تواصل معنا

نشرت

فى

في مقال مطوّل بموقع ليبيا 24  تحدّث كاتبه عن حركة النهضة في تونس  مؤكّدا ان سقوطها وشيكا وكذلك محاكمة رموزها .

 وهذا المقال كاملا :

“يواجه إخوان تونس عزلة إقليمية ورفضاً شعبياً وانتقادات واسعة حول أدائهم المتردي في الحكم منذ 8 سنوات، والذي لم يحقق تطلعات الشعب التونسي وأغرقته البطالة والفقر، وبدأ حزب النهضة الإخواني خسارة عمقه التقليدي المتشعب في الأحياء والمناطق الحدودية بين الجزائر وليبيا، وهي خسارة يغذيها تملص الإخوان عن تحقيق وعودهم بالتنمية وتحقيق الرفاهية للمواطنين. بالإضافة إلى أدائهم السياسي المتردي، يعيش إخوان تونس أزمة كبيرة بعد افتضاح أمر الجهاز السري للجماعة الإرهابية والمتورط في عمليات الاغتيال السياسي منذ عام 2013 وحيث وجّه القضاء التونسي تهمة القتل العمد للقيادي الإخواني مصطفى خضر في قضية اغتيال المعارض وعضو المجلس التأسيسي، ومحمد البراهمي، رئيس حزب التيار الشعبي (قومي) في 25 جويلية 2013، مما أثار ارتباكاً في حزب النهضة. من جانبه، قال القيادي بالجبهة الشعبية “عمار عمروسية”، في تصريحات صحفية، “إن القضايا التي طرحتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي هي ملفات جادة تصل عقوبتها إلى حل حركة النهضة بالكامل”.

واعتبر عمروسية، أن زمن الإخوان في تونس قد شارف على النهاية خاصة بعد ظهور اضطراب واضح في الخطابات التي تم تقديمها مؤخراً من قبل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والقيادي علي العريض ورئيس مجلس شورى الحركة عبدالكريم الهاروني. وأكد الباحث في الجماعات الارهابية وأستاذ العلوم الاجتماعية بكلية العلوم الإنسانية بتونس، فتحي الراجحي، أن حزب النهضة الإخواني خسر كل أوراقه الإقليمية بعد الأزمات المتتالية لتركيا وقطر، وأضاع بوصلته الاجتماعية بعد وصمة الإرهاب التي تلاحقه في كل مكان. موقع ليبي : سقوط وشيك ومحاكمات للإخوان في تونس في مقال مطوّل بموقع ليبيا 24 تحدّث كاتبه عن حركة النهضة في تونس مؤكّدا ان سقوطها وشيم وكذلك محاكمة رموزها .

وهضا المقال كاملا : “بينما كانت النائبة في البرلمان التونسي ليلى الشتاوي، قد قالت في تصريحات إعلامية خلال 2018، أن حزب النهضة تورط في تسفير أكثر من 3000 شاب تونسي في فترة حكم الترويكا الأولى (2011-2014)، وهي مساهمة تجعل من إخوان تونس محل ملاحقة دولية في المساهمة في جرائم حرب، قد تعصف بحلم الإخوان في تأسيس دولة الشرّ في تونس”.

أخبار

بالفيديو/ أساور بن محمد : أطالب بتفعيل زواج التجربة في تونس لمدة 6 أشهر !

نشرت

فى

بالفيديو/ أساور بن محمد : أطالب بتفعيل زواج التجربة في تونس لمدة 6 أشهر !

أثناء تناول برنامج أحنا الكل موضوع زواج التجربة الذي أحدث ضجة في مصر في الآونة الأخيرة ، علقت الكرونيكوز أساور بن محمد قائلة إنها تدعم هذا الأمر وتطالب بتفعيل زواج التجربة في تونس ولكن لمدة 6 أشهر فقط عوضا عن 3 سنوات ،

وعللت أساور دعمها لهذا القانون أن هناك من يتزوج على سنة رسول الله وعلى كل العادات والتقاليد وبعد مرور عام فقط يتم الطلاق لهذا يعتبر زواج التجربة هو الحل الأنسب.

 

وقد أثار هذا التصريح ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وجهوم حاد على البرنامج المذكور نظرا لتناوله الدائم لأحداث “البووز” لجلب إنتباه المشاهد.

 

فيديو

 

أكمل القراءة

أخبار

نابل: رشق سيارة قاض بالحجارة واحالته إلى المستشفى

نشرت

فى

نابل: رشق سيارة قاض بالحجارة واحالته إلى المستشفى

تعرض ليلة أمس الأحد 28 فيفري 2021، قاض إلى رشق بالحجارة الكبيرة لسيارته بمنطقة حي الهواني بوعرقوب من ولاية نابل على مستوى الطريق السيارة الحمامات تونس،من طرف مجهولين مما تسبب في انعطاف السيارة و ارتطامها بالمعبد.

وحسب ”الشروق أون لاين” نقبل عن مصدر بالحرس الوطني فقد تسببت هذه الحادثة في اضرار جسيمة على مستوى وجه القاضي و سيارته حيث تم تدخل الحماية المدنية و نقله للمستشفى بنابل.

و باعلام النيابة العمومية تولت فرقة الابحاث العدلية الحرس الوطني بنابل التحري في الموضوع و الإستعانة بمركز الحرس الوطني ببوعرقوب و بلي و الحمامات أين تم القاء القبض على عدد 4 شبان اصيلي حي الهواني بوعرقوب نابل،حيث اعترفوا و انهم على أثر جلسة خمرية تم رشق الطريق بالحجارة

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: غلق وعزل منطقة كاملة بسبب تفشي السلالة الجديدة للكورونا (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: غلق وعزل منطقة كاملة بسبب تفشي السلالة الجديدة للكورونا

أكد المدير الجهوي للصحة الدكتور عبد الغني الشعباني أن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا قررت خلال جلسة انعقدت اليوم الاثنين غلق منطقة الرحيات التابعة لمعتمدية سبيطلة و عزلها إثر تسجيل إصابة عدد كبير من الأشخاص يقطنون بها بفيروس كورونا ( 54 إصابة و 4 حالات وفاة ).

 

و أضاف الشعباني في تصريح لشمس اف ام أنه تقرر كذلك خلال الجلسة غلق المساجد و المقاهي و المحلات و منع التنقل من و إلى الرحيات و إقتراح إيقاف الدروس و غلق المدارس الإبتدائية في انتظار موافقة وزير التربية وتم كذلك الإتفاق على تركيز دوريات أمنية مع تأمين وصول المواد الأساسية و الغذائية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

 

وأشار المدير الجهوي في تصريحه أنه سيتم تحويل المصابين بالفيروس القاطنين في المنطقة الى مركز كوفيد-19 بالمهدية للخضوع الى الحجر الصحي الاجباري مع رفع عينات للأشخاص المشتبه بهم لتوسيع عملية التقصي.

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up