تواصل معنا

نشرت

فى

ابتكر علماء في الولايات المتحدة عقارا من الفلفل الحار، مضاد للسمنة، وقد اجتاز العقار التجارب المخبرية بنجاح.

واختبر العقار الجديد “ميتابوسين” Metabocin، على الفئران المخبرية التي كان غذاؤها غنيا بالمواد الدهنية، وسوف يقدم الباحثون نتائج دراستهم في الاجتماع السنوي لجمعية دراسة سلوك الطعام Society for the Study of Ingestive Behavior SSIB، الذي سيعقد بولاية فلوريدا.

ويتفاعل عقار ميتابوسين مع مستقبلات TRPV1، وهو بروتين معروف كجزء من آلية تنظيم حرارة الجسم والإحساس بالألم بما في ذلك حرقة المعدة التي يسببها الكابسايسين capsaicin الموجود في الفلفل الحار، كما يوجد على أغشية خلايا الأنسجة الدهنية. وتنشط هذه المادة في العقار الجديد المستقبلات، من خلال التأثير في الأنسجة الدهنية البيضاء (التي تنسب لها معظم الأنسجة الدهنية الموجودة في جسم الإنسان).

وتحت تأثير كابسياسين، تبدأ الأنسجة الدهنية البيضاء بالتحول إلى نسيج جديد من الدهون-الدهون البنية، وهو النسيج الجديد الذي يحمي جسم الإنسان من البرد، ويساعد في انبعاث الحرارة. ووفقا لرأي العلماء، فإن هذه العملية تسمح بحرق الدهون ومنعها من التراكم .
وخلال التجارب، أضاف العلماء ميتابوسين إلى طعام الفئران (الغني بالسعرات الحرارية) لمدة 8 أشهر. ولا تجبر هذه المادة الفئران على تناول كمية قليلة من الطعام، ولكنها في الوقت نفسه تمنع زيادة الوزن وزيادة نسبة الكوليسترول والسكر في الدم، ولم تظهر أي أعراض جانبية على الفئران بسبب العقار الجديد.

ويؤكد الخبراء أنه على الرغم من فعالية ذلك العقار، إلا أنه لا يمكن اعتبار الطعام الحار (المتبل بالفلفل الحار) وسيلة لتخفيض الوزن، لأن الجزء الأكبر من كابسايسين الذي يدخل إلى الجسم مع الطعام لا يهضم، لذلك لا يمكن للطعام الحار أن يحل مكان الطرق المستخدمة في تخفيض الوزن، كما أن المادة الموجودة في الدواء معدلة ومحدثة لزيادة فعاليتها في المستقبلات.

المصدر: رامبلر

 

أخبار

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة “شمس إصطناعية”

نشرت

فى

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة "شمس إصطناعية"

قال موقع Phys.org البريطاني المتخصص بالأخبار العلمية في 24 ديسمبر 2020 أن نواة الشمس الاصطناعية الكورية الجنوبية، مثل نظيرتها الصينية التي انتهى بناؤها أواخر 2019، يمكن أن تصل إلى درجة حرارة أعلى بكثير من درجة حرارة الشمس لفترات قصيرة من الزمن.

 

وفي يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، أصبح المفاعل أول من يولد حالة المادة التي تسمى “بلازما” بحرارة 100 مليون درجة مئوية لمدة 20 ثانية.

 

وتم تصميم المفاعل الكوري الجنوبي لتكرار تفاعلات الاندماج التي تحدث على سطح الشمس في بيئة خاضعة للرقابة على الأرض، وهو في طريقه لإنجاز مهمته على الرغم من أنه لا يزال بعيداً عن الهدف المنشود.

وبحسب سي وو يون، مدير الفاعل، فإن “التقنيات المطلوبة لتحقيق 100 مليون درجة من البلازما بمرور الوقت هي المفتاح لتحقيق طاقة الاندماج ووجودها في درجة الحرارة العالية هذه لمدة 20 ثانية هو نقطة تحول في السباق نحو مفاعلات الاندماج النووية”.

أكمل القراءة

أخبار

عطل مفاجئ يصيب ”ماسنجر”

نشرت

فى

عطل مفاجئ يصيب ''ماسنجر''

تعرض تطبيق “ماسنجر”، التابع لشركة “فايسبوك”، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، إلى عطل مفاجئ، تسبب في توقف المراسلات بين المستخدمين في عديد البلدان.

وقال مستخدمو التطبيق في عدد من الدول إنهم يواجهون صعوبة في بعث رسائل أو إجراء أو تلقي أى اتصالات عبير التطبيق من أصدقائهم، بينما لم تعلق إدارة فيسبوك بعد عن الأمر.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

تكنولوجيا

شركة “kia” تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

نشرت

فى

شركة "kia" تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

سربت شركة كيا بعض الصور ومقاطع الفيديو لنموذجها الجديد من سيارات Carnival العائلية بنسختها المعدلة الفاخرة HiLimousine.

وتتميز السيارة الجديدة عن نماذج Carnival الحالية بالعديد من التعديلات التي تمنحها طابع السيارات الفاخرة، مثل العناصر المطلية بالكروم اللماع والتي تغطي قسما كبيرا من الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات وفتحات العوادم وحتى قبضات الأبواب وبعض الأجزاء الداخلية في قمرة القيادة، وكذلك التصميم المميز للمصابيح الخلفية التي تمتد على طول باب صندوق الأمتعة.

 

كما حصلت هذه المركبة على واجهة قيادة متطورة ومختلفة كليا عن واجهات القيادة في سيارات Carnival الحالية، تتميز بلوحة لمسية تمتد من أمام السائق حتى منتصفها، وفيها شاشة تعمل كلوحة عدادات وشاشة بمقاس 11 بوصة للتحكم بتقنيات الصوت وتقنيات التكييف ومراقبة محيط السيارة عبر الكاميرات أو تتبع أنظمة تحديد المواقع التي تعتمد على الأقمار الصناعية.

وتأتي هذه المركبة بعدة نماذج، جميعها حصلت على هيكل بطول 5 أمتار و20 سنتيمترا، ارتفاعه 174 سم، وجهزت هذه النماذج بمقاعد مريحة مكسوة بأفخم أنواع الجلود فيها أنظمة تدفئة وتبريد، وجهزت هذه النماذج بشاشة تلفاز بمقاس 21.5 بوصة، وحجرات خاصة لتوفير المشروبات الباردة والساخنة للركاب.

 

تعتمد هذه السيارات على محركات GDI بسعة 3.5 ليتر بعزم 294 حصانا، ومحركات ديزل بسعة 2.2 ليتر وعزم 202 حصان، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

 

https://youtu.be/zMq27Kvjehk
https://youtu.be/iO1FIHrdY1g
المصدر: moto1
أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ يومين

عاجل بالفيديو / كارثة في رأس انجلة : غرق 6 أشخاص من بينهم أب حاول إنقاذ بناته

توفّي اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2021، ستّة أشخاص غرقا بشواطئ رأس أنجلة، التابعة لولاية بنزرت، بسبب هيجان البحر وفقا لما...

أخبارمنذ 4 أيام

المساحات التجارية الكبرى تقرر التخفيض في اسعار المواد الاستهلاكية الاساسية استجابة لطلب قيس سعيد

قررت الغرفة النقابية الوطنية للمساحات التجارية الكبرى التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والممثلة للعلامات التجارية Carrefour ,Géant, Magasin...

أخبارمنذ 5 أيام

تونس الكبرى: إلغاء الحجر الصحي الشامل نهاية الأسبوع (وثيقة)

قرر ولاة تونس الكبرى إثر إجتماعهم اليوم السبت 31 أوت 2021 الالتزام بما جاء في الأمر الرئاسي الأخير والقاضي بالتخفيض...

أخبارمنذ 6 أيام

وكالة االقضاء العسكري: إيداع النائب ياسين العياري السجن تنفيذا لحكم بات

افادت وكالة الدولة العامة للقضاء العسكري، بانه تم ايداع النائب ياسين العياري، بالسجن المدني بتونس ، صباح اليوم الجمعة، تنفيذا...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up