تواصل معنا

نشرت

فى

قالت قناة الاحتلال العاشرة في تقرير لها إن المستوى السياسي في الكيان الصهيوني، أبلغ المستوى العسكري بالتجهز لحملة عسكرية واسعة في غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة.
ووفق التقديرات التي أشارت إليها القناة، فإن تل أبيب تضع أمامها يوم الجمعة القادم كحد أقصى لوقف إطلاق البالونات الحارقة، وإلا فإنها ستضطر إلى شن حملة عسكرية واسعة.
وأضافت القناة أن سلطات الكيان الصهيوني بعثت برسائل عدة إلى حركة حماس من خلال الاستخبارات المصرية حول ذلك، فيما ردّت حماس برسالة أخرى عبر الاستخبارات المصرية، وتضيف القناة على ما يبدو أن حماس فهمت الرسالة، وتم بالفعل بدء نشر قوات من حركة حماس بهدف منع إطلاق البالونات الحارقة.
وتابعت بالقول “إلا أن حماس تريد وقف إطلاق البالونات الحارقة بعد أن تحقق إنجازا ما”، مشيرة في السياق إلى أن حماس تريد مقابل ذلك استمرار فتح معبر رفح البري بين غزة ومصر، والحصول على تسهيلات للوضع الإنساني في القطاع.
وشددت قوات الاحتلال من حصارها على غزة يوم الثلاثاء بعد إطلاق عشرات الطائرات الورقية المحملة بمواد حارقة على طول الحدود أسفرت عن إحراق أراض زراعية إسرائيلية ما أثار المخاوف من اندلاع حرب جديدة.
وبعد أيام من شن إسرائيل غارات على قطاع غزة، وتبادل إطلاق نار كثيف مع حماس كانت الأعنف منذ عام 2014، قررت إسرائيل ليل الاثنين منع تسليم الوقود والغاز عبر معبر كرم أبو سالم المخصص لنقل البضائع حتى الأحد، كما قلصت المجال المسموح للصيد البحري من 6 إلى 3 أميال.
وأغلقت سلطات الاحتلال أيضا معبر كرم بو سالم، الاثنين الماضي، أمام مرور البضائع باستثناء اللوازم الإنسانية (الغذاء والدواء) التي ستتم الموافقة عليها كل حالة على حدة، حيث أعلن الجيش أنه لن يتم تصدير أو تسويق البضائع من قطاع غزة حتى إشعار آخر، ردا على الحرائق التي نشبت في المزارع الإسرائيلية بسبب الطائرات الورقية والبالونات التي تطلق من قطاع غزة وتحمل مواد حارقة.

المصدر: RT

أخبار

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

نشرت

فى

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

تشهد مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد هذه الليلة حالة من الاحتقان القصوى ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في عدة أنهج من المدينة.

وللتذكير فقد نفذ اليوم الثلاثاء عدد من الأهالي بمعتمدية جلمة تحركا احتجاجيا أغلقوا خلاله الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين قفصة وتونس العاصمة والتي تمر عبر المدينة وذلك للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

صور

 

أكمل القراءة

أخبار

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

نشرت

فى

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

اقترحت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، خلال الفترة الماضية على وزير الصحة فوزي المهدي إقرار حجر صحي شامل في كامل البلاد للتخفيض من نسبة انتشار الفيروس في البلاد.

وقال مصدر مطلع، رفض الإفصاح عن هويته، إن عددا من أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة كورونا دعوا وزير الصحة لاقناع المجلس الوزاري بضرورة إقرار حجر صحي شامل لمدة 15 يوما للتخفيض من سرعة انتشار الفيروس في البلاد في ظل التزايد المستمر لعدد الوفيات جراء الإصابة به.

 

واعتبر أعضاء اللجنة العلمية أن الإجراءات المعلنة من طرف الحكومة لمجابهة الفيروس والمتمثلة في منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل وفرض حظر الجولان وإغلاق المقاهي باكرا غير كافية للحد من العدوى الوبائية المسجلة في تونس.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

انخفاض إلى 8 درجات الليلة …

نشرت

فى

انخفاض إلى 8 درجات الليلة ...

يكون الطقس هذه الليلة باردا نسبيا وتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي، أن تنخفض درجات الحرارة إلى 8 درجات بالمرتفعات وتكون بين 11 و16 ببقية الجهات.

كما توقع نفس المصدر، صحوا هذه الليلة بالشمال والوسط والجنوب الغربي للبلاد حيث تكون الأجواء مغيمة جزئيا.

وفي الجنوب الشرقي أي ولايات قابس، مدنين وتطاوين هناك مؤشرات تدافع السحب المنخفضة المحملة بالغيث النافع والأمطار المتفرقة من حين لآخر تبقى متواصلة.

 

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up