تواصل معنا

نشرت

فى

مسرح السيليوم ذلك الأمل الذي كبر في قلب من أحب تغيير أفكار الجمود والخمود والسواد الاعظم داخل القصرين.زرت هذا المكان حين كان خرابا عندما انجزت تحقيق النبش عن الكنوز.كان بما في الكلمة من معنى “جرد دروج ملوح وسط الجبل” منطقة أثرية خربت ونبشت ونهبت وانتهكت حرمتها من قبل صناع الخراب.اليوم عادت الحياة لمسرح السيليوم مسرح سيستقبل يوم افتتاحه حفل فنان السلام “مارسال خليفة” حفل يعلن افتتاح أمل شباب القصرين من مسرحيين وفنانين ومحبي “الثقافة” التي بترت لسنوات بفعل فاعل.
مسرح أعتبره من أجمل مسارح تونس. حدث هام ومحوري سيغير كثيرا في هذه الولاية المنهكة والمنتهكة من نوابها واغلب مسؤوليها. من زرع الروح في هذا المكان الميت هم أناس امنوا أنهم قادرون على التغيير ،رؤية مختلفة وجهود مضنية ليلا نهارا من أجل وطن ذيلت اخباره دائما بالدم والارهاب.
مسرح سترون جماليته يوم افتتاحه في 3 أوت بحفل مارسال خليفة كما قلت،سيصطف المسؤولون ويتباهى الجميع بهذا الانجاز وتنصب الخطابات ويكرم الجميع ماعدى من يعمل ليل نهار تحت الشمس الحارقة ،من عاش بحلم زرع الحياة داخل هذه الصخور التي تبدو لدى الأغلبية مجرد قطع حجرية صماء لانفع منها.
حقيقة لم اسعد يوما لمشروع ثقافي كما سعدت عند رؤيتي لمسرح السيليوم ،مسرح تنتهي اشغاله خلال ساعات.
من مكاني هذا أدعو كل الصحفيين لدعم هذا الانجاز ومواكبة حفل افتتاح الامل في ربوع القصرين يوم 3 أوت وادعو كل المثقفين وكل مسؤول غير مذيل بتوجيهات أرباب نعمته بدعم هذا الصرح الثقافي.
وللحديث بقية …

بقلم : نجوى الهمامي

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

بالفيديو : “جنجون” يبدع في الحلقة الأخيرة من فلّوجة.. ومتابعيه يعلقون …

نشرت

فى

بالفيديو : "جنجون" يبدع في الحلقة الأخيرة من فلّوجة.. ومتابعيه يعلقون ...

أثارت الحلقة الأخيرة من مسلسل الفلّوجة في جزئه الثاني الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حيث أبدع المغني جنجون في دوره يعقوب خصوصا و هو يتأثر بوفاة حبيبته نور في حادث انقلاب الحافلة التي تنقل التلاميذ، في مشهد مؤثر إعادة لتجسيد فاجعة عمدون .
وفي مشهد آخر، نرى جنجون أو “يعقوب” بعدها و هو يجتاز امتحانات البكالوريا بنجاح و يذهب إلى قبرها و هو يحمل شهادته كما وعدها من قبل، ثم يغني بتأثر.

 

هذا قد شهدت الحلقة الأخير من مسلسل الفلّوجة الجزء الثاني الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الإجتماعي فمعظم التونسيين الذين تابعوا المسلسل أشادوا بأداء الممثلين ي ترحمهم وتزيد تصبر أمهاتهم.. ملا مشهد”.

الفيديو :

 

أكمل القراءة

أخبار

نرمين صفر تثير جدلا واسعا برقصها الجريء في ملهى ليلى (فيديو)

نشرت

فى

نرمين صفر تثير جدلا واسعا برقصها الجريء في ملهى ليلى (فيديو)

أثارت الفنانة الإستعراضية نرمين صفر جدلا واسعا اليوم على مواقع التواصل الإجتماعي إثر تداول مقطع فيديو لها وهي ترقص في حفلة بإحدى الملاهي الليلية وانتقد نشطاء الفايسبوك ملابسها “الفاضحة” وطريقة رقصها “المثيرة” والجريئة.

الفيديو :

 

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

علاء الشابي لزوجته ريهام : أنت حبيبتي ورفيقتي الأبدية.. ومافماش حب لا قبلك لا بعدك

نشرت

فى

علاء الشابي لزوجته ريهام : أنت حبيبتي ورفيقتي الأبدية.. ومافماش حب لا قبلك لا بعدك

نشر علاء الشابي على صفحته في انستغرام مقطع فيديو بخاصية الستوري يتغزل فيه بزوجته ريهام بن علية
وقال الشابي :” انت مرتي وحبيبتي ورفيقة عمري الابدية ومافماش حب لا قبلك لا بعدك”.
واثار الفيديو تعليقات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة أن علاء تزوّج ثلاثة مرات قبل ريهام

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية