تواصل معنا

نشرت

فى

تعرضت محلات تجاربة بجهة طبربة من ولاية منوبة الى عمليات سرقة و سطو في الفترة الاخيرة حيث تم الاستيلاء على مبلغ قيمته حوالي 21 الف دينار من قبل مجهولين .

وفق مصدر أمني ان اللصوص يعتمدون  لباس نسائي لتغطية و جوههم باستعمال النقاب حيث تم في ظرف وجيز التعرف على مرتكبي العملية .

وتمكن اعوان الشرطة العدلية بطبربة من القبض على السارق الاول بولاية صفاقس بعد ان تحولت الفرقة المذكوة للمكان و مازال البحث جاري على السارق الثاني .

*صورة توضيحية

أ.ش

 

 

أخبار

مذنّب ضخم يقترب من الأرض بسرعة 90 ألف كيلومتر في الساعة !

نشرت

فى

مذنّب ضخم يقترب من الأرض بسرعة 90 ألف كيلومتر في الساعة !

يقترب الكويكب الضخم  المسمى ” 2000 WO107” ، من مدار الأرض بحلول  الساعة  العاشرة صباحا   بتوقيت غرينتش من  يوم الأحد 29 نوفمبر 2020 .

وان يدور الكويكب البالغ  قطره  نحو 0.51 كيلومتر ، لفترة طويلة،  بالرغم من حجمه  الضخم لكنه سيسافر  بسرعة هائلة تبلغ 25.07 كيلومترا في الثانية  ، ولن يكون مرئيا لمعظم  سكان الأرض، لأنه عُيّن لما تعتبره وكالة ناسا “تحليقا قريبا” عند 0.02876 وحدة فلكية (AU) من الأرض – أو 2673409 ميلا.

وتُعرِّف ناسا كائنا قريبا من الأرض (NEO) على أنه أي كويكب أو مذنب، يقترب من 1.3 وحدة فلكية من الأرض.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

نشرت

فى

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

تشهد مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد هذه الليلة حالة من الاحتقان القصوى ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في عدة أنهج من المدينة.

وللتذكير فقد نفذ اليوم الثلاثاء عدد من الأهالي بمعتمدية جلمة تحركا احتجاجيا أغلقوا خلاله الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين قفصة وتونس العاصمة والتي تمر عبر المدينة وذلك للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

صور

 

أكمل القراءة

أخبار

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

نشرت

فى

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

اقترحت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، خلال الفترة الماضية على وزير الصحة فوزي المهدي إقرار حجر صحي شامل في كامل البلاد للتخفيض من نسبة انتشار الفيروس في البلاد.

وقال مصدر مطلع، رفض الإفصاح عن هويته، إن عددا من أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة كورونا دعوا وزير الصحة لاقناع المجلس الوزاري بضرورة إقرار حجر صحي شامل لمدة 15 يوما للتخفيض من سرعة انتشار الفيروس في البلاد في ظل التزايد المستمر لعدد الوفيات جراء الإصابة به.

 

واعتبر أعضاء اللجنة العلمية أن الإجراءات المعلنة من طرف الحكومة لمجابهة الفيروس والمتمثلة في منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل وفرض حظر الجولان وإغلاق المقاهي باكرا غير كافية للحد من العدوى الوبائية المسجلة في تونس.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up