تواصل معنا

نشرت

فى

قدم بيتر نافارو، المستشار الاقتصادي للرئيس الاميركي دونالد ترامب، اعتذارا الثلاثاء عن تصريحاته غير اللائقة التي ادلى بها مؤخرا ضد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وقال نافارو خلال ندوة نظمتها صحيفة وول ستريت جورنال “دعوني أصحح خطأ ارتكبته (…) اللغة التي استخدمتها كانت غير لائقة”.

وكان نافارو شارك الاحد في حملة انتقادات شنها مسؤولون في الادارة الاميركية ضد رئيس الوزراء الكندي بعد مؤتمره الصحافي في ختام قمة مجموعة السبع التي شهدت خلافات بين قادة دولها حول الرسوم التجارية.

وقال حينها لشبكة “فوكس نيوز” الاخبارية الاميركية “هناك مكان في الجحيم مخصص لأي زعيم أجنبي ينخرط في دبلوماسية بنوايا سيئة مع الرئيس دونالد ترامب ومن ثم يحاول طعنه في الظهر وهو في طريقه إلى الخروج”.

وكان ترامب نفسه هاجم ترودو على تويتر ووصفه بانه “غير نزيه وضعيف” قبل ان يسحب تأييد بلاده للبيان المشترك الصادر عن القمة، فيما قال كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض لاري كادلو إن ترودو “طعننا في الظهر”.

واثارت التصريحات القاسية والتي تضمنت تجريحا شخصيا غضب اعضاء في الحزب الجمهوري وعرضت العلاقات الاميركية الكندية لمزيد من التدهور بعد ان كانت شهدت توترا على خلفية جهود اعادة التفاوض حول معاهدة التبادل الحر في اميركا الشمالية (نافتا) التي اقرت قبل 24 عاما، وقرار ترامب فرض رسوم على الصلب والالمنيوم.

والسبت في ختام القمة شدد ترودو على ان اوتاوا متسعدة للرد على الرسوم الاميركية الجديدة في حال لم تتراجع عنها واشنطن، وقال ان الكنديين “لن يسمحوا بان يفرض عليهم اي شيء”.

أخبار

نحو التشديد والترفيع في ”عقوبة البراكاجات”… التفاصيل

نشرت

فى

نحو التشديد والترفيع في ''عقوبة البراكاجات''... التفاصيل

أكّدت النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أن كتلة حزبها بصدد صياغة مبادرة تشريعية للتشديد في ”عقوبة البراكاجات”.

ولم تكشف يمينة الزغلامي، عن مزيد التفاصيل بشأن المبادرة وعن العقوبات التي تقترحها.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

نابل : عامل بناء يقتل امرأة ويعتدي على ثانية بساطور

نشرت

فى

نابل : عامل بناء يقتل امرأة ويعتدي على ثانية بساطور

أكّد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي بنابل نوفل ساسي في اتصال هاتفي براديو ماد ان أنّ فرقة الشرطة العدلية بمنزل تميم تمكّنت صباح اليوم من القبض على عامل بناء إعتدى على صاحبة المنزل الذي يعمل به بسكّين كبير الحجم  ممّا أدى إلى وفاتها

 

و قام بالاعتداء على سيدة ثانية بساطور ما استوجب ايواءها بقسم الانعاش بمستشفى الجهة و حالتها الآن مستقرة.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

عودة صلاة الجمعة بجميع المساجد

نشرت

فى

عودة صلاة الجمعة بجميع المساجد

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، عن عودة صلاة الجمعة بداية من 4 ديسمبر.

وشدّد وزير الصحة، في ندوة صحفية، على التقيّد بالتدابير الصحية والوقائية ومنها نسبة حضور لا تفوق الـ30 من المائة وعدم اِستعمال الميضات.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up