تواصل معنا

نشرت

فى

قال محمود شيخ روحو قائد الطائرة التي أقلّت الرئيس الأسبق الى السعودية “أن بن علي على ما يبدو لم يكن ليصعد معنا ولكن بعدها صعد الى الطائرة وسمعته يتحدث “سأوصل عائلتي ثم أعود ” كما أن مدير الأمن الرئاسي كان وضع حقيبته في الطائرة ولكن أنزلها بعد ذلك”.

وأضاف شيخ روحو “أنّ بن علي كان يعتزم العودة الى تونس وأنّ السرياطي أوشك أن يُرافقه في سفرته تلك”.
وأكد شيخ روحو في شهادة قدمها في مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات وبثت القناة الوطنية 2 جزءا منها أنه تلقى التعليمات من نبيل الشتاوي المدير العام للخطوط الجوية التونسية وأنه طلب منه تهيئة الطائرة الرئاسية بالسرعة الفائقة مشددا على توفير عدد ضئيل من الموظفين لنقل زوجة الرئيس الى جدة وطلب من القائمين الاستعداد لذلك مع الطيار القائد و2 طيارين مساعدين لتأمين الرحلة وعلى الساعة الخامسة بعد الزوال أعدت الطائرة وكان من المستحيل الحصول على الوثائق الضرورية والتزود بالوقود في ظروف أمنية عادية ولدى وصول بن علي وأفراد عائلته وهم زوجته ليلى وابنته حليمة وخطيبها وابنه محمد وسيدتان آسياويتان كانتا الحاضنتين ورجل وسيدة.

وقال قائد الطائرة “عند الوصول الى جدة كان الوضع صعبا لكثرة هبوب الرياح والزوابع وسوء الأحوال الجوية وبمجرد الوصول طلب منه بن علي التوجه الى النزل لأخذ قسط من الراحة مضيفا “وفي الحقيقة لو طلب مني الرجوع وقتها لما رفضت ولكنه بعد الراحة اطلع بن علي على الوضعية في تونس واتخذ قرار الرجوع الى تونس الا أنني عندما اتصلت بالمدير العام أعطيت الاذن بعودة الطائرة تنفيذا لما طلب مني من تونس”

وأكد محمود شيخ روحو أنّه بمجرد وصوله الى تونس لم يتصل به أي مسؤول من النظام السابق

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up