تواصل معنا

نشرت

فى

إتّهم رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 رئيس الحكومة هشام المشيشي بـ”جلب الفاسدين والكناطرية” والادعاء بشن حرب عليهم واصفا المشيشي بـ”الفاشل وغير القادر على تحريك نملة”.

وقال عمار في تصريح لاذاعة “موزاييك” :”رئيس الحكومة هشام المشيشي جلب معه كل الفاسدين والكناطرية ويدعي في خطابه انه سيشن حربا بلا هوادة على المتهربين من الجباية وانه لم ولن يخضع للابتزاز وان له جرأة كبيرة لفعل ذلك وان حكومته حققت انجازات “.

وأضاف “3 او 4 كلمات في خطاب رئيس الحكومة امام البرلمان لا تمت للواقع بأية صلة … الفصل 4 من مشروع قانون المالية التعديلي صيغ خدمة للكناطرية والفاسدين…هناك عديد القضايا امام المحاكم لمتهربين و”كناطرية ” بقيمة 3200 مليار …يعني اموال الدولة في متناولها وهي تبتز البنك المركزي وتحصلت على قروض من الخارج بنسب فائدة مرتفعة تزيد عن 10 بالمائة “. وتساءل عمار “أين رئيس الحكومة من هذا ؟ مضيفا ” ويصرح بلن ولن …لن الزمخشرية …نسمع كلاما ولم نر شيئا ..للاسف رئيس الحكومة فاشل وسياسته فاشلة وليست له الجرأة وغير قادر على تحريك نملة “.

وتابع:” وبخصوص امكانية اجراء تحوير وزاري وتشريك حزب قلب تونس قال عمار :” حزب قلب تونس راع للحوار لدى رئيس الحكومة وموجود الى جانب المشيشي بالقصبة ويستغل مرافق مؤسسات الدولة ويخدم مصالحه بمرافق الدولة … التحوير الوزاري كان مبرمجا منذ منح الثقة لحكومة المشيشي …اقول لهذه الاحزاب دعكم من العمل بأياد خفية .. تحمّلوا المسؤولية السياسية والأخلاقية أمام الشعب لانقاذ البلاد وسننسحب نحن حينها من الحياة السياسية وسندعمكم في اية قرارات تخدم مصلحة البلاد …اعملوا على إصلاح المالية العمومية والتصدي للاقتصاد الموزاي واسترجاع أموال الدولة….لم يقل المشيشي انه مستقل …بان بالكاشف انه غير مستقل وحتى الارقام التي قدمها كلها مغلوطة واليوم تحدث بلهجة مغايرة “.

أخبار

يحدث في القيروان : شاب يخرب قبر ميت و يقوم بسرقة رفاته، انتقاما من إبنه

نشرت

فى

اقدم شاب عمره 32 سنة إلى تخريب قبر ميّت تمّ دفنه منذ 10 سنوات، وقام بسرقة رفاته وإتلافه داخل ضيعة فلاحية باحواز معتمدية نصرالله من ولاية القيروان انتقاما من ابنه.

وحسب مصدر مطلع فقد أقدم الشاب على فعلته جرّاء خلاف كان قد جدّ بينهما، حيث تمكنت فرقة الشرطة العدلية ببوحجلة اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 من إلقاء القبض على الفاعل.

وتعود تفاصيل الحادثة حسب تصريح مصدر أمني ، إلى تقدم شاب يوم السبت الفارط بشكاية للفرقة الشرطة العدلية ببوحجلة مفادها أنه وجد آثار تخريب على قبر والده وبالتثبت اكتشف اختفاء رفاته، موجّها شكوكه نحو جاره الذي قام بتهديده منذ فترة.

و باستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان أذنت بفتح القبر للتثبت، و مع مزيد التحري مع المشتبه به، اعترف بالجرم و قام بإحضار الرفات المتمثل في الجمجمة و القفص الصدري و عظام أخرى قام باخفائها داخل كيس بلاستيكي وسط الكروم الهندي بإحدى الضيعات الفلاحية باحواز مدينة نصرالله.

و وجهت النيابة العمومية للجاني تهمة هتك حرمة القبور و أمرت بإيقافه.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ الكرم: القبض على 5 اشخاص تورطوا في سرقة اغراض الطبيبة اروى الطرودي وهي تصارع الموت

نشرت

فى

عاجل/ الكرم: القبض على 5 اشخاص تورطوا في سرقة اغراض الطبيبة اروى الطرودي وهي تصارع الموت

علم موقع حنبعل افم ان الوحدات الأمنية بإقليم الامن الوطني بقرطاج تمكنوا منذ قليل من سرقة اغراض و حقيبة الفقيدة الطبيبة اروى الطرودي وهي تصارع الموت اثناء تعرضها لحادث مرور اليم بطريق الكرم.

هذا وقد اذنت النيابة العمومية بالايقافهم والحالتهم على المحكمة

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

بوادر موجة رابعة من كورونا في تونس (فيديو)

نشرت

فى

بوادر موجة رابعة من كورونا في تونس (فيديو)

أكّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا نزار العذاري ، في مداخلة هاتفية في برنامج “ترانكيلا” اليوم ، أن هناك مؤشرات ايجابية لتحسن الوضع الوبائي ،

وقدرت نسبة ايجابية التحاليل خلال الأيام الأخيرة بـ19 بالمائة وهذا المؤشر على إمكانية تجاوز الموجة الثالثة ، مستدركا بالقول “هناك بعض المؤشرات العلمية التي تدل على الدخول في موجة رابعة خلال شهري جويلية وأوت

 

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up