تواصل معنا

نشرت

فى

طالب القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم الاحد 12 ماي 2019 الرئيس السابق زين العبدين بن علي بالعودة إلى تونس وبتسليم نفسه للعدالة .
وتسائل المكي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بالفايسبوك عن أسباب محاولة البعض قلب الصورة للتلاعب بمشاعر الناس باعتبار ان بن علي فار من العدالة و ليس مطرودا و لا منفيا و بإمكانه العودة .

وأشار القيادي في حركة النهضة ان لبن علي عشرات آلاف الضحايا ولا بد من محاسبته كما تفعل كل شعوب العالم مع دكتاتورييها .

في ما يلي نص التدوينة :

توضيحات حول الرئيس المخلوع:
قانونيا بن علي فار من العدالة و ليس مطرودا و لا منفيا و بإمكانه العودة بل مطلوب منه العودة و تسليم نفسه للعدالة فلماذا يحاول البعض قلب الصورة للتلاعب بمشاعر الناس؟
سياسيا بن علي مدان شعبيا و قامت ضد نظامه ثورة و ضحاياه بعشرات الآلاف و لا بد من محاسبته كما تفعل كل شعوب العالم مع دكتاتورييها
أخلاقيا إذا كان بن علي مريضا مرضا خطيرا او محتضرا و ثبت ذلك عن طريق لجنة من أطباء ثقات يعينهم القضاء تعاينه فيمكن عندها للقضاء أن يتعامل مع الوضعية بما يراه تخفيفا لأسباب إنسانية و على بن علي أن يعيد كل ما لديه من اموال منهوبة في البنوك الاجنبية و التي تقدرها بعض المصادر بأكثر من ثلاثين الف مليون دولار خي كفيلة بمسح كل ديون تونس الخارجية.
هذا من اجل إنهاء الجدل الذي يهدف الى نرويض الرأي العام.

أخبار

صفاقس: شاب يعدم نفسه داخل منزل

نشرت

فى

أفادت مصادر أمنية مطلعة أن شابا عمره 28 سنة اصيل سيدي بوزيد وقاطن بمنزل على وجه الكراء حديثا بمنطقة ساقية الزيت بصفاقس أقدم مساء أمس على الانتحار شنقا داخل منزله.
وبتحول وحدات الحرس الوطني على عين المكان ومراجعة النيابة العمومية اذنت باحالة الجثة على ذمة الطبيب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس والبحث في ملابسات الوفاة .

أكمل القراءة

أخبار

المحامي الذي قتل السارق يتحول إلى “بطل” في أعين التوانسة.. وعميد المحامين يؤكد أنه تصرّف مشروع

نشرت

فى

تحول المحامي الذي قتل سارقا في منزله بسوسة الى “بطل” في أعين التوانسة ممن إستحسنوا ما أتاه معتبرينه دفاعا عن النفس خاصة أمام تفشي ظاهرة السرقة وإقتحام المنازل إضافة الى تسلح مقترفي السرقات بأسلحة بيضاء واستعدادهم للقتل لحظة إكتشاف أمرهم وكثيرة هي حوادث السرقة التي انتهت بسقوط ضحايا

وعلق عميد المحامين ابراهيم بودربالة، على الحادثة قائلا ان “المحامين ليسوا فوق القانون”. 

وأضاف ابراهيم بودربالة في تصريح إذاعي اليوم “أنه يعتقد أن ما قام به المحامي عمل مشروع والقانون الجزائي التونسي صريح في ذلك من خلال الفصل 40 موضحا أن المحامي استفاق على صراخ زوجته جراء مداهمة عدد من اللصوص للمنزل فقام باستعمال بندقية صيده المرخصة للدفاع عن عائلته”

واكد عميد المحامين أن اللصوص كانوا يحملون أسلحة بيضاء ولا علاقة لهم بالمحامي وليست لهم مشاكل معه مشيرا الى تضامن المحامين مع هذا المحامي مرجحا أن يتم في هذه القضية تطبيق الفصل 40 من المجلة الجزائية الذي ينص على عدم وجود جريمة.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل / نابل : ملتحي يحتجز فتاة مستعملا سكينا … ويعتدي على عون أمن

نشرت

فى

افاد شهود عيان  إن ملتحيا يحتجز الآن فتاة مستعملا سكينا في إحدى المقاهي بمنطقة وادي سحيل بنابل .

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الملتحي إعتدى على عون أمن في رأسه

ولا يعرف إلى حد اللحظة خلفيات هذا الملتحي .

المصدر: آخر خبر

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up