تواصل معنا

نشرت

فى

يتجمع، اليوم السبت 5 جانفي 2018، محتجون من حركة ”السترات الصفراء” في المراكز الرمزية في باريس ومناطق فرنسية أخرى، وتمثل أولى تظاهراتهم في العام 2019 اختبارا للحكومة التي شددت موقفها من الحركة التي زعزعت رئاسة إيمانويل ماكرون.

وقد وصفت الحكومة الفرنسية ”السترات الصفراء” الجمعة بأنهم محرضون هدفهم الوحيد الإطاحة بها .

فقال المتحدث باسم الحكومة بنجامين جريفو إن ماكرون وجه الوزراء في أول اجتماع له بالحكومة في العام الجديد بأن يكونوا أكثر جرأة في تنفيذ الإصلاحات في البلاد مؤكدا ضرورة استعادة القانون والنظام.

وأدت احتجاجات السترات الصفراء إلى ارتفاع تكاليف المعيشة، والتي شابها العنف أحيانا، إلى اضطراب الحياة وانتشار مظاهر الدمار في باريس وعدة مدن كبرى وأرغمت ماكرون على تقديم تنازلات من بينها إلغاء زيادة في الضريبة على الوقود.

ومنذ ذلك الحين تراجعت أعداد المحتجين الذين أشارت بعض التقديرات إلى أن عددهم يوم السبت 29 ديسمبر بلغ 12 ألفا مقابل 40 ألفا في يوم السبت السابق، وهو ما تشدد عليه الحكومة مشيرة إلى تراجح التحركات

لكن العديد من المتظاهرين أكدوا أنهم مستمرون في الاحتجاج.

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up