تواصل معنا

نشرت

فى

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في موقف محرج خلال قمته التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، حينما حاول مصافحة وزير القوات المسلحة الكوري الشمالي، نو كوان تشهول.

وخلال اللقاء، الذي جرى  في سنغافورة، عرف كيم جونغ أون وزير القوات الشعبية المسلحة لكوريا الشمالية، أي وزير دفاع البلاد، على ترامب، الذي مد يده للجنرال الكوري الشمالي، لكن الأخير قام بأداء التحية العسكرية بدل مصافحة الرئيس الأمريكي.

وقام ترامب بعد ذلك بأداء التحية العسكرية نو كوان تشهول، الذي حاول بدوره مصافحة ترامب في هذه اللحظة، الأمر الذي خلق موقفا محرجا بين الرئيس الأمريكي والجنرال الكوري الشمالي، لكنهما في نهاية المطاف تمكنا من مصافحة بعضهما بعضا.

وانتشر شريط فيديو يوثق هذه اللحظات في الولايات المتحدة، وأثار موجة انتقادات لترامب خاصة من الدوائر الليبرالية بسبب أدائه التحية العسكرية لوزير الدفاع الكوري الشمالي.

وفي تعليق على هذا الموقف، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الخميس، إن تصرفات ترامب كانت “مجرد تعبير حضاري عن الرد بالمثل، عندما يقوم ممثل عن القوات المسلحة لدولة أخرى بأداء التحية وأنت ترد بالتقدير ذاته”.

وتوجت المفاوضات التاريخية بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي بتوقيع بيان مشترك تحملت فيها بيونغ يانغ التزامات بنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية مقابل ضمانات لأمن كوريا الشمالية من قبل الولايات المتحدة، التي تعهدت من جانبها بوقف المناورات العسكرية في المنطقة، لكن مع بقاء العقوبات حتى اتخاذ السلطات الكورية الشمالية إجراءات ملموسة لتطبيق تعهداتها.

المصدر: وكالات

 

أخبار

سوسة: وفاة مفاجئة لسائق سيارة “تاكسي جماعي” أثناء نقله للركاب

نشرت

فى

سوسة: وفاة مفاجئة لسائق سيارة “تاكسي جماعي” أثناء نقله للركاب

توفي أمس السبت 12 جوان 2021، سائق سيارة تاكسي جماعي في سن الـ 37 ، إثر إصابته بتوقف رئوي مفاجئ وهو بصدد نقل مجموعة من الركاب بمنطقة حي التعمير بمعتمدية حي الرياض من ولاية سوسة.

هذا وأكد مصدر أمني في تصريح إعلامي، أن الهالك شعر باختناق فتوقف بالسيارة جانب الطريق، واتصل الركاب بوحدات الحماية المدنية

أكمل القراءة

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up