تواصل معنا

نشرت

فى

تستهدف الأزمة القلبية أو النوبات القلبية النساء كما الرجال ، وهي حدث يهدد الحياة لأنها تسبب انقطاع في تدفق الدم إلى القلب ، ومعرفة أعراض الأزمة القلبية عند النساء قد تساعد في الحصول على الرعاية الطبية في وقت مبكر ، الأمر الذي قد ينقذ حياة النساء .

وتؤكد الدراسات والارقام أن النساء أقل عرضة للنجاة من الأزمات القلبية مقارنًة بالرجال ، وقد يكون هذا بسبب اختلاف الأعراض بين الجنسين ، فالنساء أكثر عرضة لنوبة قلبية صامتة ، وأيضا تكوين الإناث يخلق عوامل خطر فريدة من نوعها للنوبة القلبية ، حيث أن بعض الأمراض التي تزيد من خطر النوبة القلبية مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ليست موجودة في علم الأحياء الذكور .

ومن بين أعراض الأزمة القلبية عند النساء ألم الصدر هو أكثر أعراض النوبة قلبية انتشارًا ، ويتوقع الكثيرون حدوث نوبة قلبية فجأة ، لكن الأبحاث تشير إلى أن أعراض الأزمة القلبية عند النساء تظهر قبل عدة أسابيع قبل الإصابة بنوبة قلبية ، وقد تكون الأعراض ثابتة أو تأتي وتذهب ، وقد تؤدي أيضًا إلى اضطرابات النوم .

ومن الضروري بالنسبة للمرأة التي تعاني من أي من هذه الأعراض أن تطلب المساعدة على الفور ، لأن النوبات القلبية يمكن أن تكون قاتلة ، بغض النظر عما إذا كانت الأعراض خفيفة أو شديدة .

وتتمثل أعراض النوبة القلبية عند النساء هي :

ألم في الصدر أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعا في كل من الذكور والإناث هو ألم في الصدر أو عدم الراحة (الضيق والضغط والألم) ؟

التعب الشديد أو الغير عادي وكثيرا ما يتم الإبلاغ عن تعب غير عادي في الأسابيع التي سبقت النوبة القلبية ، وحتى الأنشطة البسيطة التي لا تتطلب الكثير من الجهد يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالإرهاق .

الضعف الشعور بالضعف أو الإرهاق هو أحد الأعراض الحادة الشائعة للأزمة القلبية لدى النساء ، وقد يقترن هذا الضعف بالقلق والإغماء والدوار .

ضيق في التنفس قد يشير ضيق التنفس أو التنفس بصعوبة، خاصة عندما يكون مصحوبًا بالتعب أو ألم في الصدر ، إلى وجود مشاكل في القلب ، وقد تشعر بعض النساء بضيق التنفس عند الاستلقاء ، مع تخفيف الأعراض عندما يجلسن في وضع مستقيم .

التعرق التعرق المفرط بدون سبب طبيعي هو أحد أعراض الأزمة القلبية الشائعة لدى النساء ، كما يمكن أن يكون الشعور بالبرودة والنوم مؤشرا على مشاكل في القلب .

ألم في الجزء العلوي من الجسم تشمل المناطق التي يمكن أن تتأثر مثل العنق والفك وأعلى الظهر أو الذراع ، ويمكن أن يبدأ الألم في منطقة واحدة وينتشر تدريجيًا إلى الآخرين ، أو قد يحدث فجأة .

اضطرابات النوم قد تواجه النساء مشاكل في النوم في الأسابيع التي سبقت تعرضهن لأزمة قلبية ، وقد تشمل هذه الاضطرابات : صعوبة في النوم ، الاستيقاظ طوال الليل ، الشعور بالتعب على الرغم من الحصول على ما يكفي من النوم .

. مشاكل في المعدة قد تشعر بعض النساء بألم أو ضغط في المعدة قبل النوبة القلبية ، ويمكن أن تشمل المشكلات الأخرى في الجهاز الهضمي المرتبطة بنوبة قلبية محتملة (عسر الهضم ، الغثيان ، القيء) .

أخبار

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة “شمس إصطناعية”

نشرت

فى

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة "شمس إصطناعية"

قال موقع Phys.org البريطاني المتخصص بالأخبار العلمية في 24 ديسمبر 2020 أن نواة الشمس الاصطناعية الكورية الجنوبية، مثل نظيرتها الصينية التي انتهى بناؤها أواخر 2019، يمكن أن تصل إلى درجة حرارة أعلى بكثير من درجة حرارة الشمس لفترات قصيرة من الزمن.

 

وفي يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، أصبح المفاعل أول من يولد حالة المادة التي تسمى “بلازما” بحرارة 100 مليون درجة مئوية لمدة 20 ثانية.

 

وتم تصميم المفاعل الكوري الجنوبي لتكرار تفاعلات الاندماج التي تحدث على سطح الشمس في بيئة خاضعة للرقابة على الأرض، وهو في طريقه لإنجاز مهمته على الرغم من أنه لا يزال بعيداً عن الهدف المنشود.

وبحسب سي وو يون، مدير الفاعل، فإن “التقنيات المطلوبة لتحقيق 100 مليون درجة من البلازما بمرور الوقت هي المفتاح لتحقيق طاقة الاندماج ووجودها في درجة الحرارة العالية هذه لمدة 20 ثانية هو نقطة تحول في السباق نحو مفاعلات الاندماج النووية”.

أكمل القراءة

أخبار

عطل مفاجئ يصيب ”ماسنجر”

نشرت

فى

عطل مفاجئ يصيب ''ماسنجر''

تعرض تطبيق “ماسنجر”، التابع لشركة “فايسبوك”، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، إلى عطل مفاجئ، تسبب في توقف المراسلات بين المستخدمين في عديد البلدان.

وقال مستخدمو التطبيق في عدد من الدول إنهم يواجهون صعوبة في بعث رسائل أو إجراء أو تلقي أى اتصالات عبير التطبيق من أصدقائهم، بينما لم تعلق إدارة فيسبوك بعد عن الأمر.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

تكنولوجيا

شركة “kia” تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

نشرت

فى

شركة "kia" تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

سربت شركة كيا بعض الصور ومقاطع الفيديو لنموذجها الجديد من سيارات Carnival العائلية بنسختها المعدلة الفاخرة HiLimousine.

وتتميز السيارة الجديدة عن نماذج Carnival الحالية بالعديد من التعديلات التي تمنحها طابع السيارات الفاخرة، مثل العناصر المطلية بالكروم اللماع والتي تغطي قسما كبيرا من الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات وفتحات العوادم وحتى قبضات الأبواب وبعض الأجزاء الداخلية في قمرة القيادة، وكذلك التصميم المميز للمصابيح الخلفية التي تمتد على طول باب صندوق الأمتعة.

 

كما حصلت هذه المركبة على واجهة قيادة متطورة ومختلفة كليا عن واجهات القيادة في سيارات Carnival الحالية، تتميز بلوحة لمسية تمتد من أمام السائق حتى منتصفها، وفيها شاشة تعمل كلوحة عدادات وشاشة بمقاس 11 بوصة للتحكم بتقنيات الصوت وتقنيات التكييف ومراقبة محيط السيارة عبر الكاميرات أو تتبع أنظمة تحديد المواقع التي تعتمد على الأقمار الصناعية.

وتأتي هذه المركبة بعدة نماذج، جميعها حصلت على هيكل بطول 5 أمتار و20 سنتيمترا، ارتفاعه 174 سم، وجهزت هذه النماذج بمقاعد مريحة مكسوة بأفخم أنواع الجلود فيها أنظمة تدفئة وتبريد، وجهزت هذه النماذج بشاشة تلفاز بمقاس 21.5 بوصة، وحجرات خاصة لتوفير المشروبات الباردة والساخنة للركاب.

 

تعتمد هذه السيارات على محركات GDI بسعة 3.5 ليتر بعزم 294 حصانا، ومحركات ديزل بسعة 2.2 ليتر وعزم 202 حصان، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

 

https://youtu.be/zMq27Kvjehk
https://youtu.be/iO1FIHrdY1g
المصدر: moto1
أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up