تواصل معنا

نشرت

فى

قالت كيم برايان، المديرة المساعدة لمنظمة “350.أورج” البيئية الدولية، إن العالم يشهد أسوأ سيناريو من موجات الحر القاتلة إلى الأعاصير المدمرة. 



 واعتبرت كيم برايان، أن “انهيار المناخ”، وليس “تغير المناخ” كما هو شائع، من أكبر قضايا حقوق الإنسان في العالم، مضيفة “نشهد بالفعل أسوأ سيناريو.. من موجات الحر القاتلة في الهند، التي تسبب الجفاف والتهجير القسري للناس، إلى الأعاصير التي تسبب الفيضانات والدمار في مناطق متفرقة من العالم”.


وتأسست  منظمة “350.أورج”، مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عام 2008، من جانب طلاب جامعات، مع المؤلف والناشط البيئي الأمريكي، بيل ماكيبين و تهدف إلى التحول بنسبة 100 بالمئة إلى مصادر الطاقة المتجددة ومعالجة أزمة المناخ.

كما قالت في حوار مع وكالة الأناضول، إن معالجة “انهيار المناخ تعد من أكبر قضايا حقوق الإنسان التي تواجهها شعوب العالم حاليًا؛ بسبب التأثيرات السلبية المضرة”، موضحة أن “هذا يعني فشل الإمدادات الغذائية، ونقص الوقود، وتناقص الوصول إلى مياه الشرب، وإمكانية أن تغمر مياه البحار منازل عديدة”.
واستطردت: “يعني هذا الهجرة القسرية، وتفاقم الصراع على الموارد، وكوارث طبيعية خطيرة للغاية وبشكل متكرر”.


وفي ذات الإطار، بيّنت أنّ ثمة تركيز متزايد بشكل خطير لـ”الغازات الدفيئة” في الغلاف الجوي، إذ وصل العالم إلى أعلى مستوياته من تركز ثاني أكسيد الكربون.

وتابعت: “عندما انطلقت المنظمة كان الكربون في الغلاف الجوي 400 جزء في المليون، والتركيز الآمن لثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي هو 350 جزء في المليون، ومن ثم أطلقنا اسم 350 على منظمتنا نسبة إلى ذلك”.

وأشارت إلى أنّ هدف المنظمة، الناشطة في 188 دولة، هو “خفض معدل ثاني أكسيد الكربون في الجو إلى 350 جزء في المليون بدلاً من 400 جزء، لكن في أفريل الماضي، وصلنا إلى أعلى مستوى، وهو 418 جزء في المليون”.
وشددت على أن “تغير المناخ يؤثر على مختلف الأشخاص، لكن بقوة متفاوتة، وبطرق مختلفة”.

كما وصفت الناشطة البيئية نهج الولايات المتحدة الأمريكية تجاه تغير المناخ بأنه “مخجل للغاية”، وذلك في ظل انسحاب واشنطن من اتفاقية باريس بشأن معالجة تغير المناخ، عام 2017.
ورغم موقف إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قالت برايان إن “هناك إجراءات إيجابية تتم حول العالم”.
وأردفت: “إيرلندا مثلًا استغنت عن الوقود الأحفوري، وأعلنت المملكة المتحدة عن حالة طوارئ تتعلق بالمناخ، والتزمت كل من كوستاريكا وفنلندا وإسبانيا والمملكة المتحدة بمستوى صفر كربون بحلول عام 2050”.
وشددت على أن الاحتجاجات والإضرابات من جانب الجماعات البيئية، وإعادة تعريف القضية بأنها “انهيار المناخ”، بدلاً من “تغير المناخ”، تعتبر خطوات إيجابية إضافية.

أخبار

على خلفية مقاومة الفساد تهديدات تطال المستشارة البلدية ألفة المرواني الشريف وقضية عدلية في الغرض

نشرت

فى

بعد قطع الطريق امام مجموعة إمتهنت إستغلال المال العام دون تقديم عروض في مستوى الجهة وبعد العمل على تطبيق جزء من الوعود الإنتخابية تم النجاح والتوصل لتقديم مهرجان صيفي ناجح حضي بإعجاب الجميع رغم العراقيل والمطبات وحيث لم يرق هذا لبعض الأطراف التي تقدم نفسها وصية على المجال الثقافي بالجهة وهي لا ترتقي لمستوى الفن إنطلقت حملات ثلب وتشويه ومغالطات للرأي العام للظغط وإبتزاز رئيسة لجنة الثقافة ببلدية السيدة ألفة مرواني الشريف من أجل إخضاعها للأمر الواقع وإعادة فتح القنوات أمامهم للحصول على عروض يعلم الجميع في السنوات الفائتة فشلها وامام كل هذا تحركت بعض عناصر المجتمع المدني مستنكرتا هذا الأسلوب لتشويه الخصوم دون المرور على القنوات القانونية وفِي نفس الإطار أكد شاهد عيان أن قضية عدلية تحت تهمة الثلب والتشهير والتهديد دون وجه حق ضد كل من سيكشف عنه البحث ستقدم للنيابة العمومية بعد إستكمال المعايانات من طرف عدول إشهاد.

أكمل القراءة

أخبار

المنشقون من الدستوري الحرّ في ندوة صحفية يوم غد وعبير موسى في دائرة الإتهام

نشرت

فى

أصدر اليوم ثلة من القيادات المستقيلة من الدستوري الحر بلاغا تضمن عقد ندوة صحفية يوم غد بنزل الأفريكا بتونس العاصمة ووجهت الدعوة لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية للحضور لمواكبة فعاليات الندوة والتي تتمحور حول الوضع داخل هياكل الدستوري الحر والتصرفات اللامسؤولة لرئيسة الحزب عبير موسى وهذا نص البلاغ:

“إعــلام و دعــوة من القــيــادات
و الهــيـاكــل المستقيلة
من الــحزب الــدســتــوري الــحــر

تعقد القيادات و الهياكل المستقيلة من الحزب الدستوري الحر ندوة صحفية و ذلك يوم الثلاثاء 20 أوت 2019 بنزل أفريكا على الساعة التاسعة و النصف صباحا، لتوضيح ما آلت إليه الأوضاع داخل الحزب نتيجة سياسة الإقصاء و التفرد بالرأي و الممارسات اللامسؤولة من القيادة المركزية منذ مؤتمر الثبات بتاريخ 13 أوت 2016 إلى حد هذا اليوم.”

كما تم وضع رقم هاتف السيدة الأستاذة سامية العويني قيادية مستقيلة من الحزب الدستوري للتنسيق والإستفسار:
“54303463”

أكمل القراءة

أخبار

أهالي مدينة مقرين يطالبون رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لغلق مصب للفضلات شيّد وسط حي سكني وقرب مصحة خاصة

نشرت

فى

اكد عدد من اهالي مدينة مقرين التابعة لولاية بن عروس  في تصريح لموقع حنبعل افم ان المجلس البلدي وعلى رأسه رئيس البلدية تسببوا في كارثة بيئية بعد ان اصرُّوا على انشاء مصب للفضلات وسط حي سكني وقرب مصحة خاصة مما تسبب لهم في حالات اختناق وفق ما أكده احد المواطنين .

كما طالب الاهالي من رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لغلق المصب الذي اصبح يمثل خطرا بيئيا على المنطقة .

هذا ومن المنتظر تنفيذ وفقة احتجاجية يوم الجمعة القادم امام مقر بلدية مقرين من قبل عددا من الاهالي مطالبين بغلق المصب

متابعة

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 6 أيام

أهالي مدينة مقرين يطالبون رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لغلق مصب للفضلات شيّد وسط حي سكني وقرب مصحة خاصة

اكد عدد من اهالي مدينة مقرين التابعة لولاية بن عروس  في تصريح لموقع حنبعل افم ان المجلس البلدي وعلى رأسه...

أخبارمنذ أسبوع واحد

السطو على أعمال المرحوم نصرالدين بن مختار من قبل مجموعة من الهواة

تعمد مجموعة الهواة في الفن  لسعد عثمان والمنجي بن سعيد قيامهم بعملية سطو وفبركة لبعض أعمال المرحوم نصرالدين بن مختار،...

أخبارمنذ أسبوع واحد

مقرين: الأهالي يطالبون رئيس البلدية بالاستقالة ..وتدخل السلطات الجهوية لازالة مصب فضلات شيّد في حي سكني وقرب مصحة خاصة

علم موقع حنبعل أفم ان عدد من اهالي مدينة مقرين طلبوا من رىيس البلدية “صفوان فاسي” تقديم استقالته بعد ان...

أخبارمنذ أسبوع واحد

مقرين: خلافات بين رئيس البلدية ومستشاريه بسبب انشاء مصب للفضلات وسط حي سكني .. والاهالي يستغثون من الروائح الكريهة .. (صور)

نفت بلدية مقرين في بيان لها ما تم نشره على موقع حنبعل افم بخصوص استغاثة سكان مدينة مقرين بعد ان...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up