تواصل معنا

نشرت

فى

تبرعت وردة غريميل (45 عاما) ولها أربعة أطفال من ولاية مدنين بشريان حي من قلبها لابنها الذي لم يتجاوز عمره التسع سنوات لانقاذه من انسداد شريان في القلب يعاني منه منذ ولادته.

و وفق مانشره موقع الجزيرة لم تترك وردة وزوجها محسن بابا إلا وطرقاه بحثا عن حل لمرض ابنهما الذي لم يستطع الأطباء المحليون في منطقتهم تشخيصه، ولم يتفطنوا حتى لوجود خلل في القلب.

فالمرض نادر جدا، وتقول وردة “كنت أرى ابني يذبل أمام عيني وليس بيدي حيلة لإنقاذه فأكتفي بالبكاء والدعاء بعد أن زرت جميع الأطباء تقريبا وكل مرة أعود خائبة”.

المرض هو تشوه وعائي بالشريان الأبهر الباطني للطفل مما سبب له انسدادا في الشرايين التي تغذي الأمعاء والكلى وأطرافه السفلى، وقد عانى من ضغط دموي حاد وفشل كلوي ومن مشاكل في المشي.

وبعد أن يئست وردة من حلول في منطقتها والمناطق المجاورة قطعت مسافة لا تقل عن 500 كلم إلى تونس العاصمة صحبة طفلها آملة في وجود حل ينقذ حياته، فتوجهت إلى مستشفى الرابطة العمومي حيث أقامت فيه 15 يوما مع ابنها تنتظر نتائج صور الأشعة والتحاليل الطبية التي قيل لها إنها أرسلت إلى خارج البلاد.

لم تمل الانتظار الذي دام لأشهر فـ “الغريق يتشبث بقشة” حسب قولها، وحياة ابنها مهددة كل لحظة وليس هناك أصعب من أن ترى أم وليدها يتألم أمام عينيها وهي مكتوفة الأيدي وعاجزة عن فعل شيء من شأنه أن يخفف عنه ألمه أو ينقذه من براثن مرض يهدد حياته.

بعد انتظار طويل ورحلات أطول كانت تقطعها وردة بين محل سكناها في أقصى الجنوب ومستشفيات العاصمة حاملة معها ابنا مريضا يتنفس بصعوبة وأملا لم تفقده يوما رغم السبل المقطوعة أمامها والوقت الضيق الذي يداهمها ورؤية طفلها ينحف يوما بعد يوم، وقد أعلمها الفريق الطبي بمستشفى الرابطة أن الحل الوحيد هو زرع شريان اصطناعي بالمستشفى العسكري.

وافقت وردة على الحل المؤقت على مضض فقد اختارت أقل الوجعين ضررا فهي تموت ألف مرة في اليوم عند رؤية ابنها يتألم، فهرعت ووالده إلى جمع مصاريف العملية والتي قالت إنها وجدت تفاعلا كبيرا من التونسيين، مضيفة وعلامات الرضا على محياها “أنا ممتنة لكل من وقف إلى جانبي في محنتي حتى بكلمة طيبة”.

اتجهت وردة وزوجها وطفلهما إلى المستشفى العسكري الذي يعد آخر محطة للرحلات الشاقة التي قطعوها وهو الأمل الوحيد ليكمل معهما محمد رحلة الحياة، إلا أن مشكلة بقيت قائمة وهي أن الطفل بصدد النمو وحالته لا تتماشى مع عملية غرس شريان اصطناعي نظرا لصغر سنه.

اقترح الدكتور جمال الدين المانع رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية وزرع الأعضاء بالمستشفى العسكري زرع شريان طبيعي بدل الاصطناعي، وهي العملية الأولى في العالم، وقال المانع إن المتبرع يجب أن يكون أحد الوالدين، وسيزرع الشريان الاصطناعي للمتبرع.

لم تتردد الأم في الموافقة على إعطاء ابنها جزءا من قلبها غير آبهة بالخطر الكبير الذي يمكن أن تتعرض له رغم علمها بأن العملية غير مسبوقة.

وتعد عملية الزرع الأولى من نوعها في تونس والعالم، وهي إنجاز طبي هام أشرف عليه فريق طبي من سبعة أطباء بالمستشفى العسكري.

رضيت وردة أن تكمل حياتها بشريان اصطناعي وأهدت شريانها إلى ابنها راضية وفرحة بقدرتها أخيرا على إنقاذ حياته وتخفيف معاناته.

تقول والدموع تغمر عينيها “لن أستطيع العيش إن رفضت تقديم شريان لابني الصغير” ولو خيروها بين قلبها وحياته فستختار الآخرة.

أخبار

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

نشرت

فى

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية.

وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك: “من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية الجسدية و النفسية لرئيس الدولة خاصة بعد أن استحوذ على كل السلطات و أصبح الحاكم بأمره في كل شييء و أنه في صورة حدوث شغور وقتي أو نهائي لا نعرف من سيكون البديل في ظل تضارب النص الدستوري مع نص الامر الرئاسي عدد 117.

 

أكمل القراءة

أخبار

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

نشرت

فى

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تسريبا جديدا منسوبا لعكاشة قالت فيه “نهايتو خايبة برشة خاطرو مريض وموش معترف بمرضو” في إشارة على ما يبدو الى رئيس الجمهورية.

وجاء في التسريب الجديد للمديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية أنه “داخل في حيط” وأن حالته على المستوى الشخصي والبسيكولوجي سيّئة جدا جدا.

وتضيف عكاشة التي كانت على ما يبدو في حالة ارتياح تام حسب ما يظهر من خلال قهقهاتها وطريقتها في الكلام أن هناك طبيبا يتابع وضع سعيد الصحّي وأن الطبيب شدّد على أن الشخص الذي تتحدث عنه سيتعرّض لنوبة كبيرة مشددة على أن النوبة ستأتي لا محالة باعتبار أنه لا يتلقى العلاج وليس مؤطرّا بشكل جيّد لتضيف “زاد كملو عليه عايلتو وعاتقة… زادو كملو هبلوه ومن الطبيعي أن تأتيه النوبة”.

وتابعت ” زدت كملت أنا عليه… كي خرّجتلو الستاتو هذاكا هبل…”

ينقطع الصوت المسرّب بفاصل من القهقهات المتواصلة ثمّ تقول “بالحق… والله العظيم متأكدة الى هوّ سكّر على روحو البيت وقعد هكاكة وما يدور بيه حد وما تكلمونيش”.

ويستمر التسريب الصوتي في كشف جانب من المحادثة المزعومة تقول فيها عكاشة ” وبعد كيما قلت انت مشا جاب الجيش ومشا جاب جرحى الثورة زعمة زعمة الشرعية”.

وكانت نادية عكاشة ضحية تسريب صوتي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” قالت فيه ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اتصل بها في 3 مناسبات وانها رفضت الرد على اتصالاته مؤكدة انها لو تكلمت لحصل زلزال في تونس واصفة قيس سعيد بـ”الخواف”.

 

المصدر : الشارع المغاربي

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

نشرت

فى

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة.

ووفق ما اكده مصدر لموقع حنبعل افم ان احتجاج الاهااي يعود الى ضياع طفلة تبلغ من العمر 13 سنة ابنة الجهة وذلك منذ 3 ايام .

هذا وقد تحولت الوحدات الامنية على عين المكان لتفريق المحتجين واعادة حركة المرور بالطريق المذكور

 

فيديو

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 4 أسابيع

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية. وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك:...

أخبارمنذ 4 أسابيع

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات...

أخبارمنذ 4 أسابيع

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة. ووفق ما اكده...

أخبارمنذ 4 أسابيع

تقتل كلّ من يستهلكها ..ظهور سمكة الأرنب السامّة في خليج قابس

أكّدت الجمعية التونسية للبحوث والدراسات في الحوتيات، اليوم الأحد غرة ماي 2022، أن سمكة الأرنب السامة والتي قد تتسبب الى...

إعلانات

مقالات حصرية