تواصل معنا

نشرت

فى

تحصلت التلميذة حلا بنت عماد منصري على أعلى معدل على مستوى وطني في مناظرة السيزيام للدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية بمعدل 19.45 وهي قاطنة في بوزقام بولاية القصرين و تدرس في المدرسة الابتدائية الخاصة النخبة  .

وقد تحصلت التلميذة حلا خلال المناظرة على 20 في مادة الرياضيات و 20 في مادة الايقاظ العلمي و 18.25 في مادة العربية و 19 في مادة الفرنسية و 20 في مادة الانقليزية.

حلا تحدثت في ميكرو مراسل شمس اف ام و قالت بأن معدلاتها كانت ممتازة منذ السنة الأولى أساسي لتتظافر جهودها هذه السنة وتحصلت على معدلات لا تقل عن 18 وأكدت بأن سر تألقها هو انضباطها خلال الموسم الدراسي و مثابرتها من أجل تحقيق نتيجة طيبة فضلا عن اعتناء عائلتها بها والذين وفروا لها جميع سبل النجاح و التألق.
و أهدت حلا نجاحها الباهر الى الاطار التربوي بمدرستها والمعلمين الذين درسوها متمنية في الان نفسه تألقها في الاعدادية النموذجية والمرحلة الثانوية لتواصل دراستها في مجال الطب في اختصاص أمراض الكلى لمعالجة والدتها المريضة بالقصور الكلوي. 
ووجهت حلا رسالة الى التونسيين بأن القصرين ليست جهة ارهاب ومشاكل وهي قادرة أن تنجب المتميزين في جميع المجالات.

من جهتهم عبر والداها ألفة يحياوي و عماد منصري عن فرحتهما بنجاح ابنتهما مؤكدين أنهما لم ينتظرا أفضل معدل على مستوى وطني مؤكدين أن سر نجاح ابنتهما هو تميزها و مثابرتها طوال السنة و أنهما وفرا لها جميع ظروف النجاح.

و أشارت والدتها بأنها في فترة التحضير لاجراء المناظرة كانت متواجدة في المستشفى تعالج مرضها و أنها كانت على ثقة بتفوق ابنتها مشيرة بأنها لا تعارض حلم ابنتها دراسة الطب في اختصاص أمراض الكلى لتعالجها و تنسيها مرضها.

و تابع والدها عماد بأنه يحلم بتفوق ابنته على مستوى وطني و عالمي في مستقبلها الدراسي و انه لا يريدها أن تدرس الطب بل اختصاص اخر غيره.

جدير بالذكر أن حلا منصري سيتم تكريمها في يوم العلم الجهوي من قبل مندوبية التربية بالقصرين.

أخبار

صفاقس: شاب يعدم نفسه داخل منزل

نشرت

فى

أفادت مصادر أمنية مطلعة أن شابا عمره 28 سنة اصيل سيدي بوزيد وقاطن بمنزل على وجه الكراء حديثا بمنطقة ساقية الزيت بصفاقس أقدم مساء أمس على الانتحار شنقا داخل منزله.
وبتحول وحدات الحرس الوطني على عين المكان ومراجعة النيابة العمومية اذنت باحالة الجثة على ذمة الطبيب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس والبحث في ملابسات الوفاة .

أكمل القراءة

أخبار

المحامي الذي قتل السارق يتحول إلى “بطل” في أعين التوانسة.. وعميد المحامين يؤكد أنه تصرّف مشروع

نشرت

فى

تحول المحامي الذي قتل سارقا في منزله بسوسة الى “بطل” في أعين التوانسة ممن إستحسنوا ما أتاه معتبرينه دفاعا عن النفس خاصة أمام تفشي ظاهرة السرقة وإقتحام المنازل إضافة الى تسلح مقترفي السرقات بأسلحة بيضاء واستعدادهم للقتل لحظة إكتشاف أمرهم وكثيرة هي حوادث السرقة التي انتهت بسقوط ضحايا

وعلق عميد المحامين ابراهيم بودربالة، على الحادثة قائلا ان “المحامين ليسوا فوق القانون”. 

وأضاف ابراهيم بودربالة في تصريح إذاعي اليوم “أنه يعتقد أن ما قام به المحامي عمل مشروع والقانون الجزائي التونسي صريح في ذلك من خلال الفصل 40 موضحا أن المحامي استفاق على صراخ زوجته جراء مداهمة عدد من اللصوص للمنزل فقام باستعمال بندقية صيده المرخصة للدفاع عن عائلته”

واكد عميد المحامين أن اللصوص كانوا يحملون أسلحة بيضاء ولا علاقة لهم بالمحامي وليست لهم مشاكل معه مشيرا الى تضامن المحامين مع هذا المحامي مرجحا أن يتم في هذه القضية تطبيق الفصل 40 من المجلة الجزائية الذي ينص على عدم وجود جريمة.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل / نابل : ملتحي يحتجز فتاة مستعملا سكينا … ويعتدي على عون أمن

نشرت

فى

افاد شهود عيان  إن ملتحيا يحتجز الآن فتاة مستعملا سكينا في إحدى المقاهي بمنطقة وادي سحيل بنابل .

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الملتحي إعتدى على عون أمن في رأسه

ولا يعرف إلى حد اللحظة خلفيات هذا الملتحي .

المصدر: آخر خبر

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up