تواصل معنا

نشرت

فى

أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، التوصل الى اثبات لوجود “الغرفة السوداء” بوزارة الداخلية، وكشفت الهيئة عن معطيات جديدة تخص الغرفة ومحتوياتها بعد ان تحول اليها حاكم التحقيق الاول بالمكتب عدد 12 المتعهد بالملف المفكك للشهيد محمد البراهمي وعاين محتوياتها.

كما كشفت الهيئة في نقطة اعلامية عاجلة انعقدت اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، عن ما ورد في اقوال مسؤول كبير بوزارة الداخلية لدى استنطاقها من قبل حاكم التحقيق.

*مسؤول بوزارة الداخلية يقدم معطيات عن “الغرفة السوداء”

وقال المحامي رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين، ان حاكم التحقيق الاول بالمكتب عدد 12 المتعهد بالملف المفكك للشهيد محمد البراهمي استمع الى مسؤول سامي صلب وزارة الداخلية ولا يزال مباشرا لعمله حول هذه الغرفة، مشيرا الى ان المسؤول اكد في أقواله انه وبناء على تعليمات صادرة عن عاطف العمراني المدير العام للمصالح المختصة آنذاك، تم في 19 ديسمبر 2013 جلب مجموعة  من الوثائق ووضعها بغرفة بوزارة الداخلية واحكام اغلاقها دون ان يقع تحرير محضر تسلّم في الغرض أو القيام بعملية جرد للوثائق المذكورة.

كما جاء في اقوال المسؤول، حسب ما كشفته الهيئة،  ان هذه الوثائق ظلت بالغرفة المذكورة منذ تاريخ استلامها الى حدود فيفري 2016 دون ان يطّلع عليها احد.

وقال محامي هيئة الدفاع عن الشهيدين،  ان هذه المعطيات كانت قد كشفتها سابقا الهيئة الا ان وزارة الداخلية وعبر ناطقها الرسمي سفيان الزعق نفت صحّة المعطيات المقدمة، مبينا ان الهيئة عندما وصفت الغرفة بالسوداء تقصد بذلك انه وقع اخفاء وثائق بها دون اذن قانوني او قضائي ودخلت اليها في شكل مخالف للتراتيب الجاري بها العمل.

* محتويات “الغرفة السوداء”

كما كشفت الهيئة، انه وبناء على اقوال المسؤول وبطلب من محامي هيئة الدفاع عن الشهيدين، تحول يوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 حاكم التحقيق الاول الى وزارة الداخلية في اطار مهمّة حجز الوثائق أين عاين وجود غرفة مغلقة مليئة بالوثائق وركّزت على بابها الامامي كاميرا تسجل كل التحركات على مدى 24 ساعة.

وأضاف المحامي، ان حاكم التحقيق سأل جميع الأعوان العاملين بمكتب وزارة الداخلية والذين اكدوا له انها غرفة مغلقة منذ تاريخ 19 ديسمبر 2013.

واكد محامي الهيئة، ان قاضي التحقيق فتح الغرفة واكتشف ان بها 4 صناديق كرتونية كبيرة الحجم ومليئة بالكتب وعلبة مليئة بفواضل هواتف جوالة مفككة واخرى قديمة، ووثائق وصلت الى الغرفة مباشرة  من مدرسة السياقة بالمروج الى وزارة الداخلية عبر الاختلاس والسرقة.

كما اضاف ان حاكم التحقيق وجد بالغرفة المغقلة 33 كيس فضلات كبير الحجم به مجموغة من الوثائق، مشيرا الى انه وبعد المعاينة مباشرة اذن حاكم التحقيق باغلاق الغرفة وتغيير قفل الباب كما حمل معه جميع مفاتيح وزارة الداخلية على ان يعود في مرحلة ثانية لفرز الوثائق، حسب ما قاله محامي الهيئة.

*رفع قضية ضدّ وزيرالداخلية الحالي

وأعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تقديم شكاية جزائية ضد وزير الداخلية الحالي هشام الفراتي.

وبين المحامي، في الندوة الصحفية ذاتها، “ان الوزير ليس معنيا بما حدث في 19 ديسمبر 2013 ولا دخل له في الجرائم الا انه تجاهل هيئة الدفاع عن الشهيدين والمعطيات و الحقيقة التي قدّمتها وحوّل نفسه من مسؤول على وزارة الداخلية الى شريك في القضية لذلك قررت الهيئة مقاضاته من اجل نشر أخبار زائفة والمشاركة في اخفاء المعطيات والحقيقة”.

* اتلاف وثائق حرقا 

وقال المحامي ان الهيئة وبعد معاينة حاكم التحقيق للغرفة المغلقة بوزارة الداخلية، اصبحت تملك اثباتات بانه وقع اتلاف واخفاء واحراق محتوى 10 صناديق كرتونية كبيرة من الوثائق التي ذكرت في دائرة الاتهام وفي قرار ختم البحث في القضية والتي سأل عنها المتهم مصطفى خذر.

واعتبر المحامي اتلاف الوثائق جريمة داعيا النيابة العمومية والقضاء العسكري والقطب القضائي لمكافحة الارهاب الى التحرك السريع أمام الكم الهائل من الجرائم التي حصلت لطمس الحقائق على حدّ تعبيره.

كما اكد ان كل ما جاء على لسان هيئة الدفاع عن الشهيدين في الندوة الصحفية التي انغقدت بتاريخ 2 اكتبوير 2018 لم يعد مجرد تصريحات خاصة بهيئة الدفاع، بل اليوم يمكننا ان نجزم بالوثائق ان هناك “غرفة سوداء” مغلقة ومليئة بالوثائق.

* اتهامات جديدة

واضاف محامي الهيئة ان وزارة الداخلية غالطت الراي العام عندما جاء في توضيحها انها قامت بالتنسيق في 2016 مع النيابة العمومية، مبينا ان التنسيق وان حصل فقد كان بعد مرور 3 سنوات من وضع الوثائق في “الغرفة السوداء” مشيرا الى ان الهيئة متيقنة ان وزارة الداخلية من ديسمبر 2013 الى غاية مارس 2016 لم تنسق مع اي طرف.

كما بين ان الملف في  2016 كان بعهدة الدائرة الجنائية الاستئنافية وبالتالي فان حاكم التحقيق يصبح سيّدا على الملف ولا يمكن التنسيق الا معه ، مشيرا الى ان اعلان الداخلية التنسيق مع النيابة العمومية في 2016  يعتبر مراوغة  وخطأ جسيما.

المصدر: حقائق اون لاين

أخبار

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

نشرت

فى

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية.

وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك: “من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية الجسدية و النفسية لرئيس الدولة خاصة بعد أن استحوذ على كل السلطات و أصبح الحاكم بأمره في كل شييء و أنه في صورة حدوث شغور وقتي أو نهائي لا نعرف من سيكون البديل في ظل تضارب النص الدستوري مع نص الامر الرئاسي عدد 117.

 

أكمل القراءة

أخبار

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

نشرت

فى

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تسريبا جديدا منسوبا لعكاشة قالت فيه “نهايتو خايبة برشة خاطرو مريض وموش معترف بمرضو” في إشارة على ما يبدو الى رئيس الجمهورية.

وجاء في التسريب الجديد للمديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية أنه “داخل في حيط” وأن حالته على المستوى الشخصي والبسيكولوجي سيّئة جدا جدا.

وتضيف عكاشة التي كانت على ما يبدو في حالة ارتياح تام حسب ما يظهر من خلال قهقهاتها وطريقتها في الكلام أن هناك طبيبا يتابع وضع سعيد الصحّي وأن الطبيب شدّد على أن الشخص الذي تتحدث عنه سيتعرّض لنوبة كبيرة مشددة على أن النوبة ستأتي لا محالة باعتبار أنه لا يتلقى العلاج وليس مؤطرّا بشكل جيّد لتضيف “زاد كملو عليه عايلتو وعاتقة… زادو كملو هبلوه ومن الطبيعي أن تأتيه النوبة”.

وتابعت ” زدت كملت أنا عليه… كي خرّجتلو الستاتو هذاكا هبل…”

ينقطع الصوت المسرّب بفاصل من القهقهات المتواصلة ثمّ تقول “بالحق… والله العظيم متأكدة الى هوّ سكّر على روحو البيت وقعد هكاكة وما يدور بيه حد وما تكلمونيش”.

ويستمر التسريب الصوتي في كشف جانب من المحادثة المزعومة تقول فيها عكاشة ” وبعد كيما قلت انت مشا جاب الجيش ومشا جاب جرحى الثورة زعمة زعمة الشرعية”.

وكانت نادية عكاشة ضحية تسريب صوتي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” قالت فيه ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اتصل بها في 3 مناسبات وانها رفضت الرد على اتصالاته مؤكدة انها لو تكلمت لحصل زلزال في تونس واصفة قيس سعيد بـ”الخواف”.

 

المصدر : الشارع المغاربي

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

نشرت

فى

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة.

ووفق ما اكده مصدر لموقع حنبعل افم ان احتجاج الاهااي يعود الى ضياع طفلة تبلغ من العمر 13 سنة ابنة الجهة وذلك منذ 3 ايام .

هذا وقد تحولت الوحدات الامنية على عين المكان لتفريق المحتجين واعادة حركة المرور بالطريق المذكور

 

فيديو

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 3 أسابيع

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية. وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك:...

أخبارمنذ 3 أسابيع

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات...

أخبارمنذ 3 أسابيع

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة. ووفق ما اكده...

أخبارمنذ 3 أسابيع

تقتل كلّ من يستهلكها ..ظهور سمكة الأرنب السامّة في خليج قابس

أكّدت الجمعية التونسية للبحوث والدراسات في الحوتيات، اليوم الأحد غرة ماي 2022، أن سمكة الأرنب السامة والتي قد تتسبب الى...

إعلانات

مقالات حصرية