تواصل معنا

نشرت

فى

تتواصل فرنسا مع ثلاث دول حدودية لإدخال مرضى فيروس كورونا إلى المستشفيات في أقسام الطوارئ الفرنسية.

في مارس الماضي، شكر إيمانويل ماكرون في تغريدة على تويتر جهود الدول المجاورة، وخاصة ألمانيا وسويسرا ولوكسمبورغ. وهي ثلاثة دول فتحت مستشفياتها للمرضى الفرنسيين في الربيع، بينما كانت قدرات الإنعاش ممتلئة في فرنسا: “شكرا لجيراننا الأوروبيين. التضامن الأوروبي ينقذ الأرواح”

 

هذه المرة ، حان دور فرنسا للرد بالمثل. وفقًا لمعلوماتنا ، تتواصل فرنسا مع بلجيكا وإيطاليا وسويسرا. وتواجه الدولة الأخيرة ، التي نجت نسبيًا في الربيع ، موجة ثانية شديدة الضراوة من الوباء ، في سويسرا الناطقة بالفرنسية على وجه الخصوص ، حيث أصبحت خدمات العناية المركزة مشبعة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

 

التوتر لا يزال مرتفعا في المستشفيات الفرنسية

وقد أثير الموضوع يوم الأربعاء في مجلس الدفاع وأثناء اجتماع الحكومة. قال أحد أعضاء الحكومة ، الذي ما زال حذرًا للغاية، “إذا تمكنا من تعزيز العلاقات بين الأوروبيين خلال هذا الحدث ، فسيكون ذلك شيئًا جيدًا”. ولا يزال الوضع حادا في المستشفيات الفرنسية. ويشغل مرضى كوفيد 4775 سريراً في العناية المركزة، بمعدل إشغال94.1٪.

النهج الفرنسي ليس مفاجئًا في ضوء التضامن الأوروبي والمعاملة بالمثل، حيث تم تنفيذ عمليات الإجلاء الطبي مع بلجيكا وألمانيا منذ أكتوبر.

 

متابعة

م.م

أخبار

فيديو : لطفي العبدلي يتلقى تهديدات بالقتل بعد تقليد قيس سعيد

نشرت

فى

فيديو : لطفي العبدلي يتلقى تهديدات بالقتل بعد تقليد قيس سعيد

أكّد الفنان والمنشط لطفي العبدلي، تلقيه تهديدات بالقتل إثر الحلقة الأخيرة من برنامج الجديد ”عبدلي بيغ شو” التي تم خلالها تقليد رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقال لطفي العبدلي، في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع فايسبوك: ”قلدنا الرئيس تقلبت الدنيا.. صفحات تسب وتهدد بالقتل وسب وشتم والرئيس ولى مقدس وما يتمسش وهيبة الدولة”.

وأضاف: ”قلدنا الرؤساء الكل الغنوشي والباجي والمرزوقي قلنا عليه طرطور أما وقتها عادي وكيف قلدنا قيس سعيد ولى مقدس وقريب يردوه نبي ما يتمسش”، وفق قوله.

 

 

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو / شاب يثير الجدل إثر زواجه بعجوز أوروبية :”موتوا بالغيرة هي أزين منكم..”

نشرت

فى

بالفيديو / شاب يثير الجدل إثر زواجه بعجوز أوروبية :"موتوا بالغيرة هي أزين منكم.."

أثار شاب جزائري يبلغ من العمر 27 سنة جدلا واسعا على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، إثر نشره لمقاطع فيديو رفقة زوجته الأوروبية المسنة، مما أثار موجة من السخرية بسبب فارق العمر وعلّق نشطاء الفايسبوك :”كان غرق في البحر خير..”.

وفي رده على ذلك نشر مقطع فيديو جديد معها :”أزين منكم وخير منكم موتوا بالغيرة” لتجيبه هي :”صغير ومزيان وخذيتوا شماتة فيكم..”.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: الامن يحاصر منزل النائب المجمد مهدي بن غربية (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: الامن يحاصر منزل النائب المجمد مهدي بن غربية (التفاصيل)

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب المهدي بن غربية أنّ ثلاث سيارات شرطة طوقت منزله مبديا استغرابه مما حصل خاصة أنّه لم يرفض يوما الحضور لأي استدعاء.

وفي ما يلي التدوينة:

 

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 3 أيام

فيديو : لطفي العبدلي يتلقى تهديدات بالقتل بعد تقليد قيس سعيد

أكّد الفنان والمنشط لطفي العبدلي، تلقيه تهديدات بالقتل إثر الحلقة الأخيرة من برنامج الجديد ”عبدلي بيغ شو” التي تم خلالها...

أخبارمنذ 5 أيام

عاجل: الامن يحاصر منزل النائب المجمد مهدي بن غربية (التفاصيل)

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب المهدي بن غربية أنّ ثلاث سيارات شرطة طوقت منزله مبديا استغرابه مما حصل خاصة أنّه...

أخبارمنذ 5 أيام

عاجل/ سيدي بوزيد: ايقاف مسؤولين سامين بوزارة الشباب والرياضة بتهمة الفساد المالي والاداري (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالاحتفاظ ب5مسؤولين و تقديم مسؤولين اثنين اخرين يعملون بمندوبية الشباب و الرياضة بسيدي...

أخبارمنذ أسبوع واحد

بالفيديو / الممثلة أسماء بن عثمان “ددّو” تتعرّض إلى وعكة صحية

تعرّضت الممثلة التونسية أسماء بن عثمان “ددّو” إلى وعكة صحية يوم أمس الأربعاء 13 أكتوبر 2021، مما استوجب نقلها إلى...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up