تواصل معنا

نشرت

فى

بعد فشل المفاوضات بين وزارة التربية ونقابة التعليم، وجّه وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 29 جانفي 2019، رسالة الى جميع التلاميذ في تونس.

وقال في رسالته التي دوّنها على حسابه الرسمي فيسبوك : “بناتي أبنائي التلاميذ

إني مدرك لحالة الحيرة والاضطراب التي تعيشونها وأعي تماما من خلال حواراتي اليومية مع مجموعات منكم ومن خلال ما أقرأه من كتاباتكم على صفحات التواصل الاجتماعي درجة غضبكم وخوفكم على مستقبلكم وأؤكد لكم أني لن أذخر جهدا للوصول إلى حلول تنهي هذه الأزمة وأني مستعدّ لتحمّل كل الأعباء والتضحيات من أجلكم وهو واجبي الذي أتحمله بكل وطنية وإيمان.

وفي المقابل أدعوكم إلى الاضطلاع بواجبكم في احترام مدرّسيكم لأنهم بدورهم يتألّمون لهذا الوضع ويتطلّعون لمخرج من هذه الأزمة كما أدعوكم للالتحاق بمقاعد الدراسة ومتابعة دروسكم بنسق عادي والاستعداد بكل جدية للامتحانات الثلاثية والوطنية، تابعوا دراستكم و نحن نعدكم بأننا سنتوصل لحلول”.

وللتذكير فقد اكذ كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي صباح اليوم ان التلاميذ هم الذين يُقاطعون الدراسة وليس الأساتذة.

أخبار

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

نشرت

فى

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

بجهود متواصلة وفي فترة قياسيّة، نجح عدد من الشباب المتطوّع بجهة سيدي حسين من جمع 23 مكثف أوكسيجين وذلك بفضل الحملة التي أطلقوها تحت عنوان “عاون خوك يتنفس.. عاون خوك يعيش” والتي تمكنوا خلالها من جمع تبرعات هامة من المواطنين اقتنوا بها 13 مكثّف أكسجين.

وتقديرا لهذا المجهود الجبار وتشجيعا للفريق، قرّرت ولاية تونس المساهمة في هذه الحملة بتمكينهم من 10 مكثّفات أكسجين ليصبح العدد الجملي 23 مكثّف سيتمّ توزيعها على عدد من المرضى المحتاجين للعناية في ظل الأزمة الراهنة للنقص الفادح في الأكسجين.

وبعد هذا النجاح اللافت لمكونات المجتمع المدني في سيدي حسين الذي سيبقى نقطة مضيئة في هذه الفترة الحرجة، فإنّ هذا الشباب سيواصل التحدي والمساهمة قدر المُستطاع في التخفيف من وطأة تداعيات جائحة الكورونا.

أكمل القراءة

أخبار

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

نشرت

فى

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، امس الاربعاء 21 جويلية 2021، مقطع فيديو صوّره عدد من المواطنين من داخل غرفة الموتى في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة وظهر في مقطع الفيديو وجود جثامين الموتى في المشرحة مع كميات من الفضلات وصناديق الخضر في نفس المكان دون احترام للبروتوكول الصحي.

وفي هذا الإطار، أوضّح رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول منصف حمدون، اليوم الخميس، أنّ الوضعية التي تم تصويرها في غرفة الموتى موجودة منذ أسبوع نتيجة ارتفاع عدد ضحايا كوفيد

 

وأكّد حمدون أنّه يتمّ كل 24 ساعة في المستشفى تسجيل حوالي 18 وفاة ونظرا للاجراءات الخاصة بضحايا كوفيد يحصل هذا الاكتظاظ، مبيّنا أنّ ضحايا كورونا تتسلمهم البلدية لدفنهم وفق الاجراءات الخاصة وكل تأخير في تسلّم الجثث يخلق إكتظاظا.

وكشف رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول، في تصريح لموزاييك، أن الوضعية أصبحت تحتّم إقتناء شاحنة تبريد توضع بها جثث الضحايا.

 

أكمل القراءة

أخبار

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

نشرت

فى

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

توفي الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

 

وكان الفقيد قد تعكرت حالته الصحية في اخر شهر جوان وتم إيواؤه بقسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة

 

. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه جنان خلده.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up