تواصل معنا

نشرت

فى

قررت شركة “فيريرو” الإيطالية إغلاق أحد أكبر مصانع شوكولاتة “نوتيلا” في العالم، بعد تعرضها لمشاكل تتعلق بجودة المنتج.

نقلت شبكة “يورو نيوز” أن المصنع الموجود في بلدة فيلر إيكال، شمال غربي فرنسا، أُغلق بعد تقرير لخبراء، أظهر وجود مشكلة في خلطة شيكولاتة “نوتيلا” و”كيندر بوينو”، في هذا المصنع.

يشار إلى أن هذا المصنع ينتج نحو 60 ألف عبوة نوتيلا يوميا، يتم تصدير ربعها تقريبا، مع العلم أن عملية الإغلاق هذه لن تؤثر على خط الإنتاج والإمداد إلى منافذ البيع، فيما تجري تحقيقات لمعرفة سبب هذه المشكلة، وأن الإنتاج سيستأنف في هذا المصنع بعد مدة.
وتحتوي شيكولاتة نوتيلا على 56% سكر، تخضع لمساءلة القانون الفرنسي، الذي أجبر منافذ البيع على رفع سعر هذا المنتج لدعم المزارعين.

وأعلنت شركة “فيريرو” الإيطالية، عملاق صناعة منتجات الشيكولاتة عن حاجتها إلى 60 ذواقا، لاختبار مذاق منتجاتها الشهيرة.

وذكر موقع getsurrey البريطاني إن الشركة اشترطت في المتقدمين لشغل وظيفة الذواق أن يحب الشوكولاتة وطعم البندق، وأن يكون راغبا في السفر إلى معامل الشركة في مدينة ألبا الإيطالية.

وكالات

أخبار

انجاز عربي تاريخي… الكويت تكتشف علاجا لمرض ” البرص” (فيديو) )

نشرت

فى

انجاز عربي تاريخي... الكويت تكتشف علاجا لمرض " البرص" (فيديو) )

 

اعلنت جامعة الطب الكويتية عن اكتشافها لعلاج فعال لمرض البهاق (البرص).

واكد الدكتور والباحث محمد النصاري ان العلاج تحصل على برائة الاختراع وتجري الان عملية انتاحه وتسويقه عن طريقىشركة هولاندية

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

الصافي سعيد:”إزاحة قيس سعيّد من رئاسة الجمهورية بملف طبي”..

نشرت

فى

الصافي سعيد:”إزاحة قيس سعيّد من رئاسة الجمهورية بملف طبي”..

قال النائب احمد الصافي سعيد، أن زمن الانقلابات العسكرية انتهى،

واكد سعبد ان من يرغبون في سحب الثقة من الرئيس قيس سعيد ليس لديهم سوي حلّين إم عبر ملف طبي او بتكتل خبراء من القوانين الدستورية ودعمهم من مجلس نواب الشعب وفق تعبيره لإذاعة ديوان اف ام.

 

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

رفيق بوجدارية: “السلالة الجديدة تمس الاطفال والشباب أكثر” ؟

نشرت

فى

رفيق بوجدارية: "السلالة الجديدة تمس الاطفال والشباب أكثر"

قال رئيس قسم الاستعجالي في مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، الدكتور رفيق بوجدارية، خلال حضوره في برنامج ناس نسمة نيوز على قناة نسمة مساء اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، إن عدد الاصابات بفيروس كورنا في تونس سجلت تراجعا منذ 3 أسابيع مقارنة بالفترات السابقة مفيما وقع تسجيل تراجع في حصيلة الضحايا اليومية وعدد المقيمين في المستشفيات وهو ما يؤكد أن الوباء في طور التراجع .

 

وتحدث بوجدارية عن السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في آخر شهر ديسمبر  في انقلترا مؤكدا أن خصائص هذه السلالة تتميز بسرعة التفشي وتسجيل الاصابات على نطاق أوسع .

 

وبين أن نسبة العدوى في هذه السلالة مرتفعة وتمس الشباب والاطفال أكثر من السلالة القديمة، مشيرا إلى أن الخطر يشمل جميع الأشخاص فضلا عن المصابين بالأمراض المزمنة و كبار في السن.

 

وأشاف بوجدارية أن السلالة الجديدة يمكن أن تساهم في تحقيق مناعة جماعية لدى المجتمع التونسي  داعيا إلى عدم الهلع والفزع في انتظار تقييم  الوضع جيدا.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up