تواصل معنا

نشرت

فى

أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أن كندا ستستقبل 40 ألف مهاجر إضافيّا بشكل سنوي بدءا من العام المقبل وحتى 2021، ليرتفع العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
وقالت شبكة “سي بي إس” نيوز الكندية إن الوافدين الجدد إلى كندا سيرفع عدد سكان البلاد إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي.
وجاء إعلان كندا عن هذه الأرقام، الأربعاء، كجزء من خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة، تغطي السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021.
وقال وزير الهجرة الكندي إن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن.
وأضاف أن خطة استقدام المهاجرين على أساس سنوات متعددة تجعل كندا واحد من بين المنافسين للغاية في السوق العالمية على جلب أفضل الخبراء والمهارات إلى الدولة.
وأكد حسين أن الحكومة الحالية تتخذ نهجا ملموسا في ما يتعلق بالهجرة، وتأخذ في الوقت نفسه بالاعتبار الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد إلى أماكنهم المناسبة.
وكان المجلس الاستشاري الاقتصادي التابع للحكومة الكندية قد اقترح في عام 2016 قبول 450 ألف شخص على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.
ورفعت الحكومة الحالية تمويل خدمات إعادة التوطين للوافدين الجدد بنسبة 30 بالمائة منذ تولي رئيس الوزراء جاستن ترودو منصبه في نوفمبر 2015.
وأوضح حسين أن زيادة مستويات الهجرة بصورة كبيرة، سيتطلب زيادة في التمويل، وقال: “لا يمكننا أن نستقدم 450 ألف وافد دفعة واحدة. المسألة تحتاج إلى تخطيط”.

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up