تواصل معنا

نشرت

فى

أشعل ترشح الرئيس المنتهية ولايته، عبدالعزيز بوتفليقة، لولاية خامسة، غضبا في الشارع الجزائري بالنظر إلى تردي وضعه الصحي، وسط تساؤلات بشأن ما إذا كان المحتجون سيقبلون بالأمر الواقع؟ أم إنهم سيواصلون التظاهر إلى حين الاستجابة لمطالبهم السياسية؟
وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فإن الجيش الجزائري سيجد صعوبة في التدخل مجددا في الحياة السياسية، حتى يكبح جماح الشباب، الذين يرفضون ترشح بوتفليقة (82 عاما) وينادون بإجراء انتخابات شفافة تفضي إلى تغيير حقيقي.
وتضيف الصحيفة أن الجيش الجزائري لعب دورا مهما في الحياة السياسية عام 1991، بعد إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية، التي فاز بها عناصر جبهة الإنقاذ ودخول البلاد في أزمة دامية أودت بحياة 200 ألف شخص.
لكن خطر الإسلاميين في البلاد لم يعد قائما بحسب الصحيفة، بل إن السلطات الجزائرية نجحت في احتوائهم بعد تجربة مريرة توصف في الجزائر بالعشرية السوداء.
وشكلت “العشرية السوداء (1991-2002) هاجسا في الجزائر بعد الاحتجاجات التي اجتاحت دول عربية عدة بعد ديسمبر 2010، إذ أبدى كثيرون في البلاد خشيتهم من أن يؤدي الخروج لأجل مطالب سياسية إلى العودة مجددا لدوامة الفوضى، لاسيما أن التجارب التي تمكنت من إسقاط أنظمة مثل ليبيا لم تنجح في إقامة ديمقراطيات ملهمة.
وتضيف “واشنطن بوست” أن الشباب الذين خرجوا اليوم إلى الشارع حتى يطالبوا بعدم ترشيح بوتفليقة لا يكترثون كثيرا بالعشرية السوداء لأنهم ينتمون إلى جيل جديد لا يتذكر المآسي، التي دخلت فيها البلاد بعد أول انتخابات تعددية.
وأوضح الباحثان في العلوم السياسية، يوري نوح، وكارولين أبادير، أن نصف سكان الجزائر في الوقت الحالي تقل أعمارهم عن 28 عاما، وهو ما يعني أن 50 بالمئة من الجزائريين لا يعرفون من رؤساء البلاد سوى بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 1999.

أخبار

الان/بين سوسة والمنستير: تعرض وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير (صور)

نشرت

فى

تعرض منذ قليل القاضي رفيق عشور وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير  في طريق الرابطة بين ولاتي سوسة والمنستير   اثناء عودته الى منزله .

وهذا وقد تدخل عدد من الموطنين كانوا حاضرين على الحادث لاخراجه من السيارة بعد انقلابها .

 

 

أكمل القراءة

أخبار

سليانة: التحقيق مع مواطن ظهر مع الاعلامية عربية حمادي في فيديو مباشر على الفايسبوك … بتهمة التحيل وابتزاز رجال الاعمال بمقابل مادي

نشرت

فى

علم موقع حنبل افم نقلا عن مصدر مطلع ان النيابة العمومية بسليانة قامت باستدعاء مواطن “ش .ن” يوم غد للامتثال امام وكيل الجمهورية في حالة تقديم حيث اعترف في الابحاث الاولية انه يقوم بالتحيل و الابتزاز  على  عدد من المواطنين و رجال اعمال بمقابل مادي .

ووفق مصادرنا الخاصة ان هذا الشخص ظهر مع الاعلامية عربية حمادي في فيديو مباشر على صفحتها فايسبوك حيث قام بكشف ملفات فساد حول مصنع بالجهة و استغل شبكات التواصل الاجتماعي من بينها صفحة الاعلامية المذكورة للقيام بعمليات الابتزاز والتحيل وذلك عبر طلب مبلغ مالي من  صاحب مصنع قدره 20 الف دينار لحذف مقاطع الفيديو .

هذا وقد تم تسجيل كل عمليات التحيل والابتزاز التي يقوم بها التي من خلالها اذنت التيابة العمومية بسليانة باحالته يوم غدا الاثنين في حالة تقديم .

ووفق مصادرنا ان المتهم اعترف بما نسب اليه خلال التحقيق معه وكشف عن اسماء يتعامل معها في عمليات التحيل والابتزاز باستعمال صفحات الفايسبوك .

متابعة

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: تعرض رئيس محكمة الإستئناف بالقيروان الى جلطة دماغية

نشرت

فى

علم موقع حنبعل افم نقلا مصدر مطلع ان القاضي رشاد الكعبي الذي يشغل خطة الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالقيروانتعرض منذ قليل الى جلطة دماغية .

هذا وقد تم نقله على جناح السىرعة الى مستشفى الرابطة .

متابعة .

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ أسبوع واحد

الان/بين سوسة والمنستير: تعرض وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير (صور)

تعرض منذ قليل القاضي رفيق عشور وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير  في طريق الرابطة بين ولاتي...

أخبارمنذ 4 أسابيع

سليانة: التحقيق مع مواطن ظهر مع الاعلامية عربية حمادي في فيديو مباشر على الفايسبوك … بتهمة التحيل وابتزاز رجال الاعمال بمقابل مادي

علم موقع حنبل افم نقلا عن مصدر مطلع ان النيابة العمومية بسليانة قامت باستدعاء مواطن “ش .ن” يوم غد للامتثال...

أخبارمنذ 4 أسابيع

عاجل: تعرض رئيس محكمة الإستئناف بالقيروان الى جلطة دماغية

علم موقع حنبعل افم نقلا مصدر مطلع ان القاضي رشاد الكعبي الذي يشغل خطة الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالقيروانتعرض منذ...

أخبارمنذ شهرين

عاجل/بن عروس: القبض على 3 حراس بمستشفى الحروق البليغة تورطوا في عمليات سرقة وتهشيم سيارات الاطار الطبي والشبه الطبي

علم موقع حنبعل افم ان الوحدات الامنية تمكنت منذ قليل من القبض على 3 حراس تابعين لمستشفى الحروق البليغة ببن...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up