تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمني الوطني بصفاقس الشمالية، أول أمس الأربعاء 14 نوفمبر 2018، النقاب عن إحدى أكبر قضايا التحيل والابتزاز عبر شبكة موقع التواصل فايسبوك، بعد أن ألقت القبض على المشتبه به في وحجزت هاتفا محمولا وحاسوبا يتضمنان العشرات من الصور ضحاياه من المراهقات.

وتفيد وقائع القضية بأن شابا في الرابعة والثلاثين من عمره ومحل 3 مناشير تفتيش لفائدة المصالح الأمنية من أجل السرقة والتحيل، أنشأ حسابا وهميا بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وضمنه معطيات مغلوطة حول جنسه ومهنته، حسب ما أوردت جريدة ”الصباح” في عددها الصادر اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018.

وانتحل المظنون فيه، حسب جريدة الصباح، صفة طبيبة ودخل إلى مجموعات خاصة بالنساء بموقع فايسبوك ويتظاهر بتقديم نصائح طبية لفت بها انتباه عدد من المشاركات فأرسلن له طلبات صداقة على أساس أنه طبيبة دون أن يكن على علم بحقيقته. كما أرسل بدوره طلبات صداقة إلى عدد من المراهقات إلى أن أصبح صديقا لعدد كبير من المراهقات والقاصرات.

وأثناء المحادثات مع ”ضحاياه” يطلبن عادة منه توضيحات أو تفسيرات عن عن أشياء غير عادية في أجسادهن فكان يستغل الفرصة مباشرة ويطلب في كل مرة من ضحيته فحصها عن بعد فتكشف له جسدها بما فيه الأماكن الحساسة فيعمد حينها إلى التقاط العديد من الصور وهي عارية مكتفيا بالرد عن الاستفسارات عبر الرسائل.

وبعد حصول المظنون فيه على مبتغاه، يمر مباشرة إلى الابتزاز، إذ يفاجئهن بعد أيام بحقيقته؛ شاب عاطل عن العمل انتحل صيفة طبيبة في العالم الافتراضي لجمع المال أو ممارسة الجنس، ويتعمد تهديد ضحاياه بوضعهن أمام أمرين لا ثالث لها؛ إما الاستسلام أو نشر الصور على شبكة الانترنات.

وتمكن ”الطبيبة المزيفة” من الإيقاع بـ 14 ضحية جلهن من المراهقات ومارس الجنس مع 4 منهن وسلب البقية أموالا ومصوغا، وكان يخطط للإيقاع بالعشرات من المراهقات، إلى أن اعترفت احدى ضحاياه لعائلتها بتفاصيل ما تعرضت إليه فتقدم والدها بشكاية في الغرض أول الأسبوع الجاري، حسب ذات المصدر.

وبعد 48 ساعة من تقديم الشكاية، تمكنت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية من الإطاحة بالمتحيّل، حيث أنشأ الأعوان حسابا وهميا على الفايسبوك باسم مراهقة وهمية وضمنوه صورا خاصة وأرسلوا إليه طلب صداقة وسرعان ما اتبع الشاب نفس الأسلوب لكن هذه المرة وقع في شراك الأمن.
وتم القبض على الشاب في أحد المقاهي بالجهة، بعد أن ضرب موعدا مع أعوان الأمن، ظنا منه أنه سيلتقي ضحية جديدة، وأنكر في البداية ما نسب إليه لكن هاتفه كشف جرائهمه فتم اصطحابه إلى منزله بإذن من النيابة العمومية لحجز حاسوبه الذي تبين أنه يحتوي على عشرات الصور لمراهقات عاريات، وفق ذات الجريدة.

أخبار

عاجل بالفيديو / كارثة في رأس انجلة : غرق 6 أشخاص من بينهم أب حاول إنقاذ بناته

نشرت

فى

عاجل بالفيديو / كارثة في رأس انجلة : غرق 6 أشخاص من بينهم أب حاول إنقاذ بناته

توفّي اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2021، ستّة أشخاص غرقا بشواطئ رأس أنجلة، التابعة لولاية بنزرت، بسبب هيجان البحر وفقا لما أعلنته إذاعة ” أكسيجين أف أم”.
ومن بينهم أب وبناته الثلاثة، حيث توفي وهو يحاول إنقاذهم.
وفي ذات السياق، توفي صباح اليوم طفل يبلغ من العمر 12 سنة وشاب عمره 20 سنة، أصيلا ولاية بن عروس غرقا بشاطئ مرسى الأمراء بتاكلسة من ولاية نابل .

الفيديو :

 

 

 

أكمل القراءة

أخبار

المساحات التجارية الكبرى تقرر التخفيض في اسعار المواد الاستهلاكية الاساسية استجابة لطلب قيس سعيد

نشرت

فى

المساحات التجارية الكبرى تقرر التخفيض في اسعار المواد الاستهلاكية الاساسية

قررت الغرفة النقابية الوطنية للمساحات التجارية الكبرى التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والممثلة للعلامات التجارية Carrefour ,Géant, Magasin Génaral & Monoprix الاستجابة لطلب رئيس الجمهورية التخفيض في اسعار عديد المواد الاستهلاكية الاساسية و ذلك دعما للمجهود الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

تونس الكبرى: إلغاء الحجر الصحي الشامل نهاية الأسبوع (وثيقة)

نشرت

فى

تونس الكبرى: إلغاء الحجر الصحي الشامل نهاية الأسبوع (وثيقة)

قرر ولاة تونس الكبرى إثر إجتماعهم اليوم السبت 31 أوت 2021 الالتزام بما جاء في الأمر الرئاسي الأخير والقاضي بالتخفيض في ساعات حظر الجولان لتصبح من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا.

وأضاف الولاة في بيان مشترك أنه تم إلغاء بقية القرارات التي تم إقرارها يوم 12 جويلية بما في ذلك الحجر الصحي الشامل نهاية كل أسبوع ابتداء من الغد الأحد 01 وت 2021.

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ يومين

عاجل بالفيديو / كارثة في رأس انجلة : غرق 6 أشخاص من بينهم أب حاول إنقاذ بناته

توفّي اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2021، ستّة أشخاص غرقا بشواطئ رأس أنجلة، التابعة لولاية بنزرت، بسبب هيجان البحر وفقا لما...

أخبارمنذ 4 أيام

المساحات التجارية الكبرى تقرر التخفيض في اسعار المواد الاستهلاكية الاساسية استجابة لطلب قيس سعيد

قررت الغرفة النقابية الوطنية للمساحات التجارية الكبرى التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والممثلة للعلامات التجارية Carrefour ,Géant, Magasin...

أخبارمنذ 5 أيام

تونس الكبرى: إلغاء الحجر الصحي الشامل نهاية الأسبوع (وثيقة)

قرر ولاة تونس الكبرى إثر إجتماعهم اليوم السبت 31 أوت 2021 الالتزام بما جاء في الأمر الرئاسي الأخير والقاضي بالتخفيض...

أخبارمنذ 6 أيام

وكالة االقضاء العسكري: إيداع النائب ياسين العياري السجن تنفيذا لحكم بات

افادت وكالة الدولة العامة للقضاء العسكري، بانه تم ايداع النائب ياسين العياري، بالسجن المدني بتونس ، صباح اليوم الجمعة، تنفيذا...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up