تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمني الوطني بصفاقس الشمالية، أول أمس الأربعاء 14 نوفمبر 2018، النقاب عن إحدى أكبر قضايا التحيل والابتزاز عبر شبكة موقع التواصل فايسبوك، بعد أن ألقت القبض على المشتبه به في وحجزت هاتفا محمولا وحاسوبا يتضمنان العشرات من الصور ضحاياه من المراهقات.

وتفيد وقائع القضية بأن شابا في الرابعة والثلاثين من عمره ومحل 3 مناشير تفتيش لفائدة المصالح الأمنية من أجل السرقة والتحيل، أنشأ حسابا وهميا بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وضمنه معطيات مغلوطة حول جنسه ومهنته، حسب ما أوردت جريدة ”الصباح” في عددها الصادر اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018.

وانتحل المظنون فيه، حسب جريدة الصباح، صفة طبيبة ودخل إلى مجموعات خاصة بالنساء بموقع فايسبوك ويتظاهر بتقديم نصائح طبية لفت بها انتباه عدد من المشاركات فأرسلن له طلبات صداقة على أساس أنه طبيبة دون أن يكن على علم بحقيقته. كما أرسل بدوره طلبات صداقة إلى عدد من المراهقات إلى أن أصبح صديقا لعدد كبير من المراهقات والقاصرات.

وأثناء المحادثات مع ”ضحاياه” يطلبن عادة منه توضيحات أو تفسيرات عن عن أشياء غير عادية في أجسادهن فكان يستغل الفرصة مباشرة ويطلب في كل مرة من ضحيته فحصها عن بعد فتكشف له جسدها بما فيه الأماكن الحساسة فيعمد حينها إلى التقاط العديد من الصور وهي عارية مكتفيا بالرد عن الاستفسارات عبر الرسائل.

وبعد حصول المظنون فيه على مبتغاه، يمر مباشرة إلى الابتزاز، إذ يفاجئهن بعد أيام بحقيقته؛ شاب عاطل عن العمل انتحل صيفة طبيبة في العالم الافتراضي لجمع المال أو ممارسة الجنس، ويتعمد تهديد ضحاياه بوضعهن أمام أمرين لا ثالث لها؛ إما الاستسلام أو نشر الصور على شبكة الانترنات.

وتمكن ”الطبيبة المزيفة” من الإيقاع بـ 14 ضحية جلهن من المراهقات ومارس الجنس مع 4 منهن وسلب البقية أموالا ومصوغا، وكان يخطط للإيقاع بالعشرات من المراهقات، إلى أن اعترفت احدى ضحاياه لعائلتها بتفاصيل ما تعرضت إليه فتقدم والدها بشكاية في الغرض أول الأسبوع الجاري، حسب ذات المصدر.

وبعد 48 ساعة من تقديم الشكاية، تمكنت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية من الإطاحة بالمتحيّل، حيث أنشأ الأعوان حسابا وهميا على الفايسبوك باسم مراهقة وهمية وضمنوه صورا خاصة وأرسلوا إليه طلب صداقة وسرعان ما اتبع الشاب نفس الأسلوب لكن هذه المرة وقع في شراك الأمن.
وتم القبض على الشاب في أحد المقاهي بالجهة، بعد أن ضرب موعدا مع أعوان الأمن، ظنا منه أنه سيلتقي ضحية جديدة، وأنكر في البداية ما نسب إليه لكن هاتفه كشف جرائهمه فتم اصطحابه إلى منزله بإذن من النيابة العمومية لحجز حاسوبه الذي تبين أنه يحتوي على عشرات الصور لمراهقات عاريات، وفق ذات الجريدة.

أخبار

بالصور/ سيدي بوزيد: وفاة عوني ديوانة في حادث مرور أليم بالرقاب

نشرت

فى

بالصور/ سيدي بوزيد: وفاة عوني ديوانة في حادث مرور أليم بالرقاب

جدّ اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 ، حادث مرور أليم بين سيارة تابعة للحرس الديواني بالرڨاب وشاحنة ثقيلة مما أسفر عن وفاة رئيس فرقة الحرس الديواني بالرقاب وأحد أعوانه ، أثناء قيامهم بمهمة عمل على منشأة إدارية على مستوى الطريق الجهوية 63 الرابطة بين المكناسي وسيدي بوزيد.

وتتمثل صورة الحادث ، في إنحراف شاحنة ثقيلة كانت قادمة في الطريق المقابلة لسيارة الحرس الديواني نتيجة إنزلاق أحد عجلاتها وفقدان سائقها للسيطرة وقد نتج عن الحادث إشتعال السيارة وإحتراقها بالكامل.

 

 

 

 

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

نشرت

فى

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

سيدي زيد التابعة لمعتمدية السواسي بولاية المهدية، إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية إثر وفاة شابين منذ قليل في حادث مرور وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية بمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان

 


وأوضح سليمان لمراسلة شمس أف أم، أن سيارة شرطة المرور بالسواسي تسببت في مقتل شابين، بعد أن اصطدمت بهما بينما كانا على متن دراجة نارية.


وأضاف سليمان أن أهالي المتوفين عمدوا إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية، مشيرا إلى أن الأمنيون غادروا مقر مركز الشرطة دون تسجيل أضرار أو إصابات في صفوفهم.

أكمل القراءة

أخبار

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

نشرت

فى

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

افاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، في تصريح اعلامي عن تخصيص مساعدات استثنائية لفائدة حوالي مليون عائلة من العائلات المعوزة أو محدودة الدخل، في اطار القرض الذي وافق البنك الدولي على منحه لتونس بقيمة 300 مليون دولار.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش جلسة استماع له بالبرلمان من طرف لجنة شؤون التونسيين بالخارج، انه سيتم في اطار هذه المساعدات الاستثنائية تمكين كل عائلة معوزة من مبلغ قيمته 300 دينار، مؤكدا ان توزيع هذه الاعتمادات ينطلق حال مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاقية القرض.

وأضاف إن هذه المساعدات الاستثنائية لا ترتبط بمساعدات شهر رمضان بل هي تندرج في اطار قرض البنك الدولي المخصص لتمويل برامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن توزيع هذه المساعدات الاستثنائية يرتكز على قاعدة بيانات العائلات المعوزة ومحدودة الدخل والعائلات التي سجلت في فترة جائحة كوفيد 19، مشيرا الى أنه تم إحصاء 300 ألف أسرة جديدة سيتم القيام بالتقاطعات من أجل تحديد الاسر التي يمكن اضافتها الى قائمة المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وذكر وزير الشؤون الاجتماعية أن الجزء الاوفر من تمويل البنك الدولي ستوجه للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا في حين سيخصص الجزء الاخر لاقتناء اللقاحات المضادة لكورونا.

يذكر أن البنك الدولي وافق يوم الأربعاء 31 مارس المنقضي على تقديم دعم مالي لتونس بقيمة 300 مليون دولار، لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up