تواصل معنا

نشرت

فى

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين سبتمبر 2020 بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الأمن القومي، الذي التأم بحضور رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة هشام المشيشي.

 

وقد خصص الاجتماع للنظر في الإجراءات التي ينبغي اتخاذها تزامنا مع التطورات الحاصلة على عديد الأصعدة وخاصة في المجال الصحي، إلى جانب بحث المستجدات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المسائل التي تشغل الرأي العام في تونس.


وتطرق رئيس الجمهورية بالخصوص إلى ارتفاع منسوب الجريمة في تونس مشددا على وجوب التصدي بحزم لهذه الجرائم النكراء وتطبيق القانون على كل المجرمين.
وثمن الجهود التي يقوم بها رجال الأمن داعيا إياهم إلى مضاعفتها حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم في إشارة إلى اغتصاب فتاة وقتلها موفّى الأسبوع المنقضي، كما أعرب عن ثقته في قدرتهم على إيقاف هذا النزيف.


وأعلن أن مرتكبي مثل هذه الجرائم الشنيعة لن يتمتع مستقبلا بالسراح الشرطي ولا بالتقليص من العقوبة المحكوم بها عليه، مبينا أن منح العفو يكون لمن يستحقه.


وأضاف في هذا السياق أن النص واضح بهذا الخصوص فمن قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام، خاصة بالنسبة إلى من يكررون ارتكابهم لمثل هذه الجرائم، مبينا أنه سيتم توفير محاكمة عادلة لمرتكبي هذه الجرائم وتمكينهم من حق الدفاع.


وتطرق رئيس الجمهورية كذلك إلى بطء الإجراءات المتعلقة بقضايا الفساد معتبرا أن من أدانهم التاريخ لن ينتظر المجتمع حكم القضاء لإدانتهم، قائلا في هذا السياق علينا جميعا أن نكون في مستوى المرحلة التاريخية التي نعيشها اليوم.

 

 

أخبار

الدكتور ‏فوزي ‏عدّاد ‏: ‏أيام ‏صعبة ‏تنتظرنا ‏و ‏الدولة ‏فوتت ‏فرصة ‏تطبيق ‏الحجر ‏الصحي ‏العام ‏للسيطرة ‏على ‏سرعة ‏إنتشار ‏الفيروس

نشرت

فى

في تدوينة جديدة نشرها على صفخته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك نشر الطبيب المختص في أمراض القلب والشرايين الدكتور فوزي عدّاد كشف من خلالها عن متابعته لتطورات الوضع الوبائي في البلاد، والنسق التصاعدي للإصابات الأمر الذي يعطي مؤشرا على بأيام صعبة قادمة حسب قوله.


“وأشار الدكتور فوزي عدّاد حسب نص التدوينة إلى أن الرسم البياني للإصابات بفيروس كورونا في تونس ما فتئ يتصاعد بنسق جدّ سريع منذ أيام، بالإضافة إلى أن عدد المصابين يتجاوز بشكل كبير قدرات الدولة على إجراء التحاليل، معتبرا أن هذه النقطة بالذات ستكون إيذانا ببداية تعطل النظام الصحي في البلاد بعد أن يشهد حالة امتلاء تام بسبب تزايد عدد المرضى .

واضاف فوزي عداد أن هذا المؤشر أيضا يؤكد أن الفرق الصحية بدأت تواجه التعب والإرهاق بسبب التدخلات الكثيرة التي قامت بها على مدى الفترة الماضية.

أكمل القراءة

أخبار

قضية الكشك: الاستماع إلى والي القصرين السابق من قبل قاضي التحقيق

نشرت

فى

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أن قاضي التحقيق المكلف بقضية مقتل عبد الرزاق الخشناوي في ما بات يعرف بقضية الكشك،

واستمع إلى والي القصرين السابق محمد سمشة كشاهد في القضية.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

سوسة: القبض على شخص طلب من صديقه اغتصاب زوجته

نشرت

فى

تمكنت الوحدات الامنية بسوسة من القبض من القبض على رجل وصديقه من اجل الاغتصاب والمشاركة ذلك .

و تعود اطوار القضية اثر تقدم إمرأة متزوجة بشكاية ضد زوجها افادت انها متزوجة حديثا من زوجها لكنها لم تمارس الجنس معه ، و تفجأت بانه قام بجلب صديقه الى المنزل و طلب منه اغتصاب زوجته و ساعده في ذلك .

و بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهما على ذمة البحث

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ ساعتين

الدكتور ‏فوزي ‏عدّاد ‏: ‏أيام ‏صعبة ‏تنتظرنا ‏و ‏الدولة ‏فوتت ‏فرصة ‏تطبيق ‏الحجر ‏الصحي ‏العام ‏للسيطرة ‏على ‏سرعة ‏إنتشار ‏الفيروس

في تدوينة جديدة نشرها على صفخته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك نشر الطبيب المختص في أمراض القلب والشرايين الدكتور فوزي...

أخبارمنذ 3 ساعات

قضية الكشك: الاستماع إلى والي القصرين السابق من قبل قاضي التحقيق

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أن قاضي التحقيق...

أخبارمنذ 4 ساعات

سوسة: القبض على شخص طلب من صديقه اغتصاب زوجته

تمكنت الوحدات الامنية بسوسة من القبض من القبض على رجل وصديقه من اجل الاغتصاب والمشاركة ذلك . و تعود اطوار...

أخبارمنذ 8 ساعات

القيروان / العلا: انتحار فتاة الـ 21 عاما.. كانت تستعد لزواجها… الفاصيل

أقدمت فتاة أصيلة ربوع معتمدية العلا من ولاية القيروان على الانتحار شنقا ليلة الثلاثاء 20 أكتوبر 2020. وتبلغ الفتاة من...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up