تواصل معنا

نشرت

فى

افاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان، سامي الرقيق ، أن شابا يبلغ من العمر 31 سنة أصيل منطقة الخزازية توفي صباح اليوم، بالمستشفى الجهوي ابن الجزار يشتبه في إصابته بحمى غرب النيل .

هذا و أضاف الرقيق في تصريح لاذاعة صبرة افم أن نتائج التحاليل، ستصدر خلال يومين و من خلالها سيتم تاكيد الاصابة من عدمه مشيرا أن المتوفى كان مصابا بالتهاب السحايا .

م.ض

أخبار

بالصور/ سيدي بوزيد: وفاة عوني ديوانة في حادث مرور أليم بالرقاب

نشرت

فى

بالصور/ سيدي بوزيد: وفاة عوني ديوانة في حادث مرور أليم بالرقاب

جدّ اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 ، حادث مرور أليم بين سيارة تابعة للحرس الديواني بالرڨاب وشاحنة ثقيلة مما أسفر عن وفاة رئيس فرقة الحرس الديواني بالرقاب وأحد أعوانه ، أثناء قيامهم بمهمة عمل على منشأة إدارية على مستوى الطريق الجهوية 63 الرابطة بين المكناسي وسيدي بوزيد.

وتتمثل صورة الحادث ، في إنحراف شاحنة ثقيلة كانت قادمة في الطريق المقابلة لسيارة الحرس الديواني نتيجة إنزلاق أحد عجلاتها وفقدان سائقها للسيطرة وقد نتج عن الحادث إشتعال السيارة وإحتراقها بالكامل.

 

 

 

 

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

نشرت

فى

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

سيدي زيد التابعة لمعتمدية السواسي بولاية المهدية، إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية إثر وفاة شابين منذ قليل في حادث مرور وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية بمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان

 


وأوضح سليمان لمراسلة شمس أف أم، أن سيارة شرطة المرور بالسواسي تسببت في مقتل شابين، بعد أن اصطدمت بهما بينما كانا على متن دراجة نارية.


وأضاف سليمان أن أهالي المتوفين عمدوا إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية، مشيرا إلى أن الأمنيون غادروا مقر مركز الشرطة دون تسجيل أضرار أو إصابات في صفوفهم.

أكمل القراءة

أخبار

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

نشرت

فى

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

افاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، في تصريح اعلامي عن تخصيص مساعدات استثنائية لفائدة حوالي مليون عائلة من العائلات المعوزة أو محدودة الدخل، في اطار القرض الذي وافق البنك الدولي على منحه لتونس بقيمة 300 مليون دولار.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش جلسة استماع له بالبرلمان من طرف لجنة شؤون التونسيين بالخارج، انه سيتم في اطار هذه المساعدات الاستثنائية تمكين كل عائلة معوزة من مبلغ قيمته 300 دينار، مؤكدا ان توزيع هذه الاعتمادات ينطلق حال مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاقية القرض.

وأضاف إن هذه المساعدات الاستثنائية لا ترتبط بمساعدات شهر رمضان بل هي تندرج في اطار قرض البنك الدولي المخصص لتمويل برامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن توزيع هذه المساعدات الاستثنائية يرتكز على قاعدة بيانات العائلات المعوزة ومحدودة الدخل والعائلات التي سجلت في فترة جائحة كوفيد 19، مشيرا الى أنه تم إحصاء 300 ألف أسرة جديدة سيتم القيام بالتقاطعات من أجل تحديد الاسر التي يمكن اضافتها الى قائمة المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وذكر وزير الشؤون الاجتماعية أن الجزء الاوفر من تمويل البنك الدولي ستوجه للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا في حين سيخصص الجزء الاخر لاقتناء اللقاحات المضادة لكورونا.

يذكر أن البنك الدولي وافق يوم الأربعاء 31 مارس المنقضي على تقديم دعم مالي لتونس بقيمة 300 مليون دولار، لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up