تواصل معنا

نشرت

فى

أفاد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، اليوم الأحد 12 أوت 2018، إنه لن تكون في البلاد مساجد جديدة، لافتا إلى أن تخصيص أراض لبناء المساجد يثير ”غضب” المواطنين الإيطاليين.

وقال سالفيني في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لن تكون في البلاد مساجد جديدة…سيكون منح أراض من البلديات لبناء مساجد جديدة ضربا من الجنون”.

وأوضاف سالفيني، الذي يتزعم حركة “رابطة الشمال” اليمينية، إلى أن المواطنين الإيطاليين “يشعرون بالغضب” عند تخصيص مساحات تابعة للبلديات لتشييد مساجد، “وهم محقون في شعورهم هذا”، مبيّنا : “لذا لا لمساجد جديدة”.

وحسب المعطيات الرسمية، فقد يبلغ عدد المسلمين في إيطاليا مليونا و613 ألفا، يحمل 150 ألفا منهم الجنسية الإيطالية، فيما يتمتع الباقون بإقامات قانونية.
وبالرغم مـن وجود أكثر من 700 مكان عبادة للمسلمين في إيطاليا، إلا أن عدد المســاجد الرسمية لا يتعدى 6 فقط؛ حيث يؤدي العديد من المسلمين صلاة الجماعة في أماكن موقتة في ظاهرة متزايدة.

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up