تواصل معنا

نشرت

فى

قال وزير املاك الدولة المقال مبروك كرشيد ان راشد الغنوشي وضع فيتو عليه في التحوير الوزاري لعدة اسباب من اهمها مواقفه من التعويض من الخزينة العامة وموقفه من قضية البنك التونسي الفرنسي.

وقال مبروك كرشيد ان هيئة الحقيقة والكرامة طالبت بالتعويض ل62 الف شخص من الخزينة العامة للدولة وهو الامر الذي رفضه بشدة، الامر الذي اغضب رئيس حركة النهضة.

وشدد كرشيد انه ليس له اي موقف من هيئة الحقيقة والكرامة وهي هيئة دستورية لكنه يرفض استعمال مال خزينة الدولة للتعويضات وقد اعلم رئيس الحكومة وكل الاطراف برفضه لهذا الامر.

ونسب كرشيد السبب الثاني لإقالته، لقضية البنك التونسي الفرنسي، وقال كرشيد انه عندما مسك مقالد الوزارة وجد قضية البنك التونسي الفرنسي التي كلفت الدولة اموال كبيرا بعد ادانها القضاء الدولي.

واضاف كرشيد انه رفض ان يبقى مكتوف الايدي امام هذه القضية وقرر التحرك والتوجه للقضاء لمحاسبة المتسبب في الخسائر الكبير للدولة وهو الامر الذي ازعج حركة النهضة باعتبار ان المتهم الرئيسي هو صهر القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم.

وبخصوص السبب الثالث، قال مبروك كرشيد ان حركة النهضة تعتبر ان الجنوب هو خزانها الانتخابي، وقد اصبحت منزعجة بشكل كبير بسبب تركزه على خدمة هذه المنطقة وقد طالب نواب حركة النهضة بمدنين باقالته منذ اشهر حسب تعبيره.

 

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up