تواصل معنا

نشرت

فى

إتّهم رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 رئيس الحكومة هشام المشيشي بـ”جلب الفاسدين والكناطرية” والادعاء بشن حرب عليهم واصفا المشيشي بـ”الفاشل وغير القادر على تحريك نملة”.

وقال عمار في تصريح لاذاعة “موزاييك” :”رئيس الحكومة هشام المشيشي جلب معه كل الفاسدين والكناطرية ويدعي في خطابه انه سيشن حربا بلا هوادة على المتهربين من الجباية وانه لم ولن يخضع للابتزاز وان له جرأة كبيرة لفعل ذلك وان حكومته حققت انجازات “.

وأضاف “3 او 4 كلمات في خطاب رئيس الحكومة امام البرلمان لا تمت للواقع بأية صلة … الفصل 4 من مشروع قانون المالية التعديلي صيغ خدمة للكناطرية والفاسدين…هناك عديد القضايا امام المحاكم لمتهربين و”كناطرية ” بقيمة 3200 مليار …يعني اموال الدولة في متناولها وهي تبتز البنك المركزي وتحصلت على قروض من الخارج بنسب فائدة مرتفعة تزيد عن 10 بالمائة “. وتساءل عمار “أين رئيس الحكومة من هذا ؟ مضيفا ” ويصرح بلن ولن …لن الزمخشرية …نسمع كلاما ولم نر شيئا ..للاسف رئيس الحكومة فاشل وسياسته فاشلة وليست له الجرأة وغير قادر على تحريك نملة “.

وتابع:” وبخصوص امكانية اجراء تحوير وزاري وتشريك حزب قلب تونس قال عمار :” حزب قلب تونس راع للحوار لدى رئيس الحكومة وموجود الى جانب المشيشي بالقصبة ويستغل مرافق مؤسسات الدولة ويخدم مصالحه بمرافق الدولة … التحوير الوزاري كان مبرمجا منذ منح الثقة لحكومة المشيشي …اقول لهذه الاحزاب دعكم من العمل بأياد خفية .. تحمّلوا المسؤولية السياسية والأخلاقية أمام الشعب لانقاذ البلاد وسننسحب نحن حينها من الحياة السياسية وسندعمكم في اية قرارات تخدم مصلحة البلاد …اعملوا على إصلاح المالية العمومية والتصدي للاقتصاد الموزاي واسترجاع أموال الدولة….لم يقل المشيشي انه مستقل …بان بالكاشف انه غير مستقل وحتى الارقام التي قدمها كلها مغلوطة واليوم تحدث بلهجة مغايرة “.

أخبار

بعدحضورها المثير للجدل في برنامج “نهار الأحد” : رانيا التومي تردّ

نشرت

فى

بعدحضورها المثير للجدل في برنامج "نهار الأحد" : رانيا التومي تردّ

أثار ظهور الممثلة رانيا التومي في برنامج “نهار الحد مايهمك في حد ” جدلا واسعا وتعرضت رانيا إلى موجة من الإنتقادات والسخرية وردا على هذه الإنتقادات كتبت رانيا على حسابها على الإنستغرام :

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

فضيحة / بالفيديو : تسريب مسجّل بين سمير الوافي وعلاء الشابي يصفان مريم بن مامي ب”العاهرة” والشقة بالبحيرة 2

نشرت

فى

فضيحة / بالفيديو : تسريب مسجّل بين سمير الوافي وعلاء الشابي يصفان مريم بن مامي ب"العاهرة" ومنزل lac 2

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي حصري بين الإعلامييْن سمير الوافي و علاء الشابي يتآمران فيه على الممثلة مريم بن مامي من أجل التحريض عليها وفضحها حيث وصفها الوافي ب”العاهرة”.

وعلقت بن مامي : هذا المعنى الصحيح كيف نقولو صحافة صفراء.. صحافيين آخر زمن. 

الفيديو

أكمل القراءة

أخبار

من الكواليس.. نحو سحب الثقة من رئيس الجمهورية !

نشرت

فى

من الكواليس.. نحو سحب الثقة من رئيس الجمهورية !

قال النائب عن قلب تونس عياض اللومي، خلال جلسة منح الثقة للتحوير الوزاري اليوم الثلاثاء 26 جانفي، أن الفصل 88 من الدستور يخول للبرلمان سحب الثقة من رئيس الجمهورية والشروع في إعفائه إذا تمسك برفضه في أداء الوزراء الجدد اليمين.

وهي ليست المرة الأولى التي يدلي فيها النائب عياض اللومي بمثل هذا تصريح، ومن يعرف اللومي عن قرب يدرك أن الرئيس السابق لمجمع المحاسبين لا يغرد خارج السرب وجكلامه موزون مثل الحسابات التي تولى التدقيق فيها لسنين.

ففي المقاهي السياسية خاصة في معسكر النهضة وقلب تونس والكرامة أصبح الحديث عن فرضية سحب الثقة من رئيس الجمهورية وتفعيل الفصل المتعلق بعزل الرئيس من خلال البرلمان بعد إرتكابه لخطأ جسيم واردا جدا وتحول الحديث من “الممكن المستبعد” إلى “الممكن المطروح”.. وحتى الإصلاح وجزء كبير من نواب تحيا تونس والحزام البرلماني بجميع مكوناته من مستقلين لن يكونو عقبة.

رفض أداء اليمين.. “الخطأ الجسيم” الذي ينتضره البرلمان

يبدوا أنه وفي غياب المحكمة الدستورية ورغم إجماع جميع أساتذة القانون الدستوري، يتجه قيس سعيد لعدم قبول أداء يمين الوزراء الجدد أمامه، وهو ما أكده لنا يوم أمس مصدر مقرب جدا من الرئاسة، فمن الممكن وحسب الكواليس أن يتم إستغلال هذا الخطأ وإعتباره بالجسيم والمرير لإجراءات عزل الرئيس عبر ثلثي البرلمان.. وقد تساعد الضروف الإقليمية في ذالك، فسعيد الذي وجد في فرنسا خير حليف له، لم ولن ينجح أبدا في نيل رضا الإدارة الأمريكية الجديدة، فالديمقراطيون عادة حلفاء وصناع مجد الإسلاميين، كما أن موقفه من التطبيع وخاصة الضجة التي أثارها تصريحه الأخير، لن تكون سندا له في نيل مودة الديمقراطيين.

حل البرلمان 

أكد يوم أمس ذات المصدر المقرب من الرئيس أن فرضية حل البرلمان هي الأقرب لذهن قيس سعيد حاليا، فالوضع الإجتماعي إنفجر، وهناك غضب وسخط على أداء المنضومة الحاكمة حسب ذات المصدر.

ولكن يبدو أن المخطط قد أجهض، بعد تطويق البرلمان أمنيا، وذلك إثر ورود معلومات تأكد نية المحتجين إقتحامه.. وكما أن المعلومات الأمنية المتوفرة تفيد بأن أنصار إئتلاف الرئيس هم من يتحركون في ذالك.. لنفهم بعدها إصرار نواب المعارضة على ضرورة سحب المدرعات من أمام المجلس. فعلى ما يبدوا كان المخطط بأن يتم إقتحام المحتجين لمبنى البرلمان لتكون بذالك ذريعة لرئيس الجمهورية ودفعه لمربع حل البرلمان.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 15 ساعة

بالصور / المنستير : مشعوذ أربعيني يستدرج الفتيات عبر الفايسبوك “لتفسير الأحلام” ثم يعتدي عليهن جنسيا

تمكنت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بالمنستير من القبض على شخص يبلغ من العمر 40 سنة...

أخبارمنذ 19 ساعة

سمير الوافي ينتقد الدكتور سمير عبد المؤمن بعد كشفه عن أسرار المرضى

  انتقد الإعلامي سمير الوافي اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021، تدوينة لدكتور سمير عبد المؤمن. ونشر الوافي صورة لتدوينة الدكتور...

أخبارمنذ 21 ساعة

اشتباكات بين المحتجين واعوان الامن في باردو

جدت اشتباكات بين مجموعة من المحتجين واعوان الامن في باردو بعد منعهم من التوجه نحو البرلمان للمطالبة باطلاق سراح الموقوفين...

أخبارمنذ يوم واحد

باردو: تعزيزات أمنية كبيرة وحالتي اغماء (التفاصيل)

تشهد ساحة باردو ومحيط مجلس نواب الشعب تعزيزات أمنية كبيرة تزامنا مع انعقاد الجلسة العامة لمنح الثقة للوزراء المقترحين من طرف رئيس الحكومة هشام المشيشي...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up