تواصل معنا

نشرت

فى

استضاف برنامج “Auto_Moto” باذاعة جوهرة افم اليوم الأحد 12 أوت 2018، الشاب التونسي سامي العزعوزي أصيل منطقة منزل المهيري بمعتمدية نصرالله التابعة لولاية القيروان، الذي تمكن من صنع سيارة مائة بالمائة تونسيّة.

وقال العزعوزي إنه نشأ وترعرع في محل والده الميكانيكي، أين انطلق ولعه بعالم السيارات. وزاد شغفه حين صنع في سن الـ12 سنة، دراجة هوائية حاز بها عدة جوائز في مسابقات متعددة. واثر نجاحه في الباكالوريا قرر سامي التخصص في مجال الميكانيك، ثم استغل مشروع تخرجه من الجامعة ليصنع سيارة عبر استغلال مكونات من أنواع مختلفة من السيارات كانت غير قابلة للاستعمال، إلا أنه أعاد لها الحياة.

انتهى سامي من صنع السيارة، الذي أكد أنها قابلة للاستعمال ومواصفاتها تسمح بذلك دون أي خطر، إلا أنه يواجه مشكلة الترخيص من الدولة. ويشير سامي إلى أن كلفة السيارة بلغت باحتساب اليد العاملة، 11 ألف دينار.
وبعد حصوله على شهادة التخرج، والانتهاء من السيارة، التقى سامي بمسؤول في وزارة النقل، بمقر الوزارة، وبعد اطلاعه على الانجاز أجاب بأن “تونس ليست دولة مصنعة، وليس من حقنا التصنيع”، وفق ما ورد على لسان سامي.

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up