تواصل معنا

نشرت

فى

قدم بيتر نافارو، المستشار الاقتصادي للرئيس الاميركي دونالد ترامب، اعتذارا الثلاثاء عن تصريحاته غير اللائقة التي ادلى بها مؤخرا ضد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وقال نافارو خلال ندوة نظمتها صحيفة وول ستريت جورنال “دعوني أصحح خطأ ارتكبته (…) اللغة التي استخدمتها كانت غير لائقة”.

وكان نافارو شارك الاحد في حملة انتقادات شنها مسؤولون في الادارة الاميركية ضد رئيس الوزراء الكندي بعد مؤتمره الصحافي في ختام قمة مجموعة السبع التي شهدت خلافات بين قادة دولها حول الرسوم التجارية.

وقال حينها لشبكة “فوكس نيوز” الاخبارية الاميركية “هناك مكان في الجحيم مخصص لأي زعيم أجنبي ينخرط في دبلوماسية بنوايا سيئة مع الرئيس دونالد ترامب ومن ثم يحاول طعنه في الظهر وهو في طريقه إلى الخروج”.

وكان ترامب نفسه هاجم ترودو على تويتر ووصفه بانه “غير نزيه وضعيف” قبل ان يسحب تأييد بلاده للبيان المشترك الصادر عن القمة، فيما قال كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض لاري كادلو إن ترودو “طعننا في الظهر”.

واثارت التصريحات القاسية والتي تضمنت تجريحا شخصيا غضب اعضاء في الحزب الجمهوري وعرضت العلاقات الاميركية الكندية لمزيد من التدهور بعد ان كانت شهدت توترا على خلفية جهود اعادة التفاوض حول معاهدة التبادل الحر في اميركا الشمالية (نافتا) التي اقرت قبل 24 عاما، وقرار ترامب فرض رسوم على الصلب والالمنيوم.

والسبت في ختام القمة شدد ترودو على ان اوتاوا متسعدة للرد على الرسوم الاميركية الجديدة في حال لم تتراجع عنها واشنطن، وقال ان الكنديين “لن يسمحوا بان يفرض عليهم اي شيء”.

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up