قام القاتل بعملية تمويه حيث اكد انها اقدمت على الانتحار .

ووفق ما اكده مصدر امني ان القاتل اقدم على قتلها من اجل المال .

متابعة

م.ض

أكمل القراءة

أخبار

وزارة الشؤون المحلية والبيئة_الملامح الأخيرة وأبرز الشخصيات.

نشرت

فى

كاد مصدر مطلع أن مفاوضات تشكيل الحكومة شارفت على الإنتهاء ومن بين هذه الوزارات التي تم التناقش حول برامجها وأهدافها وزارة الشؤون المحلية والبيئة والتي حَمَلتْ عديد التقاربات على علاقة بالحكم المحلي وإنتخابات المجالس الجهوية وقد بين مصدرنا أن الشخصية الأبرز لتقلد حقيبة الشؤون المحلية والبيئية السيد فيصل الحفيان والذي شغل خطة مستشار لدى رئيس الجمهورية من ثم كاتب دولة للتجارة ومن ثم مستشار لدى رئيس الحكومة مكلف بالشؤون الجهوية والمحلية كما بين مصدرنا ونظرا لحجم ثقل الرهانات المنتظرة من هذه الحقيبة الوزارية والتي من المنتظر أن تتضمن عدد 02 كتاب دولة رُشِحَ فيها مواصلة السيدة بسمة الجبالي لخطة كاتبة دولة مكلفة بالشؤون المحلية والتي شغلت سابقا نفس الخطة وكانت نائبة بالبرلمان عن حركة النهضة
كما رشح السيد وليم المرداسي لخطة كاتب دولة للبيئة والتنمية المستدامة وهو متحصل على شهادة خبير دولي في المجال البيئي وشغل خطة مستشار لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة منذ سنة 2016.
وتجدر الإشارة ووفق لتصريحات مصدرنا أنه مازال لم يتم الإتفاق حول إلحاق كل من الإدارة العامة للشؤون الجهوية والإدارة العامة للتنمية ليكونا تحت إشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة وبين أن الرهانات التي تنتظر هذه الوزارة ترتكز بالأخص في العمل على إصدار باقي الأوامر الحكومية والمناشير الضرورية إستكاملاً لمجلة الجماعات المحلية وإعداد مشروع إنتخابات المجالس الجهوية وإعداد تصور بعض التنقيحات على مستوى مسار اللامركزية والقانون عدد 29 لسنة 2018 في نفس الإطار العمل على إلغاء المناشير المنظمة لعمل إدارة الشرطة البلدية وإدراجها تحت هيكلة وزارة الشؤون المحلية والبيئة والبلديات كما سيتم العمل على تطوير وتنظيم كل من إدارة الشرطة البيئية وإحداث المدرسة الوطنية للنظافة وتطوير هياكل عمل مقاومة الأوساخ والناموس والأوبئة…

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ أسبوعين

الان/ جريمة بشعة في رادس: يقتل امه المسنة من اجل المال … والشرطة العدلية تطيح به في وقت وجيز …

علم موقع حنبعل افم ان جريمة قتل بشعة جدت فجر اليوم بجهة رادس من ولاية بن عروس وتتمثل في مقتل...

أخبارمنذ 4 أسابيع

وزارة الشؤون المحلية والبيئة_الملامح الأخيرة وأبرز الشخصيات.

كاد مصدر مطلع أن مفاوضات تشكيل الحكومة شارفت على الإنتهاء ومن بين هذه الوزارات التي تم التناقش حول برامجها وأهدافها...

أخبارمنذ شهرين

عاجل: ابقاء مريم الدباغ في حالة سراح .. بعد التحقيق معها لمدة 4 ساعات في قضية الماديسون ومنتحل الصفة

علم موقع حنبعل أغم ان النيابة العمومية قررت ابقاء مريم الدباغ في حالة سراح بعد التحقيق معها لاكثر من اربعة...

أخبارمنذ شهرين

فرنانة: نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل وجمعيات مدنية ينظمون قافلة تضامنية للمرحومة مهى القضاضي (صور)

نظمت نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل بالتنسيق مع مجمعيات مدنية قافلة تضامنية للمرحومة مهى القضقاضي.. وتظم القافلة اعوان من...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up