تواصل معنا

نشرت

فى

خسر ايناكي اوردانغارين، صهر العاهل الاسباني فيليب السادس، محاكمته في الاستئناف وحكمت عليه الثلاثاء المحكمة العليا في اسبانيا بالسجن 5 سنوات و10 اشهر في قضية فساد.

وهذه العقوبة ادنى بقليل من تلك التي اصدرتها محكمة البداية (ست سنوات وثلاثة اشهر)، لكن الحكم يمكن ان يؤدي في الايام المقبلة الى سجن هذا الحائز السابق للميدالية الاولمبية في كرة اليد، والذي ما زال متاحا له رفع دعوى استئناف امام المحكمة الدستورية.

وفيما طالب الدفاع عن زوج الشقيقة الصغرى للملك، باخلاء سبيله، طلبت النيابة العامة من المحكمة تشديد الحكم بالسجن الى عشر سنوات.

وكانت محكمة بالما دو مايوركي (ارخبيل الباليار) حكمت على اوردانغارين في فيفري 2017 بالسجن ست سنوات وثلاثة اشهر لانه اختلس بين 2004 و2006 مع شريك مساعدات ممنوحة لمؤسسة لا تبغي الربح كان يرأسها وتسمى “نوس”.

واذا كانت المحكمة قد اكدت الثلاثاء الحكم عليه بتهمة اختلاس اموال عامة والتهرب الضريبي والاتجار بالنفوذ، فإنها في المقابل قد برأته من التزوير واستخدام التزوير، وهذا ما يفسر خفض العقوبة خمسة اشهر.

اما شريكه دييغو توريس فخفضت عقوبته من ثماني سنوات وستة اشهر الى خمس سنوات وثمانية اشهر.

وبعد تبرئتها في المحاكمة الاولى، حكم على زوجته كريستينا، في اطار اجراء مدني بصفتها مستفيدة من مكاسب حصل عليها زوجها، بغرامة قدرها 265 الف يورو خفضت الثلاثاء في الاستئناف الى 139،950 يورو.

وكان التحقيق حول هذه القضايا بدأ في مستهل 2010، فيما كانت اسبانيا تغرق في الازمة الاقتصادية.

وهذا ما ادى مع فضائح أخرى منها سفر الملك خوان كارلوس الى بوتسوانا في رحلة صيد للفيلة في 2012 او صداقته مع سيدة اريستوقراطية المانية، الى إلحاق تشويه كبير بصورة الاسرة الملكية.

وسرعت ايضا تخلي الملك عن العرش لابنه فيليبي في ماي 2014. ومنذ ذلك الحين، ابعد الملك الجديد شقيقته وزوجها من الاحتفالات الرسمية، وسحب من اوردانغارين لقب الدوق الذي كان منح له. واقام الثنائي بعيدا من المصورين مع ابنائهما الاربعة في سويسرا.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

بالفيديو/عاجل: احتجاجات و مناوشات بين الامن والمحتجين بشارع الحبيب بورقيبة

نشرت

فى

بالفيديو/عاجل: احتجاجات و مناوشات بين الامن والمحتجين بشارع الحبيب بورقيبة

يشهد الان شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجات ومناوشات بين قوات الأمن ومجموعة من الشباب المحتجين

هذا وقد تدخلت الوحدات الامينة لتفريقهم

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

الحمامات : القبض على متشدّد قتل شقيقته العشرينية ب3 طعنات

نشرت

فى

الحمامات : القبض على متشدّد قتل شقيقته العشرينية ب3 طعنات

أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العميد حسام الدين الجبابلي، بأن وحدات الحرس الوطني بالحمامات، تمكنت من القاء القبض على شاب تورط في قتل شقيقته طعنا.

وأوضح الجبابلي، أن الجريمة جدت بمنطقة “حماد” منارة الحمامات وذهب ضحيتها فتاة عمرها 24 سنة اثر تعرضها الى طعنات باستعمال آلة حادة مما تسبب في هلاكها وذلك من قبل شقيقها المدرج ضمن العناصر السلفية المتشددة ويبلغ من العمر 31 سنة.

 

وأشار إلى أن الجاني تحصن بالفرار بمساعدة أحد أصدقائه عمره 26 سنة على متن دراجة نارية، وأنه بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة تمكنت وحدات الحرس الوطني بالمكان من القاء القبض على الجاني و صديقه وحجز أداة الجريمة (سكين كبير الحجم) و بإحالتهما على فرقة الابحاث و التفتيش بنابل إعترفا بما نسب اليهما.

وأذنت النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضية موضوعها ” القتل العمد مع سابقية القصد و المشاركة في ذلك” و الاحتفاظ بهما.

أكمل القراءة

أخبار

منذ قليل: مناوشات بين نوّاب في البرلمان (التفاصيل)

نشرت

فى

منذ قليل: مناوشات بين نوّاب في البرلمان (التفاصيل)

بعد حوالي ساعة على إنطلاق الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021, قرر رئيس الجلسة طارق الفتيتي رفع الجلسة لمدة 10 دقائق إثر مناوشات بين النائب منجي الرحوي ورئيس كنلة حركة النهضة عماد الخميري.

ويذكر أن جلسة اليوم مخصصة للنظر في إقرار تدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب والتصويت عليها,

و تم إدراج نقطة إضافية لجدول أعمال الجلسة العامة للتداول حول الوضع العام بالبلاد بحضور عضو ممثل عن الحكومة.

متابعة

 

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up