تواصل معنا

نشرت

فى

لاول مرة في العالم  حكومة الجديدة في لوكسمبورغ تقرر إلغاء تذاكر وسائل النقل العام، ما يجعل التنقل مجانيا، ووفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية، سيتم إلغاء أسعار تذاكر القطارات والترام والحافلات في صيف 2019 المقبل في إطار خطط الحكومة الائتلافية المعاد انتخابها بقيادة زافييه بيتل.

وتأمل حكومة لوكسمبورغ من خلال هذه الخطوة أن تشجّع سائقي السيارات على ترك سيارتهم وأخذ وسائل النقل العامة، بهدف حل مشكلة الازدحام المروري، خصوصا حول مدينة لوكسمبورغ العاصمة.

وتعاني مدينة لوكسمبورغ، عاصمة الدوقية الكبرى من أسوأ ازدحام مروري في العالم، كونها موطن لحوالي 110 ألف شخص، لكنها تستقبل أيضا 400 ألف شخص للعمل، في حين يشكل عدد سكان الدوقية 600 ألف نسمة منهم 200 ألف يعيشون في فرنسا وبلجيكا وألمانيا ويعبرون الحدود يوميا للعمل في لوكسمبرغ.

ولا تعد تكلفة النقل العام في لوكسمبورغ مرتفعة، حيث يبلغ ثمن التذكرة لرحلة مدتها ساعتين 2 يورو فقط، ونظرا لصغر مساحة البلد، قد تغطي هذه التكلفة أي رحلة، في حين يبلغ ثمن تذكرة القطار في الدرجة الأولى 3 يورو و 4 يورو ليوم كامل.

كما يسافر كبار السن، الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاما والأطفال بالمجان، بالإضافة إلى عروض سنوية أخرى منخفضة التكاليف جدا.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

بالفيديو: مريم الدباغ تفضح سمير الوافي وتكشف ماطلبه منها!!

نشرت

فى

بالفيديو: مريم الدباغ تفضح سمير الوافي وتكشف ماطلبه منها!!

واصلت مريم الدباغ تصريحاتها المستفزة والمثير بعد أن تعمدت تطاولها على الوافي مباشرة في تصريح اذاعي على راديو ifm حيث وجهت اتهامات خطيرة للوافي من بينها انه أراد ان تجمعهما علاقة

وواصلت توجيه نعوت خطيرة وغير اخلاقية للوافي “موش….وس….. حب يعملهم معايا مانجمش روحو ..يلعب مع الي اكبر منو ياخي طاح”,

 

كما اكدت انها كانت وراء إيقاف برنامجه وهو ماجعل منشط الحصة يقدم اعتذاراته للوافي !!

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

بعد المواجهات بين الامن والمحتجين …الجيش يتدخل في سبيطلة

نشرت

فى

بعد المواجهات بين الامن والمحتجين ...الجيش يتدخل في سبيطلة

قامت وحدات من الجيش الوطني بتأمين عدد من المنشآت الحيوية ومقرات السيادة بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين، مساء اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، تحسبا لأي اعتداء ممكن، عقب المواجهات التي تعيش على وقعها المنطقة بين عدد من الشباب المحتج على خلفية وفاة شاب بالمنطقة وقوات الأمن حسب ما نشرته اذاعة موزاييك.

ويعيش حي السرور حالة كرّ وفر بين وحدات الأمن وعدد من المحتجين إثر وفاة الشاب هيكل الراشدي بمستشفى سهلول بسوسة اليوم، بعد تعرضه لإصابة على مستوى الرأس الأسبوع الماضي حيث تضاربت الروايات حول سبب الإصابة بين إعتداء أمني أو حادثة سقوط من سلم منزل.

 

متابعة

قسم الأخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

أمال الورتتاني: رئيس الجمهورية أصبح خطرا على الأمن القومي!

نشرت

فى

أمال الورتتاني: رئيس الجمهورية أصبح خطرا على الأمن القومي!

اعتبرت النائب بمجلس نواب الشعب عن قلب تونس أمال الورتتاني، خلال حضورها في برنامج ”ناس نسمة”، اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، أن خطابات رئيس الجمهورية قيس سعيّد هي خطابات ”تجييش وعدم ثقة في مؤسسات الدولة ويضرب قيم الجمهورية”.

وقالت الورتتاني، ”إن رئيس الدولة باعتباره رئيسا لمجلس الأمن القومي أصبح خطرا على الأمن القومي”، مضيفة ”بأي صفة يدعو عضو الكتلة الديمقراطية بالبرلمان للحضور في اجتماع مجلس الأمن القومي وهي عنصر تشنج في البرلمان”.

وأضافت الورتتاني: ”هناك ضوابط للدولة ورئيس الجمهورية أخلّ بكل ضوابط الدولة وأصبح خطرا على قيم ها ورئيسا لجزء من التونسيين وله مشروع الجماهرية التخريبي”.

كما اعتبرت أمال الورتتاني، أن كل تصريحات رئيس الجمهورية بشأن الدستور تتناقض مع ممارساته كرئيس للجمهورية.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up