تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمني الوطني بصفاقس الشمالية، أول أمس الأربعاء 14 نوفمبر 2018، النقاب عن إحدى أكبر قضايا التحيل والابتزاز عبر شبكة موقع التواصل فايسبوك، بعد أن ألقت القبض على المشتبه به في وحجزت هاتفا محمولا وحاسوبا يتضمنان العشرات من الصور ضحاياه من المراهقات.

وتفيد وقائع القضية بأن شابا في الرابعة والثلاثين من عمره ومحل 3 مناشير تفتيش لفائدة المصالح الأمنية من أجل السرقة والتحيل، أنشأ حسابا وهميا بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وضمنه معطيات مغلوطة حول جنسه ومهنته، حسب ما أوردت جريدة ”الصباح” في عددها الصادر اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018.

وانتحل المظنون فيه، حسب جريدة الصباح، صفة طبيبة ودخل إلى مجموعات خاصة بالنساء بموقع فايسبوك ويتظاهر بتقديم نصائح طبية لفت بها انتباه عدد من المشاركات فأرسلن له طلبات صداقة على أساس أنه طبيبة دون أن يكن على علم بحقيقته. كما أرسل بدوره طلبات صداقة إلى عدد من المراهقات إلى أن أصبح صديقا لعدد كبير من المراهقات والقاصرات.

وأثناء المحادثات مع ”ضحاياه” يطلبن عادة منه توضيحات أو تفسيرات عن عن أشياء غير عادية في أجسادهن فكان يستغل الفرصة مباشرة ويطلب في كل مرة من ضحيته فحصها عن بعد فتكشف له جسدها بما فيه الأماكن الحساسة فيعمد حينها إلى التقاط العديد من الصور وهي عارية مكتفيا بالرد عن الاستفسارات عبر الرسائل.

وبعد حصول المظنون فيه على مبتغاه، يمر مباشرة إلى الابتزاز، إذ يفاجئهن بعد أيام بحقيقته؛ شاب عاطل عن العمل انتحل صيفة طبيبة في العالم الافتراضي لجمع المال أو ممارسة الجنس، ويتعمد تهديد ضحاياه بوضعهن أمام أمرين لا ثالث لها؛ إما الاستسلام أو نشر الصور على شبكة الانترنات.

وتمكن ”الطبيبة المزيفة” من الإيقاع بـ 14 ضحية جلهن من المراهقات ومارس الجنس مع 4 منهن وسلب البقية أموالا ومصوغا، وكان يخطط للإيقاع بالعشرات من المراهقات، إلى أن اعترفت احدى ضحاياه لعائلتها بتفاصيل ما تعرضت إليه فتقدم والدها بشكاية في الغرض أول الأسبوع الجاري، حسب ذات المصدر.

وبعد 48 ساعة من تقديم الشكاية، تمكنت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية من الإطاحة بالمتحيّل، حيث أنشأ الأعوان حسابا وهميا على الفايسبوك باسم مراهقة وهمية وضمنوه صورا خاصة وأرسلوا إليه طلب صداقة وسرعان ما اتبع الشاب نفس الأسلوب لكن هذه المرة وقع في شراك الأمن.
وتم القبض على الشاب في أحد المقاهي بالجهة، بعد أن ضرب موعدا مع أعوان الأمن، ظنا منه أنه سيلتقي ضحية جديدة، وأنكر في البداية ما نسب إليه لكن هاتفه كشف جرائهمه فتم اصطحابه إلى منزله بإذن من النيابة العمومية لحجز حاسوبه الذي تبين أنه يحتوي على عشرات الصور لمراهقات عاريات، وفق ذات الجريدة.

أخبار

صفاقس : ايقاف امراة وضعت مولودها في ”سطل” وألقته فوق أكداس النفايات (التفاصيل)

نشرت

فى

صفاقس : ايقاف امراة وضعت مولودها في ''سطل'' وألقته فوق أكداس النفايات (التفاصيل)

تم يوم أول أمس الجمعة 26 نوفمبر 2021 إيقاف إمرأة بولاية صفاقس وضعت مولودها حديث الولادة في “سطل” وألقت به فوق أكداس النفايات.
ووفق موقع الصباح نيوز فقد تحولت امرأة إلى قسم الولادات تعاني من أوجاع ذاكرة أنها حديثة الولادة منذ شهر تقريبا إلا أن المصالح الطبية قامت بإعلام الوحدات الأمنية بعد أن اعتراها الشك.

وباستنطاق المرأة ذكرت في المرة الأولى أنها تعيش بمفردها مع والدتها ويعانيان الفقر والخصاصة كما ذكرت أنها تعرضت للاغتصاب بطريق المطار ما تسبب في حملها لتقوم فيما بعد وضع رضيعها في بيت الاستحمام .

هذه الرواية لم تنطلي على أعوان الأمن الذين واصلوا التحقيق معها لتعترف فيما بعد أنها وضعت مولودها في “سطل” وغطته بكيس بلاستيكي وألقت به فوق أكداس النفايات فسارع أعوان الأمن إلى عين المكان أين عثروا على الرضيع وكان في حالة كارثية بعد أن نهشت الحيوانات الكيس وتمت إحالته على الإنعاش لتلقي العلاج .

وبمراجعة النيابة العمومية تم الاذن بإيقاف المرأة ومواصلة التحريات معها.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: متطرف ديني يهدد نور الدين الطبوبي بالقتل في مقهى شعبي بجهة فوشانة (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: متطرف ديني يهدد نور الدين الطبوبي بالقتل في مقهى شعبي بجهة فوشانة (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان متطرف ديني اقدم منذ قليل على  تهديد أمين الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بالقتل وذلك بمقهى شعبي بجهة فوشانة.

هذا وقد تعمد المتطرف رفع كتاب قرآن في وجه الطبوبي واقسم على قتله هو وعائلته وفق ما أكده مصدر من اتحاد العام التونسي للشغل

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

بداية من الليلة: الحرارة تصل إلى درجة تحت الصفر وإمكانية تساقط الثلوج

نشرت

فى

بداية من الليلة: الحرارة تصل إلى درجة تحت الصفر وإمكانية تساقط الثلوج

تشهد درجات بداية من هذه الليلة وخلال يوم غد الاثنين، انخفاضا خاصة بالشمال منها والمناطق الغربية، إذ تتراوح القصوى بين 11 و15 درجة ولا تتجاوز 8 درجات بالمرتفعات فيما تتراوح الصغرى بين 1 درجة تحت الصفر و4 درجات بالمرتفعات الغربية مع إمكانية تساقط بعض الثلوج بالمناطق التي يتجاوز ارتفاعها 1000 متر وتكون بين 4 و8 درجات ببقية مناطق البلاد.

وافاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة للوضع الجوي، الأحد، أن الوضع الجوي يكون ايضا، ملائما لهبوب رياح قوية اإلى قوية جدا باغلب الجهات وتتراوح سرعتها بين 50 و80 كلم في الساعة وتصل إلى 100 كلم في الساعة، في شكل هبات خاصة بالمناطق الساحلية الشمالية والمرتفعات، وفق نشرة متابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي، الاحد.

وتثير هذه الرياح الرمال والأتربة بالجنوب مما يؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الى اقل من 500 متر.

وينتظر وفق المعهد الوطني للرصد الجوي، ان تنزل امطار رعدية بالشمال وتكون احيانا غزيرة بمناطق اقصى الشمال حيث يتراوح مجموعها اليوم بين 30 و50 مم مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up