تواصل معنا

نشرت

فى

في مقال مطوّل بموقع ليبيا 24  تحدّث كاتبه عن حركة النهضة في تونس  مؤكّدا ان سقوطها وشيكا وكذلك محاكمة رموزها .

 وهذا المقال كاملا :

“يواجه إخوان تونس عزلة إقليمية ورفضاً شعبياً وانتقادات واسعة حول أدائهم المتردي في الحكم منذ 8 سنوات، والذي لم يحقق تطلعات الشعب التونسي وأغرقته البطالة والفقر، وبدأ حزب النهضة الإخواني خسارة عمقه التقليدي المتشعب في الأحياء والمناطق الحدودية بين الجزائر وليبيا، وهي خسارة يغذيها تملص الإخوان عن تحقيق وعودهم بالتنمية وتحقيق الرفاهية للمواطنين. بالإضافة إلى أدائهم السياسي المتردي، يعيش إخوان تونس أزمة كبيرة بعد افتضاح أمر الجهاز السري للجماعة الإرهابية والمتورط في عمليات الاغتيال السياسي منذ عام 2013 وحيث وجّه القضاء التونسي تهمة القتل العمد للقيادي الإخواني مصطفى خضر في قضية اغتيال المعارض وعضو المجلس التأسيسي، ومحمد البراهمي، رئيس حزب التيار الشعبي (قومي) في 25 جويلية 2013، مما أثار ارتباكاً في حزب النهضة. من جانبه، قال القيادي بالجبهة الشعبية “عمار عمروسية”، في تصريحات صحفية، “إن القضايا التي طرحتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي هي ملفات جادة تصل عقوبتها إلى حل حركة النهضة بالكامل”.

واعتبر عمروسية، أن زمن الإخوان في تونس قد شارف على النهاية خاصة بعد ظهور اضطراب واضح في الخطابات التي تم تقديمها مؤخراً من قبل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والقيادي علي العريض ورئيس مجلس شورى الحركة عبدالكريم الهاروني. وأكد الباحث في الجماعات الارهابية وأستاذ العلوم الاجتماعية بكلية العلوم الإنسانية بتونس، فتحي الراجحي، أن حزب النهضة الإخواني خسر كل أوراقه الإقليمية بعد الأزمات المتتالية لتركيا وقطر، وأضاع بوصلته الاجتماعية بعد وصمة الإرهاب التي تلاحقه في كل مكان. موقع ليبي : سقوط وشيك ومحاكمات للإخوان في تونس في مقال مطوّل بموقع ليبيا 24 تحدّث كاتبه عن حركة النهضة في تونس مؤكّدا ان سقوطها وشيم وكذلك محاكمة رموزها .

وهضا المقال كاملا : “بينما كانت النائبة في البرلمان التونسي ليلى الشتاوي، قد قالت في تصريحات إعلامية خلال 2018، أن حزب النهضة تورط في تسفير أكثر من 3000 شاب تونسي في فترة حكم الترويكا الأولى (2011-2014)، وهي مساهمة تجعل من إخوان تونس محل ملاحقة دولية في المساهمة في جرائم حرب، قد تعصف بحلم الإخوان في تأسيس دولة الشرّ في تونس”.

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up