تواصل معنا

نشرت

فى

بعد أن فرت من الحرب الأهلية في الصومال عندما كانت طفلة قبل 28 عاما، ها هي إلهان عمر تحقق الإنجاز، بعد أن اختارها الناخبون لتمثل ولاية مينيسوتا في الكونغرس الأمريكي.

وستدخل الديموقراطية إلهان عمر التاريخ، حيث ستصبح أول عضوة بالكونغرس ترتدي الحجاب، وثاني امرأة مسلمة في الكونغرس، بعد الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب، التي فازت قبلها بساعات.

وستحل إلهان عمر (36 عاما) في مجلس النواب الأميركي محل عضو الكونغرس المسلم كيث إيليسون الذي قرر عدم خوض الانتخابات للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

وطلبت عائلة عمر اللجوء إلى الولايات المتحدة عام 1990، بسبب الحرب الأهلية في الصومال، قبل أن تستقر العائلة المهاجرة والطفلة إلهان التي كان يبلغ عمرها 8 أعوام أنذاك، في ولاية مينيسوتا، التي تعرف بالعدد الكبير من المهاجرين الصوماليين المقيمين فيها.

وقبل عامين أصبحت عمر أول أمريكية من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس تشريعي للولاية في نفس الليلة التي فاز فيها ترامب بالرئاسة بعد حملة دعا فيها إلى منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وفازت الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب بمقعد في مجلس النواب الأميركي، بعد فوزها في الانتخابات عن الحزب الديمقراطي في مدينة ديترويت وذلك لعدم وجود منافس لها.

وولدت رشيدة، وهي كبرى إخوتها الأربعة عشر المولودين، لأبوين من المهاجرين الفلسطينيين، وتنتمي لمدينة ديترويت. وعمل والدها في مصنع تابع لشركة فورد موتور بنفس المدينة التي تعد معقل صناعة السيارات الأميركية، وأصبحت أول امرأة مسلمة تنتخب للبرلمان عن الدائرة الثالثة في ولاية ميشيغان.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

يستدرجها ويغتصبها… ثم يقتلها ويحرق جثتها (صور)

نشرت

فى

أعلنت وزارة الداخلية السورية أنها قبضت على مرتكب جريمة قتل وحرق طفلة في قرية دير الصليب في ريف حماة، وسط البلاد

 

 

وقالت الوزارة إن فرع الأمن الجنائي في حماة كشف ملابسات الجريمة بعد إلقاء القبض على القاتل.

وأضافت أنه تم العثور على “خصلتي شعر” تعودان للطفلة المغدورة (هيا) في منزل القاتل (يونس)، وأن الأخير اعترف بإقدامه على اغتصاب الطفلة قبل أن يقتلها، ثم يحرق جثتها.

وأوضحت الوزارة أن القاتل “استدرج الطفلة على متن دراجته النارية إلى منزل قيد الإنشاء عائد لأحد أقاربه بالقرب من القرية، وبعد ارتكاب جريمته أقدم على سكب مادة البنزين على جثتها وإشعال النار فيها لإخفاء معالم الجريمة”.

وكانت الجريمة التي هزت مدينة حماة وقعت في 22 من الشهر الماضي، وتناقلت صفحات مواقع التواصل أن الطفلة هيا (مواليد 2006)، اختطفت قبل أن يتم العثور على جثتها متفحمة في أحد المباني قيد الإنشاء قرب قرية دير صليب التابعة لمنطقة مصياف في ريف حماة.

 

أكمل القراءة

أخبار

نحو التشديد والترفيع في ”عقوبة البراكاجات”… التفاصيل

نشرت

فى

نحو التشديد والترفيع في ''عقوبة البراكاجات''... التفاصيل

أكّدت النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أن كتلة حزبها بصدد صياغة مبادرة تشريعية للتشديد في ”عقوبة البراكاجات”.

ولم تكشف يمينة الزغلامي، عن مزيد التفاصيل بشأن المبادرة وعن العقوبات التي تقترحها.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

نابل : عامل بناء يقتل امرأة ويعتدي على ثانية بساطور

نشرت

فى

نابل : عامل بناء يقتل امرأة ويعتدي على ثانية بساطور

أكّد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي بنابل نوفل ساسي في اتصال هاتفي براديو ماد ان أنّ فرقة الشرطة العدلية بمنزل تميم تمكّنت صباح اليوم من القبض على عامل بناء إعتدى على صاحبة المنزل الذي يعمل به بسكّين كبير الحجم  ممّا أدى إلى وفاتها

 

و قام بالاعتداء على سيدة ثانية بساطور ما استوجب ايواءها بقسم الانعاش بمستشفى الجهة و حالتها الآن مستقرة.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up