تواصل معنا

نشرت

فى

أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، التوصل الى اثبات لوجود “الغرفة السوداء” بوزارة الداخلية، وكشفت الهيئة عن معطيات جديدة تخص الغرفة ومحتوياتها بعد ان تحول اليها حاكم التحقيق الاول بالمكتب عدد 12 المتعهد بالملف المفكك للشهيد محمد البراهمي وعاين محتوياتها.

كما كشفت الهيئة في نقطة اعلامية عاجلة انعقدت اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، عن ما ورد في اقوال مسؤول كبير بوزارة الداخلية لدى استنطاقها من قبل حاكم التحقيق.

*مسؤول بوزارة الداخلية يقدم معطيات عن “الغرفة السوداء”

وقال المحامي رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين، ان حاكم التحقيق الاول بالمكتب عدد 12 المتعهد بالملف المفكك للشهيد محمد البراهمي استمع الى مسؤول سامي صلب وزارة الداخلية ولا يزال مباشرا لعمله حول هذه الغرفة، مشيرا الى ان المسؤول اكد في أقواله انه وبناء على تعليمات صادرة عن عاطف العمراني المدير العام للمصالح المختصة آنذاك، تم في 19 ديسمبر 2013 جلب مجموعة  من الوثائق ووضعها بغرفة بوزارة الداخلية واحكام اغلاقها دون ان يقع تحرير محضر تسلّم في الغرض أو القيام بعملية جرد للوثائق المذكورة.

كما جاء في اقوال المسؤول، حسب ما كشفته الهيئة،  ان هذه الوثائق ظلت بالغرفة المذكورة منذ تاريخ استلامها الى حدود فيفري 2016 دون ان يطّلع عليها احد.

وقال محامي هيئة الدفاع عن الشهيدين،  ان هذه المعطيات كانت قد كشفتها سابقا الهيئة الا ان وزارة الداخلية وعبر ناطقها الرسمي سفيان الزعق نفت صحّة المعطيات المقدمة، مبينا ان الهيئة عندما وصفت الغرفة بالسوداء تقصد بذلك انه وقع اخفاء وثائق بها دون اذن قانوني او قضائي ودخلت اليها في شكل مخالف للتراتيب الجاري بها العمل.

* محتويات “الغرفة السوداء”

كما كشفت الهيئة، انه وبناء على اقوال المسؤول وبطلب من محامي هيئة الدفاع عن الشهيدين، تحول يوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 حاكم التحقيق الاول الى وزارة الداخلية في اطار مهمّة حجز الوثائق أين عاين وجود غرفة مغلقة مليئة بالوثائق وركّزت على بابها الامامي كاميرا تسجل كل التحركات على مدى 24 ساعة.

وأضاف المحامي، ان حاكم التحقيق سأل جميع الأعوان العاملين بمكتب وزارة الداخلية والذين اكدوا له انها غرفة مغلقة منذ تاريخ 19 ديسمبر 2013.

واكد محامي الهيئة، ان قاضي التحقيق فتح الغرفة واكتشف ان بها 4 صناديق كرتونية كبيرة الحجم ومليئة بالكتب وعلبة مليئة بفواضل هواتف جوالة مفككة واخرى قديمة، ووثائق وصلت الى الغرفة مباشرة  من مدرسة السياقة بالمروج الى وزارة الداخلية عبر الاختلاس والسرقة.

كما اضاف ان حاكم التحقيق وجد بالغرفة المغقلة 33 كيس فضلات كبير الحجم به مجموغة من الوثائق، مشيرا الى انه وبعد المعاينة مباشرة اذن حاكم التحقيق باغلاق الغرفة وتغيير قفل الباب كما حمل معه جميع مفاتيح وزارة الداخلية على ان يعود في مرحلة ثانية لفرز الوثائق، حسب ما قاله محامي الهيئة.

*رفع قضية ضدّ وزيرالداخلية الحالي

وأعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تقديم شكاية جزائية ضد وزير الداخلية الحالي هشام الفراتي.

وبين المحامي، في الندوة الصحفية ذاتها، “ان الوزير ليس معنيا بما حدث في 19 ديسمبر 2013 ولا دخل له في الجرائم الا انه تجاهل هيئة الدفاع عن الشهيدين والمعطيات و الحقيقة التي قدّمتها وحوّل نفسه من مسؤول على وزارة الداخلية الى شريك في القضية لذلك قررت الهيئة مقاضاته من اجل نشر أخبار زائفة والمشاركة في اخفاء المعطيات والحقيقة”.

* اتلاف وثائق حرقا 

وقال المحامي ان الهيئة وبعد معاينة حاكم التحقيق للغرفة المغلقة بوزارة الداخلية، اصبحت تملك اثباتات بانه وقع اتلاف واخفاء واحراق محتوى 10 صناديق كرتونية كبيرة من الوثائق التي ذكرت في دائرة الاتهام وفي قرار ختم البحث في القضية والتي سأل عنها المتهم مصطفى خذر.

واعتبر المحامي اتلاف الوثائق جريمة داعيا النيابة العمومية والقضاء العسكري والقطب القضائي لمكافحة الارهاب الى التحرك السريع أمام الكم الهائل من الجرائم التي حصلت لطمس الحقائق على حدّ تعبيره.

كما اكد ان كل ما جاء على لسان هيئة الدفاع عن الشهيدين في الندوة الصحفية التي انغقدت بتاريخ 2 اكتبوير 2018 لم يعد مجرد تصريحات خاصة بهيئة الدفاع، بل اليوم يمكننا ان نجزم بالوثائق ان هناك “غرفة سوداء” مغلقة ومليئة بالوثائق.

* اتهامات جديدة

واضاف محامي الهيئة ان وزارة الداخلية غالطت الراي العام عندما جاء في توضيحها انها قامت بالتنسيق في 2016 مع النيابة العمومية، مبينا ان التنسيق وان حصل فقد كان بعد مرور 3 سنوات من وضع الوثائق في “الغرفة السوداء” مشيرا الى ان الهيئة متيقنة ان وزارة الداخلية من ديسمبر 2013 الى غاية مارس 2016 لم تنسق مع اي طرف.

كما بين ان الملف في  2016 كان بعهدة الدائرة الجنائية الاستئنافية وبالتالي فان حاكم التحقيق يصبح سيّدا على الملف ولا يمكن التنسيق الا معه ، مشيرا الى ان اعلان الداخلية التنسيق مع النيابة العمومية في 2016  يعتبر مراوغة  وخطأ جسيما.

المصدر: حقائق اون لاين

أخبار

بالفيديو/ بعد حديثها عن عدم قدرته الإنجاب : هشام رستم يردّ على طليقته

نشرت

فى

بالفيديو/ بعد حديثها عن عدم قدرته الإنجاب : هشام رستم يردّ على طليقته

في أول ردٍّ له، على تصريح طليقته سناء الزين، والذي قالت فيه “أردت أنا وطليقي هشام رستم أن ننجب أطفالاً لكن لم نستطع ذلك، فرأى هشام رستم أنّه بإمكاننا أن ننطلق لأستطيع بناء حياة جديدة وإنجاب أطفال..”

وعلّق الممثل القدير هشام رستم على تصريحها بالقول “كان من الأفضل لو لم تُصرٍح في الإعلام ومنذ البداية حكايتي أنا وسناء كانت حكاية حب كبيرة وفور تسليط الأضواء علينا، فسدت”.

وتابع “أنا و سناء قمنا بالكثير من الأخطاء ولا أسمح لأي شخص بالخوض في حياتي الخاصة”، مؤكداً أنه تربطه بطليقته علاقة روحية كبيرة لم تنقطع حتى بعد انفصالهما.

وسبق أن أعلنت طليقته سناء الزين عن زواجها الثاني من مغني هولندي من أصول أندونيسية، وقالت “ما أشعر به تجاه زوجي الجديد ليس حب من أول نظرة.. اتّخذنا هذا القرار بعد التعرف جيداً على بعضنا ليتبين أنّنا نتشارك في أشياء عديدة”.

وفي حديثها عن زوجها السابق هشام رستم أكّدت أنّ علاقتهما طيبة ولن تتغير قائلة ”هشام هو أخ وأب والصديق المقرّب والانفصال أو الطلاق لن يغيّر شيئاً من مشاعرنا” .
وأضافت “كل ما قِيل بخصوص زواجي من هشام رستم لأجل مصلحة خاصة أو من أجل الشهرة لا أساس له من الصحة”

 

 

أكمل القراءة

أخبار

تفاصيل فيديو مغني الراب “جنجون” في وضع مخل ..

نشرت

فى

تفاصيل فيديو مغني الراب "جنجون" في وضع مخل ..

تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي منذ صباح اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 مقطع فيديو يُظهر مغني الراب عمر طويهري “جنجون” في وضعية مخلّة بمحادثة مسجلة له مع فتاة،

وقد قامت هذه الأخيرة بتسريب الفيديو بعد إبتزازه لدفع 10 آلاف دينار مقابل عدم نشره حسب ما أكدته مصادر خاصة.

متابعة

م.م

أكمل القراءة

أخبار

الإحتفاظ بالفتاة التي حصل لها خلاف مع قاضي ..محاميها ينشر الوقائع وآخر المستجدّات

نشرت

فى

الإحتفاظ بالفتاة التي حصل لها خلاف مع قاضي ..محاميها ينشر الوقائع وآخر المستجدّات

نشر المحامي مهدي زغروبة توضيح في خصوص ملف الاحتفاظ بالفتاة التى حصل لها خلاف مع قاضي، بإعتباره كُلِف من طرق شقيقتها واِبن مؤجرها لنيابتها.

 

وأوضح المحامي، في تدوينة له على الفايسبوك، “يوم امس وحوالي الساعة 11:00 صباحا وامام مقهى بجهة باب منارة تونس حصل خلاف جمع بين فتاة تشتغل بمقهى طلب منها احد حرفاء عند وصوله امامها بسيارته ابعاد كانون الفحم الذي عادة يكون متواجد امام المقاهي (كانون حديدي ) وذلك لكي يقوم بايقاف سيارته امام المقهى فقامت بتحويله الى الخلف ليتمكن من ايقاف وركن سيارته امام المقهى”.

 

وتابع “في تلك اللحظة تتقدم سيارة اخرى ويقوم صاحبها بايقافها قبل ان يحرك الاخر سيارته في اتجاه المكان الذي تم افراغه، فطلبت منه تقديم سيارته الى الجهة الاخرى لكنه اغلق باب سيارته ولم يعرها اي اهتمام وعاودت طلبها مرة اخرى عندها تعمد اهانتها وتحقيرها امام حرفاء المقهى المتواجدين ومنهم عسكري بالبحرية يشتغل موجود وقتها وحاضر على هذه المناوشة وهو الذي تدخل لانهاء الاشكال”.

 

وأضاف محامي الفتاة أنّها تمثل حالة اجتماعية حيث يبلغ سنها 26 والديها من ذوي الاحتياجات الخصوصية والدها مقعد تم قطع جزء من ساقه على اثر اصابته بمرض مزمن وكذلك والدتها لا تتحرك مقعدة الفراش لمرض ألم بها وهي العائلة والكافلة لهما.

 

وأشار إلى أنّ “الفتاة أعلنت اليوم دخولها في اضراب جوع وحشي احتجاجا على اهانتها وتحقيرها من طرف ذلك المواطن الذي ظن انه فوق المساءلة والمحاسبة”.

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 10 ساعات

الإحتفاظ بالفتاة التي حصل لها خلاف مع قاضي ..محاميها ينشر الوقائع وآخر المستجدّات

نشر المحامي مهدي زغروبة توضيح في خصوص ملف الاحتفاظ بالفتاة التى حصل لها خلاف مع قاضي، بإعتباره كُلِف من طرق...

أخبارمنذ 17 ساعة

فتاة 20سنة تروي لحظات رعب مع سائق تاكسي حاول اغتصابها… بعد ان تعرّى امامها وقام بحركات دنيئة…!!

أصبح ركوب فتاة مع “تاكسيستي” في تونس عملية كحفوفة بالمخاطر بعد تداخل المتطفلين و اصحاب المهنة على هذا القطلع الحساس...

أخبارمنذ 20 ساعة

خطير: حجز أطنان من النفايات الطبية الأجنبية متّجهة إلى قفصة

في نسختها الورقية لعدد اليوم السبت أفادت جريدة الشروق بأنه قد تم ايقاف شاحنتين ثقيلين كانتا تحملان أطنان من النفايات...

أخبارمنذ 21 ساعة

بعد الإعفاء الكلي لسيارات ن.ت: الديوانة تعلن عن تسهيل جديد

تبعا للبلاغ الصادر عن الإدارة العامة للديوانة بتاريخ 18 نوفمبر 2020 المتعلق بتسوية السيارات والدراجات النارية المتمتعة بالإعفاء الكلي إثر...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up