تواصل معنا

نشرت

فى

كشف وزير الدفاع ابراهيم البرتاجي اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 عن تورط عسكريين في التخابر مع ارهابيين ومهربين بالجنوب.

 

وقال الوزير خلال جلسة استماع امام لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح :”ثبت ان هناك تخابرا من طرف بعض العسكريين بالجنوب مع جهات اخرى إما في علاقة بالارهاب وهي حالات قليلة او في علاقة بالتهريب وهي حالات أكثر بقليل “.

 

وأضاف “ضبطنا بعض العناصر تتخابر مع مُهرّبين وتكشف لهم أمكان تواجد التشكيلات الامنية قصد الافلات من المراقبة…وهذه تعتبر خيانة” .

وكان البرتاجي قد كشف من جهة اخرى عن عزل عدد من العسكريين قال انهم من صغار الرتباء حديثي العهد بالمؤسسة لعدة اسباب قال ان اهمها التعامل مع مهربين وخاصة مسك واستهلاك المخدرات .

وقال البرتاجي” لا يمكن ان أمر دون أن اوضح مسألة العسكريين المعزولين لاسباب تأديبية ذلك ان افراد الجيش الوطني ليسوا بمنأى عن التحولات الاجتماعية والسلوكية التي شهدها مجتمعنا في السنوات الاخيرة مما ترتب عنه حياد بعض صغار الرتباء حديثي العهد بالمؤسسة العسكرية عن الالتزام بقواعد الانضباط العام واحترام القوانين المعمول بها والقيام بتصرفات تتنافى ومتطلبات العمل “.

واضاف الوزير متحدثا عن اسباب اتخاذ الوزارة قرار عزل عدد من العسكريين ان مرده” الفرار من الجندية والتعامل مع المهربين وخاصة مسك واستهلاك المخدرات”.

وتابع” حفاظا على سلامة الافراد والمنشاَت والجاهزية العملياتية تجد المؤسسة العسكرية نفسها مجبرة على الاستغناء عن هؤلاء في اطار القانون مع الحرص على تبنى حق الدفاع والتدرج في تنفيذ العقوبات بعد التوعية والاحاطة والتحسيس”

واكد ان هذا الاجراء ( العزل) ساهم في تقليص الاخطاء المرتكبة مشيرا الى ان ذلك انعكس على عدد الاعفاءات من الخدمة سنة 2020 الذي قال انه سجل انخفاضا وصفه بالملحوظ مقارنة بالسنوات الفارطة .

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

الرصد الجوي يحذّر من امطار غزيرة… واحتمال حدوث فيضانات وارد جدا بهذه الولاية

نشرت

فى

الرصد الجوي يحذّر من امطار غزيرة... واحتمال حدوث فيضانات وارد جدا بهذه الولاية

حذر المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة متابعة لأحوال الطقس، من تواصل نزول الأمطار الرعدية اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بجهة الوطن القبلي.

وأشار المعهد إلى أن الأمطار تكون أحيانا غزيرة حيث تتراوح الكميات بين 30 و50 مليمترا وتصل محليا إلى 80 مليمترا ثم تشمل لاحقا جهة الساحل مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز سرعتها مؤقتا 70 كلم/س.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

نشرت

فى

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن الغيث النافع سيتواصل خلال الساعات القادمة مع تقلص نسبي مرتقب في فاعلية التقلبات الجوية مما يفسر تراجع مؤشر اليقظة إلى المستوى الأول وهو اللون الاصفر اي بما معناه يُرجى الانتباه عند ممارسة بعض الانشطة نظرا لنزول الامطار الرعدية.. الولايات باللون الأخضر الوضع الجوي فيها مستقر عموما.. الأمطار تكون محليا غزيرة بالمناطق الساحلية الشمالية على غرار بنزرت، تونس الكبرى، باجة وجندوبة..

الرياح القوية متواصلة قرب السواحل والنشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري.. البحر شديد الاضطراب..

تتراوح الحرارة ليلا بين 17 و21 درجة وتكون في حدود 15 بالمرتفعات الغربية..

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، الأحد، في بلاغ لها، أن ظهور عين المنخفض حاليا في الاضطراب الجوي مما يعني ان الساعات القادمة ستمتاز برجوعات بحرية قوية من عرض السواحل الشمالية إلى اليابسة.

كما أكد نزول امطار حالياً بأقصى الشمال و الشمال الغربي.

ويذكر ان درجة الانذار شديدة بتونس الكبرى، نابل، بنزرت، باجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية.

كما ثمن المعهد ما نزل من أمطار بالوسط والجنوب إلى حد الان وتبقى بعض التكونات الرعدية ممكنة انما بفاعلية اقل نسبيا من الولايات المذكورة، مؤكداً أن فاعلية التقلبات مازالت وغزارة الأمطار متواصلة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up