تواصل معنا

نشرت

فى

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في موقف محرج خلال قمته التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، حينما حاول مصافحة وزير القوات المسلحة الكوري الشمالي، نو كوان تشهول.

وخلال اللقاء، الذي جرى  في سنغافورة، عرف كيم جونغ أون وزير القوات الشعبية المسلحة لكوريا الشمالية، أي وزير دفاع البلاد، على ترامب، الذي مد يده للجنرال الكوري الشمالي، لكن الأخير قام بأداء التحية العسكرية بدل مصافحة الرئيس الأمريكي.

وقام ترامب بعد ذلك بأداء التحية العسكرية نو كوان تشهول، الذي حاول بدوره مصافحة ترامب في هذه اللحظة، الأمر الذي خلق موقفا محرجا بين الرئيس الأمريكي والجنرال الكوري الشمالي، لكنهما في نهاية المطاف تمكنا من مصافحة بعضهما بعضا.

وانتشر شريط فيديو يوثق هذه اللحظات في الولايات المتحدة، وأثار موجة انتقادات لترامب خاصة من الدوائر الليبرالية بسبب أدائه التحية العسكرية لوزير الدفاع الكوري الشمالي.

وفي تعليق على هذا الموقف، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الخميس، إن تصرفات ترامب كانت “مجرد تعبير حضاري عن الرد بالمثل، عندما يقوم ممثل عن القوات المسلحة لدولة أخرى بأداء التحية وأنت ترد بالتقدير ذاته”.

وتوجت المفاوضات التاريخية بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي بتوقيع بيان مشترك تحملت فيها بيونغ يانغ التزامات بنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية مقابل ضمانات لأمن كوريا الشمالية من قبل الولايات المتحدة، التي تعهدت من جانبها بوقف المناورات العسكرية في المنطقة، لكن مع بقاء العقوبات حتى اتخاذ السلطات الكورية الشمالية إجراءات ملموسة لتطبيق تعهداتها.

المصدر: وكالات

 

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية