تواصل معنا

نشرت

فى

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن السعوديين يعكفون على العثور على جثة خاشقجي وتحديد ما حدث، ويعتبر هذا هو أول تصريح إعلامي للوزير السعودي منذ بداية أزمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي

وقال الجبير في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأميركية إن السعوديين لا يعرفون كيف قُتل خاشقجي أو أين جثته وإن السعوديين يريدون محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي.

وأشار إلى أن التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية في تركيا أدت لإجراء التحقيق السعودي.

واعترف بأن قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي كان «خطأً كبيراً وجسيماً»، ووعد أسرته بمعاقبة المسؤولين. لكنه أشار إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم  يكن على علم بالواقعة.

وقال الجبير «هذا خطأ فظيع. هذه مأساة مروعة. نقدم تعازينا لهم. نشعر بألمهم.. للأسف ارتكب خطأ كبير وجسيم وأؤكد لهم أن المسؤولين سيحاسبون على هذا».

وأضاف: «السعوديون سيُواصلون تقديم معلومات بشأن مقتل خاشقجي عندما تكون متاحة، وأضاف أن العلاقات السعودية- الأميركية ستتجاوز هذه القضية».

لكنَّ عضواً بارزاً في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، قال اليوم الأحد 21 أكتوبر ، إن بلاده لن تسمح بأي حجب للحقائق بعد مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، محذراً من أن العواقب قد تكون «وخيمة».

وقالت السعودية، أمس السبت، إن الصحافي، وهو أحد أبرز المنتقدين لولي العهد السعودي توفي إثر شجار في القنصلية، بعد نفي الرياض أي ضلوع لها في اختفائه لأسبوعين.

نعمان قورتولموش، نائب رئيس الحزب قال لمحطة (سي.إن.إن ترك) في مقابلة: «إذا كانت الواقعة قد حدثت كما قيل عنها في أنحاء العالم، فليس هناك سبيل للمسؤولين السعوديين للتستر على ذلك بالقول إن فريقاً من السعودية جاء، ثم قتله اثنان أو ثلاثة منهم».

وتابع «ارتكاب جريمة في قنصلية لا يمكن أن يتم دون علم مسؤولين كبار في تلك الدولة. إذا كانت تلك الجريمة قد نُفذت بالفعل كما قيل.. وإذا أشارت الأدلة فعلاً لتلك النتيجة.. سيكون الوضع مروعاً ويجب أن يكون لذلك عواقب قانونية خطيرة جداً».

ومع مواجهة السعودية شكوكاً دولية متزايدة في روايتها كشف مسؤول سعودي كبير عن رواية جديدة بشأن وفاة الصحافي قال فيها إن فريقاً من 15 سعودياً أُرسلوا للقاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، هددوا بتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه في شجار عندما قاوم. ثم ارتدى أحد أفراد الفريق ملابس خاشقجي ليبدو الأمر وكأنه غادر القنصلية.

أخبار

تحذيرات من نيزك خطير يقترب من الأرض..

نشرت

فى

تحذيرات من نيزك خطير يقترب من الأرض..

حذّرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من نيزك خطير يقترب إلى الأرض، بعد اتخاذه مسارا خطيرا داخل النظام الشمسي.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، نقلا عن “الناسا”، أن النيزك الذي يزيد حجمه عن حجم ملعب كرة قدم يستعد للمرور بالقرب من الأرض

.

وقالت الوكالة إن النيزك الذي يصنف بأنه خطير  يمكن أن يمر عبر مسار قريب من الأرض.

وأوضحت أن قطر النيزك نحو 256 مترا وأنه من المقرر أن يمر بالقرب من الأرض، مشيرة إلى أن سرعته المتوقعة يمكن أن تصل إلى نحو 3.6 كم في الثانية، أي نحو 13 ألف كيلومترا في الساعة.
متابعة
قسم الاخبار
أكمل القراءة

أخبار

المنستير: ايداع شبان السجن بتهمة محاولة القتل العمد.. رشقوا أمني بالمولوتوف

نشرت

فى

المنستير: ايداع شبان السجن بتهمة محاولة القتل العمد.. رشقوا أمني بالمولوتوف

أذنت ليلة البارحة الإثنين 18 جانفي 2021، النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ ب 78 شخصا منهم 5 أشخاص من أجل جرائم حق عام لا علاقة لها بأحداث الشغب

 

وتم الاحتفاظ بالبقية من أجل ارتكابهم لجرائم  خطيرة مثل محاولة القتل العمد نتيجة إلقاء الزجاجات الحارقة على عون أمن والذي أصيب بإصابات بالغة الخطورة إضافة إلى جرائم الاعتداء المدبر على الجولان ورمي المقذوفات والسرقة وخرق حظر الجولان في حالة طوارئ وخرق تدابير الحجر الصحي والإضرار عمدا بملك الغير.

وأفادت اذاعة شمس افم، أن الاحتفاظ طال فئات عمرية مختلفة تتراوح بين 14 سنة وخمسة و20 سنة ثلثهم من الأطفال.

واضافت  أن  بخصوص عدد الأذون بالاحتفاظ ليوم السبت، فقد بلغ 17 شخصا فقط أغلبهم شاركوا في إحداث الشغب وضبطوا بحالة تلبس وسيقع تقديم الجميع للعدالة بعد استكمال الأبحاث الأولية مع مراعاة آجال الاحتفاظ المنصوص عليها بالفصل 85 من مجلة الاجراءات الجزائية.

 

متابعة

قسم الاخبـار

المصدر : شمس أفم

 

أكمل القراءة

أخبار

صور: زكريا بوقيرة يقدم شكاية لدى النيابة العمومية ضد الفخفاخ و عبد اللطيف المكّي ونصاف بن عليّة لهذا السبب

نشرت

فى

صور: زكريا بوقيرة يقدم شكاية لدى النيابة العمومية ضد الفخفاخ و عبد اللطيف المكّي ونصاف بن عليّة لهذا السبب

أعلن الأستاذ المحامي، مالك بن عمر، أنه تم اليوم بالمحكمة الابتدائية بتونس إيداع شكاية جزائية نيابة عن الدكتور زكرياء بوقيرة ضدّ كل من الياس الفخفاخ رئيس الحكومة التونسية السابق وعبد اللطيف المكي، وزير الصحة السابق و  نصاف بن علية، رئيسة المرصـد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة و ذلك باعتبارهم أصحاب قرار فتح الحدود و تصنيف البلدان الموبوءة بالقائمة الخضراء و التي لا يخضع القادمون منها الى اي اجراء مهما كان.

و باعتبارهم، مسؤولون – بقرارهم ذاك- عن موت آلاف التونسيين جراء فيروس كورونا، حسب تدوينة نشرها على حسابه الخاص بموقع الفايسبوك.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ ساعتين

المنستير: ايداع شبان السجن بتهمة محاولة القتل العمد.. رشقوا أمني بالمولوتوف

أذنت ليلة البارحة الإثنين 18 جانفي 2021، النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ ب 78 شخصا منهم 5 أشخاص من أجل جرائم حق عام لا...

أخبارمنذ 3 ساعات

صور: زكريا بوقيرة يقدم شكاية لدى النيابة العمومية ضد الفخفاخ و عبد اللطيف المكّي ونصاف بن عليّة لهذا السبب

أعلن الأستاذ المحامي، مالك بن عمر، أنه تم اليوم بالمحكمة الابتدائية بتونس إيداع شكاية جزائية نيابة عن الدكتور زكرياء بوقيرة...

أخبارمنذ 3 ساعات

عاجل: ايقاف احد كبار مهربي المخدرات

علم موقع حنبعل أفم ان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات تمكنت منذ قليل من الاطاحة بأحد كبار مهربي المخدرات. متابعة قسم...

أخبارمنذ 4 ساعات

الان/ سوسة: حالة احتقان واحتجاجات.. مناوشات بين الامن والمحتجين

تشهد وسط مدينة سوسة الان حالة احتقان تجمهر لعدد من الشبان المحتجين. هذا وقد تدخلت الوحدات الامينة لتفريقهم وحدوث مناوشات...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up