تواصل معنا

نشرت

فى

وافق مجلس الشيوخ الكندي، على مشروع قانون معدل يقنن استخدام الماريغوانا، مما يهيئ المسرح، كي تصبح كندا أول دولة في مجموعة السبع الكبار تجعل استعمال القنب قانونيا.
وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 52 صوتا مقابل 29 صوتا لصالح مشروع القانون المعدل، الذي قدمه مجلس العموم المنتخب ليمهد الطريق لوجود سوق للقنب قانونية تماما في غضون فترة تتراوح بين 8 أسابيع و12 أسبوعا.

وجعل الحزب الليبرالي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء، جاستن ترودو، الاستعمال الترفيهي للماريغوانا جزءا من حملته الناجحة لانتخابات عام 2015، معتبرا أن القانون الجديد سيبعد المخدر عن المتعاطين صغار السن ويقلل الجريمة المرتبطة باستعماله.

وكتب ترودو في رسالة من خلال حسابه على “تويتر”: “كان من السهل للغاية على أطفالنا الحصول على الماريغوانا وعلى المجرمين جني الأرباح. اليوم، غيرنا ذلك. أقر مجلس الشيوخ للتو خطتنا لتقنين وتنظيم الماريغوانا”.

وباعتبارها أول قوة اقتصادية كبيرة تقنن القنب بشكل كامل، ستراقب الدول الأخرى، التي تدرس المضي في الطريق ذاته والمستثمرون العالميون الذي ضخوا بالفعل المليارات في شركات إنتاج الماريغوانا الكندية بدء التطبيق المنتظم في كندا عن كثب.

واجتذبت شركات الماريغوانا الكندية العديد من المستثمرين خلال مساعي تقنين الماريغوانا للاستعمال الترفيهي على مستوى البلاد.

 

المصدر: سكاي نيوز

أخبار

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل… (التفاصيل)

نشرت

فى

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل... (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم نقلا عن مصدر مطلع ان رئيس الحكومة هشام المشيشي اتخر قرار بعدم الدخول في الحجر الصحي الشامل وذلك لاسباب اقتصادية ومالية التي تم بها البلا.د

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن قرارات جديدة بعد قليل للحد من اتتشار الفيروس.

 

متابعة

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

نشرت

فى

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

صرح رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، رفيق بوجدراية خلال حضور على امواج اذاعة اكسبراس افم ، أنه لا بد من فرض حجر صحي شامل حسب الحالة الوبائية، والقيام بحملة تحاليل سريعة لتقصي “الكوفيد 19” خاصة في المدارس والمعاهد، وإيقاف الدروس لمدة 10 أيام، لكسر انتشار العدوى والحد من الفيروس.

وقال بوجدارية، في تصريحه، أن الإجراءات التي اقترحتهم اللجنة العلمية على اللجنة الوطنية لم تعد صالحة لأن الوضع الوبائي تفاقم أكثر، محملا المسؤولية للسلطة السياسية، مبرزا أن الاجراءات التي تم اتخاذها بعيدة عن الواقع الوبائي، وفق قوله.

واضاف أن السلطة السياسية هي التي يجب أن تتخذ القرار، مشيرا إلى أن الحجر الصحي لا بد من أن يكون مرفوقا بإجراءات اجتماعية.

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

نشرت

فى

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

يُشرف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم السبت على اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

وسيتم اثر هذا الاجتماع عقد ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة انطلاقا من الساعة منتصف النهار، للاعلان عن اجراءات جديدة مشددة لمجابهة كورونا.

 

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا قد اجتمعت يوم أمس، وأكدت الناطقة باسمها، جليلة بن خليل، أن الوضع الوبائي في تونس خطير.

 

كما أشارت أيضا إلى أن عددا من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار “مرتفع جدا” بعد أن كان “مرتفعا” نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up